رئيس المنظمة العربية للسياحة يصل صنعاء

الثورة نت/ ..

 قال رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد الفهيد¡ إن المنظمة بصدد دراسة فكرة إنشاء قناة سياحية متخصصة تتناول المعالم التاريخية والأثرية في الدول العربية. وأوضح الفهيد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى وصوله صنعاء اليوم للمشاركة في الملتقى العربي الثاني للاستثمار السياحي الذي يبدأ أعماله غدا بالعاصمة صنعاء ان عقد الملتقيات والمؤتمرات العربية السياحية تأتي في إطار تفعيل السياحة العربية وخاصة البينية. وقال: إن ما يميز الملتقى الثاني للاستثمار السياحي الذي يستمر ثلاثة أيام الإعداد والتحضير المبكر والمتميز للملتقى مما يعكس الاهتمام الحكومي بالقطاع السياحي الذي خطت فيه اليمن خطوات إيجابية. وأشار إلى أن الملتقى سيناقش العديد من البرامج السياحية العربية المتعلقة بالتدريب والتأهيل والتسويق والترويج بهدف رفع نسبة نمو السياحة العربية وخاصة البينية منها التي وصلت إلى نسبة 45 %¡ وكذا تناول وضع خطة وإستراتيجية إعلامية لإبراز المعالم التاريخية الأثرية الفلسطينية وتأكيد عربيتها لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية ومحاولة طمس هويتها العربية.
وانتقد رئيس المنظمة العربية للسياحة بعض وسائل الإعلام العربية التي تعمل على تضخيم الإحداث التي تحدث في مختلف الدول العربية ومنها اليمن¡ وخاصة ما يتعلق بالمسائل الأمنية ومكافحة الإرهاب¡ وعدم تحري الدقة في نقل الأحداث مما يؤثر سلبا على الحركة السياحية في المنطقة العربية. وقال: إن الإعلام العربي لم يخدم القطاع السياحي إطلاقا¡ ولم يعطه حقه الذي نتطلع إلية كمسؤلين في هذه الصناعة¡ في الوقت الذي يعد الإعلام والسياحة شركاء ووجهان لعملة واحدة.
وأضاف: بالرغم من تبني المنظمة العربية للسياحة لمؤتمرات متخصصة في مجال الإعلام السياحي لتوثيق الشراكة مع الصناعة السياحية ¡ إلا أنه ما زال الإعلام تحت الطموح ولم يعطي لهذه الصناعة حقها من الاهتمام¡ فمعظم وسائل الإعلام دائما ما تبحث عن السلبيات ولا تسلط الضوء على الإيجابيات¡ معربا عن أمله في قيام وسائل الإعلام والإعلاميين بدوره المأمول في تسليط الضوء على السياحة والترويج لها باعتبارهم سفراء القطاع السياحي. كما وصل لنفس الغرض وزير السياحة والآثار بجمهورية السودان أحمد بابكر أحمد نهار¡ ونائب وزير السياحة الجزائري عبد الناصر وردي.

 

قد يعجبك ايضا