مقبولي: تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم الإنتاج والصناعات الوطنية أولويات الحكومة خلال المرحلة القادمة

 

الثورة / معين حنش

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم الإنتاجات المحلية والصناعات الوطنية أولوية حكومة الإنقاذ خلال المرحلة القادمة.
وأضاف خلال افتتاحه أمس مصنع جزيرة سقطرى للمياه المعدنية، أن على رجال المال والأعمال والمستثمرين التوجه للاستثمار والتصنيع والإنتاج بدل الاستيراد من الخارج للوصول لتحقيق الأمن الغذائي لتصبح اليمن منتجة وتعتمد على الصناعة والإنتاج المحلي .. مشيرا إلى أن تحقيق الاكتفاء الذاتي يعني الاستقلال عن التبعية الاقتصادية والتحرر من الهيمنة الأجنبية وتعزيز ودعم الاقتصاد الوطني.
من جانبه أوضح وزير الصناعة والتجارة اللواء عبدالوهاب الدرة، أن هذا العام سيشهد افتتاح العديد من المصانع والمشاريع الإنتاجية .. مشيرا إلى أن حكومة الإنقاذ أعفت المستثمرين ورجال المال والأعمال من الضرائب والجمارك وسهلت إجراءات الاستثمار لفتح المصانع والإنتاج.
وأكد وزير الصناعة والتجارة أن افتتاح مثل هذا المصنع سيكون باكورة عمل لشركة سقطرى التي تسعى لتشجيع الإنتاجات المحلية .. ولفت الدرة إلى أن شركة سقطرى ستدشن العديد من المشاريع منها مطاحن الحبوب المركبة ، حيث يعتبر هذا المشروع ضرورة ملحة من أجل تشجيع المزارع.
وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى ضرورة الوصول للاكتفاء الذاتي في كل المجالات وأن هذه الشركة ستتجه نحو الصناعة الغذائية المحلية مستقبلا.
ودعا الدرة المستثمرين ورجال الأعمال بالتحول إلى التصنيع بدل الاستيراد مما سيغير وضعهم من مستوردين إلى منتجين بنسبة 50% من المنتج المحلي والذي سيوفر فرص عمل لتحقيق أهداف شعار “يد تحمي.. ويد تبني”.
بعد ذلك أشار مدير المصنع إبراهيم الكول إلى أن مياه سقطرى ذات جودة عالية لضمان صحة الإنسان كون المياه تعد من ضروريات الحياة التي تلعب دورا مهما وأساسيا في تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار .. مشيرا إلى أن هذه المياه خضعت لجودة وسلامة المنتج وبالتوافق مع المواصفات والمقاييس والتحقق من كفاءة الأجهزة وكادر المصنع ونظافته.
بعد ذلك سلم مدير مصنع جزيرة سقطرى درعاً لنائب رئيس الوزراء ودرعاً لوزير الصناعة والتجارة.
حضر الافتتاح نائب وزير الكهرباء والمدير التنفيذي لمؤسسة الشعب الدكتور أحمد الكبسي وعدد من التجار ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية.

تصوير / فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا