مقبولي: العام الحالي سيشهد برامج وإجراءات متعلقة بالبيئة

 

الثورة /خليل المعلمي
دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد أمس فعاليات اليوم الوطني للبيئة تحت شعار ” بيئتنا وطن”.
وتتضمن فعاليات اليوم الوطني التي تنفذها أمانة العاصمة ممثلة بصندوق النظافة والتحسين ووزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة تنفيذ أنشطة في مجال التوعية البيئية والنظافة والتشجير والتحسين خلال الفترة (20 – 24) فبراير الجاري في عموم مديريات الأمانة.
وعقب التدشين أشار الدكتور مقبولي إلى أهمية الاحتفال باليوم الوطني للبيئة لنشر الوعي البيئي من أجل صون البيئة اليمنية، مشيرا الى أن قضايا البيئة تأتي ضمن أولويات وتطلعات حكومة الإنقاذ التي أفردت محورا خاصا للبيئة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وقال: إن العام الحالي سيشهد عدة مبادرات وأنشطة وبرامج وإجراءات متعلقة بتعزيز القوانين والأدلة المتعلقة بالبيئة.. مشددا على أن ديننا الإسلامي يحثنا على النظافة والطهارة والجمال وينبغي أن ينعكس ذلك في سلوكنا وحياتنا اليومية.
وأشاد نائب رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها أمانة العاصمة والهيئة العامة لحماية البيئة لجعل أمانة العاصمة نموذجاً راقياً للنظافة والبيئة النقية.
من جانبه أشار أمين العاصمة إلى أن تدشين فعاليات اليوم الوطني للبيئة يأتي في خضم مسار العمل التنموي الذي تشهده العاصمة من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة في مجال النظافة والتشجير وتحسين البيئة.
وأكد أن موسم التشجير لهذا العام سيتضمن تشجير المرتفعات الجبلية بالمديريات وشوارعها وحدائقها بمختلف أنواع الأشجار.
وفي التدشين الذي حضره محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي وعدد من المسؤولين بالأمانة والمحافظة وقيادة الهيئة العامة لحماية البيئة، أشار عضو مجلس الشورى خالد المداني إلى أن فعاليات اليوم الوطني للبيئة والنظافة تأتي في إطار حملة الهوية الإيمانية، مؤكدا ضرورة ترسيخ قيم النظافة والبيئة وعكسها سلوكا عمليا في الحياة اليومية.
حضر التدشين مدراء كل من فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالأمانة محمد العثربي. وصندوق ومشروع النظافة فضل الروني وإبراهيم الصرابي ومركز التوعية شرف الحمزي.

قد يعجبك ايضا