هيئة رئاسة الشورى تستعرض تقرير اجتماعات الهيئات الشوروية بالمحافظات

الثورة نت/
ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد العيدروس، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

واستعرض الاجتماع مشروع تقرير خلاصة اجتماعات الهيئات الشوروية بالمحافظات التي عُقدت خلال الفترة 18-21 من الشهر الجاري بالمجلس، وناقشت آلية تنفيذ مخرجات الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى، والمنبثق عنه جملة من التوصيات المتعلقة بما تشهده المناطق المحتلة، بما فيها بقية مديريات محافظة مأرب من اعتداءات وانتهاكات من قبل قوى العدوان والمرتزقة .

وتضمن مشروع التقرير الإشارة إلى الانتصارات الميدانية التي يجترحها الجيش واللجان الشعبية في محور مأرب، والتي جاءت على ضوء توجيهات القيادة استشعاراً منها بمسئولياتها الدينية والوطنية تجاه الأطماع الاستعمارية لدول العدوان أمريكا والسعودية والإمارات وإسرائيل، وحربها الهمجية وحصارها الشامل واستعانتها بالتنظيمات الإرهابية لتحقيق أجندتها، سعياً للسيطرة على ثروات الشعب اليمني وقراره المستقل.

ونوه التقرير باتخاذ القيادة لقرارها الثابت في الدفاع عن محافظة مأرب وإعادتها إلى حضن الوطن .

كما تضمن مشروع التقرير عدداً من التوصيات ومنها أهمية تنسيق الأنشطة المجتمعية في إطار العمل الموحد بين الجهات ذات العلاقة واستمرار التواصل مع المغرر بهم من المنضوين في صفوف العدوان من المدنيين والعسكريين وإعطائهم الأمان حال مراجعتهم لمواقفهم وإلقائهم السلاح وعودتهم إلى صف الوطن، وتفعيل لجان العفو التي شُكلت في إطار العفو العام لمن عاد إلى جادة الصواب، وبث الرسائل الإعلامية والسياسية التطمينية .

وأكد الاجتماع أهمية الأخذ بعين الاعتبار الاهتمام بالأوضاع الإنسانية للنازحين من محافظة مارب ودعمهم، ةجهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع في المديريات المحررة وتوفير الخدمات .

كما أكد أهمية العمل على التحرر من الوصاية وتحصين الجبهة الداخلية ودعم الانتصارات الكبيرة التي سطرها الجيش واللجان في مختلف الجبهات سيما في جبهة مأرب، وإيلاء معركة مأرب الجهود اللازمة باعتبارها مرتبطة بالمسارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية من منطلق مسئوليتها للدفاع عن سيادة الوطن، واستمرار أعمال التحشيد للجبهات بالمال والرجال والعتاد والتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن .

وأكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى على أهمية الاجتماعات التنسيقية بين الهيئات الشوروية بمجلس الشورى مع المحافظين والسلطات المحلية بالمحافظات، ودعت المحافظين للتجاوب والتعاون مع الهيئات بما يسهم في خدمة السلطات المحلية انطلاقاً من كون مجلس الشورى سنداً وعوناً لها وفقاً للقوانين النافذة .

وجددت هيئة رئاسة المجلس دعوتها للمغرر بهم في صفوف العدوان في جبهة مأرب والجبهات الأخرى العودة إلى صف الوطن والاستفادة من قرار العفو العام.

وأقر الاجتماع مشروع تقرير اجتماعات الهيئات الشوروية بعد استيعاب الملاحظات الواردة عليه في الاجتماع .

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشورى .

قد يعجبك ايضا