رئيس مجلس القضاء الأعلى يشدد على أهمية انفاذ وتطبيق نصوص القانون رقم (1) لسنة 2021م من قبل القضاة بشأن تعديل بعض مواد قانون المرافعات

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل على أهمية رفع مستوى إنجاز قضايا المواطنين أولا بأول والعمل على تجاوز التحديات التي تعترض أعمال المحاكم والنيابات وبما يكفل تحقيق العدالة.

ولفت القاضي المتوكل خلال ترؤسه صباح اليوم لقاء عقد بمحكمة استئناف محافظة الحديدة بحضور القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد العقيدة وضم رؤساء وقضاة محكمتي استئناف محافظتي الحديدة وريمه ورؤساء وقضاة الشعب الإستئنافية والمحاكم الإبتدائية ووكلاء وأعضاء النيابات إلى أن قيادة السلطة القضائية ستبذل كل ما في وسعها لتلبية الإحتياجات الضرورية وسد الشواغر في المحاكم والنيابات وبما يكفل ترسيخ مبدأ العدالة.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية انفاذ وتطبيق نصوص القانون رقم(1) لسنة 2021م من قبل القضاة بشأن تعديل بعض مواد قانون المرافعات لما لذلك من أهمية في سرعة البت في جميع قضايا المواطنين المعروضة عليهم.

وأشاد بالجهود التي تبذل من قبل قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة في إسناد دور الأجهزة القضائية وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم والنيابات.

فيما أشاد القائم بأعمال المحافظ بجهود السلطة القضائية والدور الكبير الذي تضطلع به في تطوير الأداء القضائي على مستوى المحاكم والنيابات وكافة أجهزة الضبط القضائي رغم الأوضاع الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

وثمن قحيم اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالسلطة القضائية ومنتسبيها وما تواجهه من صعوبات بما يمكنها من إنجاز قضايا المواطنين لتحقيق العدالة في المجتمع.

ونوه بجهود كوادر السلطة القضائية بالمحافظة في تأدية أعمالهم وإفشال مخططات العدوان الهادفة تعطيل القضاء.

حضر اللقاء رئيسا محكمة استئناف محافظة الحديدة القاضي عبداللطيف نصار والنيابة القاضي هادي عيضة ورئيسا محكمة استئناف محافظة ريمه القاضي عبدالله الديلمي والنيابة القاضي عبدالله قايد الأحمر.

قد يعجبك ايضا