تدشين مشروع الحراثة المجتمعية في مديرية المنصورية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم مشروع الحراثة المجتمعية لإستصلاح الأراضي الزراعية غير المستغلة وتوفير مادة الديزل بالسعر الرسمي لحراثة الأرض بسعر أقل وتوفير فرص عمل على مدار العام.

وفي تدشين المشروع الذي ينفذ بمبادرات مجتمعية بإشراف المجلس المحلي واللجنة الزراعية ثمن مدير المديرية عبد اللطيف المؤيد ومشرف المديرية عامر علي عامر تفاعل المزارعين وأصحاب الحراثات بعزلتي المناصرة والوعارية مع مشروع الحراثة المجتمعية، بما يساهم في النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي وتشغيل الأيدي العاملة.

وأكدا استعداد المجلس المحلي التعاون مع اللجنة الزراعية في المديرية لمتابعة وحدة الشق والحراثة المجتمعية لاستكمال توقيع العقود والبدء بتوفير الديزل، لما من شأنه النهوض بالقطاع الزراعي.

ودعا المؤيد وعامر المزارعين إلى مساندة جهود الدولة في هذا الجانب بما يسهم في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وحصاره الظالم لليمن.

حضر التدشين رئيس اللجنة الزراعية بالمديرية يوسف شرف ومنسق فرع المجلس الأعلى مختار المداني والمشرف الاجتماعي بالمديرية عبد الله القضيبة ومنسق مؤسسة بنيان علي خمج وعدد من المزارعين وأصحاب الحراثات والشخصيات اﻹجتماعية بالمديرية.

إلى ذلك تفقد مدير المديرية ومشرف المديرية سير العمل بمشروع إضافة ثلاثة فصول بمدرسة أحد البالغ تكلفته أربعة ملايين ريال ومشروع بناء منزل لأسرة أحد الشهداء بقرية اللجام بالمديرية بتكلفة تسعة ملايين ريال شاملة الأرضية بمبادرات ذاتية من المجتمع ومساهمات الأهالي والمغتربين من أبناء المنطقة.

وأشار المؤيد وعامر إلى أهمية المبادرات في تحقيق وإحياء روح التكافل الاجتماعي.

فيما أكد منسق المبادرات المجتمعية بالمديرية جمال أهيف ومندوب مؤسسة الشهداء خالد سهل ومنسق مؤسسة بنيان التنموية علي خمج ومعهما مدير التربية يحيى بلغيث البحر الاستعداد تنفيذ المبادرات الخدمية والتنموية وترسيخ الثقافة الزراعية والاهتمام بأسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

مثمنين تعاون المجلس المحلي والإشرافي في رفع مستوى الوعي المجتمعي على مستوى المديرية.

وكان مدير مديرية المنصورية بالمحافظة قد دشن حملة توعية وردم للبؤر والمستنقعات تنفذها متطوعات مبادرة “صحتنا حياة ” بدير المعلم بالمديرية.

قد يعجبك ايضا