لقاء موسّع في وزارة الصناعة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

 

الثورة / أسماء البزاز

عقد أمس في صنعاء لقاء موسع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص في كافة الجوانب .
واستعرض الاجتماع – الذي ضم نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيلي الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقيادات وممثلي القطاع الخاص والغرف التجارية والصناعية بأمانة العاصمة والمستوردين والمصنعين والمنتجين آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الحكومة والقطاع الخاص في الجوانب التجارية والصناعية وفقا للواجبات والالتزامات المحددة لكل طرف في القوانين والتشريعات النافذة والمسؤولية المجتمعية للجميع في مسيرة بناء الوطن وتنميته وخدمة المواطنين.
وتطرق اللقاء إلى القضايا التي تهم القطاع الخاص وأهمية التنسيق المستمر والدائم للتعامل معها أولا بأول بما يمكن القطاع الخاص من القيام بالدور الوطني المناط به في عملية التنمية وتوسيع استثماراته لخلق وتوفير المزيد من فرص العمل وتحمل مسؤولياته المختلفة تجاه المجتمع بالشراكة مع الحكومة.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أن هذا الاجتماع يأتي تدشينا لخطة الوزارة للعام الجديد في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ٢٠٢١م- ٢٠٢٥م، لتطوير وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص .
وتطرق إلى جهود الوزارة في دعم القطاع الخاص وتقديم كافة التسهيلات وحل أي إشكالات تعترض قيامه بالدور الاقتصادي والتنموي المناط به.
ولفت إلى أن الوزارة شوكة ميزان لتحقيق مصالح المواطنين والقطاع التجاري والخاص وستعمل على تنفيذ مهامها والقيام بدورها في تحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمارات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة .

قد يعجبك ايضا