مسيرات جماهيرية ووقفات احتجاجية في عدد من المحافظات تنديداً باحتجاز سفن الوقود

 

التأكيد على أن الحصار لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً حتى تحقيق النصر
استمرار الحصار على اليمنيين إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية

الثورة /صفاء عايض/سبأ

شهدت عواصم ومديريات عدد من المحافظات اليمنية يوم أمس مسيرات جماهيرية حاشدة ووقفات احتجاجية تنديداً بجرائم العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية، ونددت الفعاليات بالصمت الدولي على تلك الجرائم الإنسانية بحق الشعب اليمني.
عمران
فقد احتشد أبناء محافظة عمران أمس في مسيرة جماهيرية حاشدة تحت عنوان “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”
وندد المشاركون في المسيرة باستمرار القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية واحتجازها من قبل تحالف العدوان السعودي بدون وجه حق.
واستنكروا تواطؤ الأمم المتحدة وصمتها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ظالم ومنع دخول سفن المشتقات النفطية .. معتبرين ذلك مشاركة في العدوان على الشعب اليمني.. وحملوا المجتمع الدولي وتحالف العدوان مسؤولية ما يترتب على هذه الأفعال الهمجية من أضرار اجتماعية وإنسانية على جميع الشرائح الاجتماعية.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الأمنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والوجهاء والمشائخ وجمع غفير من أبناء مديريات طوق عمران ، ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها الرفض المطلق لهذه الممارسات الإجرامية والعدوانية المقيتة ضد شعبنا اليمني المظلوم.
ودعت الكلمات إلى تحييد الاقتصاد وفي مقدمتها المشتقات النفطية وفتح كافة المعابر البرية والجوية والبحرية.
وأكد بيان صادر عن الوقفة ، بأن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية في ظل صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة.
وحمل البيان أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار .
وأشار البيان إلى أن ما تروج له دول العدوان من عبارات وشعارات زائفة عن مراعاتها للجانب الإنساني أنما هو تضليل خبيث للتعتيم على حصارها الظالم على أبناء الشعب اليمني.
وطالب البيان دول تحالف العدوان بسرعة الإفراج الفوري عن المشتقات النفطية والتجارية المحتجزة في عرض البحر وتحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية.
صعدة
إلى ذلك شهدت مدينة شعارة في مديرية رازح بمحافظة صعدة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها أبناء مديريات شدا ورازح وغمر تحت شعار (حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني).
ورفع المشاركون في المسيرة لافتات حمّلت دول العدوان بقيادة أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء التداعيات الكارثية للحصار وزيادة معاناة الشعب اليمني.
واستنكر بيان المسيرة الصمت الأممي المخزي تجاه احتجاز سفن المشتقات النفطية في تعمد واضح لخنق الشعب اليمني.
ودعا البيان أحرار العالم للوقوف مع قضية اليمن ورفع الصوت عالياً في وجه دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية العبثية ورفع الحصار عن اليمن.
وبارك البيان عمليات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتها، داعياً القوة الصاروخية والطيران المسير لتنفيذ عمليات نوعية تستهدف عمق دول العدوان ومنشآتها الحيوية رداً على استمرار العدوان والحصار.
وأقيمت أمس بمديرية سحار محافظة صعدة، وقفة نسائية تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني .”
ورددت المشاركات في الوقفة هتافات أكدت الاستمرار في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، ونددت بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني.
واستنكرت المشاركات استمرار القرصنة البحرية لتحالف العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
تعز
فيما شهدت محافظة تعز مسيرة حاشدة تنديداً بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي ، واستنكاراً للصمت الدولي إزاء الجرائم بحق الشعب اليمني.
وأدان المشاركون في المسيرة، جرائم العدوان وحصار تحالف العدوان الأمريكي وأعمال القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
واعتبروا الصمت الدولي إزاء تلك الجرائم والحصار ضوءاً أخضر لاستمرارها، مؤكدين أن العدوان والحصار لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً حتى تحقيق النصر وتطهير أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وأشاروا إلى مواصلة رفد الجبهات ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتعزيز عوامل الصمود والنهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
ودعا بيان صادر عن المسيرة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى العمل من أجل الإفراج عن سفن المشتقات النفطية ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء.
المحويت
من جانبه نظم أبناء مديرية الرجم بمحافظة المحويت أمس مسيرة حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني “.
ورفع المشاركون في المسيرة بحضور مشرف المحافظة عزيز الهطفي وعضو مجلس الشورى صالح العزكي ومدير المديرية راشد مروان وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالحصار والقرصنة البحرية التي يمارسها تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
واستنكروا استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، منددين بالصمت الدولي إزاء جرائم العدوان والحصار بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات والذي يعد انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الإنسانية والدولية.
وحمّل البيان الصادر عن المسيرة أمريكا ودول العدوان المسؤولية القانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.
ودعا البيان دول تحالف العدوان إلى الإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء المحتجزة في عرض البحر وإيقاف العدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤون اليمن الداخلية.
ريمة
ونُظمت بمديريات محافظة ريمة أمس مسيرات ووقفات احتجاجية للتنديد بالقرصنة البحرية وحصار العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
واستنكر المشاركون خلال المسيرات والوقفات بمشاركة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية وكوادر وموظفي الأجهزة الحكومية، ومشائخ وقبائل وأعيان، استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في احتجاز السفن النفطية والغذائية والدوائية.
وأشاروا إلى أن استمرار جرائم العدوان لن يزيد الشعب اليمني، إلا صموداً وثباتاً وقوة في إفشال مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
واعتبروا الحصار الأمريكي على اليمن، جريمة ضد الإنسانية وانتهاكاً سافراً للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
ودعت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات أحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب اليمني ومظلوميته والعمل باتجاه الضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار والإفراج عن سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية.
وأكدت البيانات استمرار صمود وثبات قبائل ريمة في مواجهة العدوان واستمرار دعم ورفد الجبهات وتقديم الغالي والنفيس ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره واستقلاله، ودحر الغزاة والمحتلين من كافة كل شبر في أرض اليمن.
ذمار
من جهة أخرى أقيم في الدائرة 201 بمديرية الحدا محافظة ذمار أمس لقاء قبلي، للتنديد بالقرصنة البحرية لتحالف العدوان الأمريكي وإعلان النفير للجبهات لتحرير ما تبقى من محافظة مارب.
وأشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي في اللقاء الذي شارك فيه أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومشائخ ووجهاء بالمديرية، إلى أن استمرار الحصار ومنع دخول سفن الغذاء والمشتقات النفطية هو حكم بالموت على الشعب اليمني.
ولفت إلى أنه كان الأحرى بمجلس الأمن إعلان إيقاف العدوان على اليمن بدلا من إدانة عملية تحرير مارب والهجمات على السعودية في انحياز واضح لدول العدوان.
ودعا المحافظ البخيتي، الجميع إلى دعم جبهة مارب خصوصا أن العدوان لم يكتف باحتلال حقول النفط والغاز بل منع دخول المشتقات النفطية..لافتا إلى أهمية تعزيز الوعي ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال.
وحث على إسهام الجميع في إصلاح ذات البين ومعالجة النزاعات القبيلة بالمديرية والتفرغ لمواجهة العدوان.. مؤكدا أهمية دور قبائل الحدا في دعم الجبهات لتحرير ما تبقى من محافظة مارب من أيدي الغزاة.
فيما أكد عضو مجلس الشورى صالح بينون والشيخ علي عكروت، أهمية الاستمرار في رفد الجبهات.. داعيا المغرر بهم في صف العدوان إلى الاستفادة من قرار العفو والعودة إلى صف الوطن قبل فوات الأوان.
كما أقيمت وقفة احتجاجية في الدائرة ٢٠٠ بمديرية الحدا للتنديد بالقرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية وإعلان النفير للجبهات.
وفي الوقفة، أكد أمين عام محلي المديرية أحمد الأشبط أن القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية ما يستدعي تحرك الجميع لدعم جبهة مارب.
فيما أشاد مسؤول أنصار الله في الدائرة عدنان الكبسي والشيخ عبد الحميد القوسي، بمواقف أبناء الحدا في مواجهة العدوان ودعم المرابطين بالجبهات.. مؤكدين أهمية مواصلة الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.
وأدان بيانا اللقاء والوقفة، استمرار الحصار والعدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية.. ودعيا إلى النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال لتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.
صنعاء
وفي السياق أدان مكتب الصحة بمديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء أعمال القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان.
واعتبر المكتب في بيان تلقت “سبأ” نسخة منه صمت الأمم المتحدة المتخاذل وعدم الاستجابة لمطالب إطلاق سفن المشتقات النفطية جريمة حرب بحق اليمنيين والهدف تجويع وقتل الأبرياء وتعطيل الخدمات.
وحذر البيان من أن منع دخول سفن الوقود قد يؤدي إلى توقف خدمات المستشفيات ويهدد بتداعيات كارثية تهدد حياة آلاف المرضى من أبناء الشعب اليمني.
وأكد البيان أهمية اضطلاع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بمسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية والعمل على رفع الحصار والإفراج عن سفن الوقود وإيقاف العدوان المفروض على الشعب اليمني.
حجة
الى ذلك نظم أبناء ومشايخ مديرية كحلان الشرف في محافظة حجة أمس مسيرة حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.
وأدان المشاركون في المسيرة بحضور مدير المديرية صلاح مجمل ورئيس المحكمة القاضي عبداللطيف الشهاري ومديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي وأعضاء المجلس المحلي استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء.
وحمَّلوا المجتمع الدولي مسؤولية الصمت المخزي تجاه ماترتكبه دول العدوان من إبادة جماعية بحق أبناء الشعب اليمني.. مؤكدين أن العدوان والحصار لن يثنيهم عن تحرير كل شبر من أرض الوطن مهما بلغ حجم التضحيات.
وأكدوا الوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في معركة تحرير مارب وكل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة واستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في مواجهة العدوان وأدواته.
وأشار مشرف مربع مديريات الشرفين كميل الحاكم إلى أن الشعب اليمني يدرك حجم المؤامرة التي تحاك ضد الوطن والعدو الحقيقي الذي يقتل اليمنيين منذ ست سنوات تحت شعارات زائفة لتبرير جرائم تحالف الشر.
وأكد أن استمرار الحصار لن يثني اليمنيين عن التمسك بحقهم في الذود عن الوطن وأمنه واستقراره.. مشدداً على أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع لتحقيق النصر.
وطالب بيان صادر عن المسيرة أبطال الجيش واللجان الشعبية بسرعة حسم معركة مارب وتطهير كل شبر في أرض اليمن.. داعيا أحرار العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية للتدخل لوضع حد للحرب العبثية التي يخوضها الشيطان الأكبر بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا