التأكيد على أهمية اقتداء المرأة المسلمة بالسيدة الزهراء في كل أقوالها وأفعالها

تواصل الفعاليات الاحتفائية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

الثورة /معين محمد/سبأ

نظمت مؤسسة أم أبيها عليها السلام الثقافية الخيرية أمس فعالية ثقافية إحياء لذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “فاطمة الزهراء قدوتنا”.
وفي الفعالية – التي حضرها وزير الثقافة عبدالله الكبسي ومساعد دائرة التوجية المعنوي بوزارة الدفاع اللواء عابد الثور وعدد من الضباط والمثقفين والشخصيات الاجتماعية والقبلية وجمع غفير من النساء – ألقى نائب وزير الثقافة محمد حيدرة كلمة تستوفيها إلى أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء والاقتداء بسيرتها ونهجها وأفعالها التي تستلهم من مقامات عالية من سمات الأنبياء.
وأكد نائب وزير الثقافة أن الشعب اليمني الوحيد والمنفرد بإحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء وإحيائها عن العالمين.. مشيدا بجهود كل من أسهم في تنظم هذه الفعالية وإنجاحها ..داعيا المرأة اليمنية إلى استلهام الدروس والعبر والعظمة من حياة سيدة نساء العالم بنت أفضل خلق الله محمد بن عبدالله الصادق الآمين.
وفي الفعالية ألقى الأمين العام لمؤسسة أم أبيها عبدالغني كرشان كلمة تحدث فيها عن أخلاق فاطمة الزهراء .. ودعا كرشان إلى أهمية الاقتداء بمنهج الزهراء سيدة نساء العالمين، واستلهام الدروس والعبر من سيرتها الزكية لتحصين المرأة المسلمة.
وحث على غرس القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس الطلاب والطالبات وتعزيز ارتباطهم بالثقافة والمنهج القرآني وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.
فيما ألقت عميدة مركز التطوير بجامعة صنعاء السيدة هدى علي العماد كلمات معبرة عن مناقب وفضائل سيدة نساء العالمين الزهراء عليها السلام، وسيرتها الزكية، وأهمية الاقتداء بها والتحلي بأخلاقها باعتبارها النموذج الراقي للمرأة المسلمة.. مؤكدة أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الزهراء في البذل والعطاء والتضحية.
كما ألقيت العديد من القصائد والأناشيد والفقرات الأنشادية المعبرة عن هذه المناسبة التي نالت استحسان الجميع من عظمة واقتداء وتفاخر بأخلاق سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.
وفي نهاية الفعالية كرمت مؤسسة أم أبيها عليها السلام وزير الثقافة ونائبه وبعض القيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية والمتعاونين في نجاح هذه الفعالية المتميزة بهذا الشكل الذي يليق بهذه المناسبة العظيمة.
كما نظمت إدارة أنشطة الطالبات بالتعاون مع الإدارة العامة لدعم تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم، أمس فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ـ ذكرى مولد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “الزهراء قدوتنا ” .
في الفعالية أكدت وكيلة الوزارة لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري أهمية إحياء ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء واعتبار يوم مولدها يوماً عالمياً للمرأة المسلمة.
وأشارت إلى أهمية اقتداء المرأة المسلمة بريحانة رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله السيدة فاطمة وتمثلها في كل أقوالها وأفعالها، منوهةً بجهود كل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية .
فيما تطرقت حنان الشامي وبثينة المنصور في محاضرتهما إلى صفات ومناقب السيدة فاطمة عليها السلام النموذج الأسمى الذي قدمه الإسلام للمرأة المؤمنة التي تجسدت فيها القيم والأخلاق الإيمانية للمرأة .
واستعرضتا مراحل حياتها وأدوارها في بيت النبوة واستحقاقها لمقامها ومكانتها والمؤهلات التي حملتها لتكون جديرة بلقب سيدة نساء العالمين.
وقدمت زهرات مدرستي البراءة وميمونة ورقة تعريفية بعنوان ” من هي الزهراء”.
وتخلل الفعالية عرض مرئي بعنوان “فاطمة الزهراء” وفقرات شعرية وانشادية.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا