مناقشة آلية بيع الرغيف بالوزن والسعر المحدد بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم آلية تنظيم عمل المخابز والأفران والبيع بالوزن والسعر المحددين.

وأستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير عام مكتب الصناعة محمد عبدالواحد الحطامي ونائبه محمود عبدالله فكري وعددا من ملاك وأصحاب الأفران والمخابز خطة البيع بالكيلو جرام وفقا للأوزان والمقاييس المقرة والمعتمدة وفقا للدراسات من الواقع وبما يحقق التوازن بين مصالح أصحاب الأفران والمخابز والمستهلكين.

وفي اللقاء أشار قحيم إلى أهمية تنسيق الجهود بين المكتب والسلطة المحلية لتنظيم عملية البيع وتحقيق الاستقرار التمويني والسعري لمادة الخبز بكافة أنواعه والإشراف على تطبيق معايير الجودة والإشتراطات في المخابز والأفران.

وتطرق إلى إمكانية استغلال المنتج الزراعي من الحبوب في عمل الأفران بإضافته لمادة الدقيق كخطوة أولى لتحسين جودة الخبز ونشر الوعي الاستهلاكي للمواطنين في عمليات البيع والشراء بالوزن.

ودعا اصحاب المخابز والأفران للتعاون في إنجاح تنفيذ آلية بيع الرغيف بالوزن والتسعيرة المحددة واستشعار مسؤوليتهم في مراعاة ظروف المواطنين خاصة في ظل المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وأبدى استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الإشكاليات التي تعترض ملاك المخابز والأفران خلال الفترة المقبلة وبما يضمن استمرار عملها ودعم جهود مكتب الصناعة والتجارة في عمليات النزول الميداني للرقابة على الأسواق والأسعار.

وأشاد القائم بأعمال المحافظ بجهود مدير مكتب الصناعة والتجارة منذ تسلمه ادارة المكتب .. حاثا منتسبي المكتب على مضاعفة الجهود والتعاون لإنجاز مهام المكتب على أكمل وجه.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة انه تم إعداد الدراسات لمتغيرات أسعار مدخلات الإنتاج من الدقيق والوقود وغيرها والعمل على وصول هذه السلعة للمستهلك بالجودة والمواصفات المعتمدة والوزن والسعر المحددين.

وشدد على ضرورة الزام اصحاب المخابز والأفران وبالبيع بالوزن والتسعيرة المحددة مراعاة لمستوى دخل المواطنين في الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام في نشر الوعي لدى المستهلكين بالشراء بالوزن.

وثمن الحطامي جهود قيادة السلطة المحلية ودعمها لمكتب الصناعة بالمحافظة في تنفيذ مهامه وأعماله وأنشطته المختلفة في خدمة المجتمع.

وأقر اللقاء تكليف لجنة لإعداد آلية لبيع الخبز بالوزن وتحديد سعر الكيلو في المخابز والأفران بالمحافظة والتوقيع عليها للبدء في تنفيذها.

قد يعجبك ايضا