مناقشة مهام وخطة عمل فروع مكتب هيئة الأوقاف في محافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة مدير عام فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي مهام فرع الهيئة وفروعه بالمديريات خلال الفترة المقبلة.

وأستعرض اللقاء الذي ضم نائب مدير عام فرع مكتب الهيئة عبدالرحمن الورفي ومدراء الإدارات والفروع بالمديريات الخطوات الكفيلة بتعزيز الأداء الوقفي وتنمية وتحصيل الإيرادات الوقفية.

وتطرق اللقاء إلى آليات تنفيذ المهام والأعمال المناطة بالمديريات خلال العام الجاري وكذا إجراءات الاستثمار الوقفي بما يسهم في تنمية إيرادات الأوقاف لخدمة مقاصد الواقفين.

وأكد المجتمعون ضرورة الحفاظ على أموال الأوقاف والعمل على إنهاء السلبيات وإجراء تعديلات باللوائح المعنية بالوقف لتحسين مستوى الأداء الوقفي بما يحقق مقاصد الواقفين والحفاظ على ممتلكات وأموال الأوقاف.

وشدد مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وفقا للرؤية التي ستنتهجها الهيئة في أداء مهامها خلال العام الجاري لتطوير أداء العمل الوقفي وتنمية وتحصيل الإيرادات واضطلاع العاملين بالمديريات بالمهام الموكلة إليهم ومتابعة الإعتداءات على أراضي وممتلكات الأوقاف وتحصيل المستحقات المتأخرة وتصحيح أوضاع المنتفعين بأعيان وأراضي الأوقاف.

وحث على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بما من شأنه تحسين الإنضباط الوظيفي والإداري والمالي بفروع مكاتب الهيئة واستكمال عملية الحصر والإسقاط الهندسي لكافة المواضع التابعة للأوقاف على مستوى كل مديرية .. وأشاد بالإنجازات التي حققتها الفروع خلال العام الماضي.

داعيا المنتفعين من الأوقاف والجهات والمشائخ والأعيان إلى التعاون مع الجهود الهادفة الحفاظ على ممتلكات الأوقاف.

قد يعجبك ايضا