استمرار التنديد الدولي للقرار الأمريكي وإعلان التضامن الكامل مع الشعب اليمني

 

الثورة / محمد الجبري

لليوم الثاني على التوالي ، تستمر التنديدات العالمية والرافضة للقرار الأمريكي التعسفي، واعتباره “أنصار الله” منظمة إرهابية.
فهذا الرفض العالمي يؤكد أن العالم بدأ يعي سياسات أمريكا العدوانية نحو الشعوب والبلدان الحرة.
وشهدت العديد من الدول والمنظمات الدولية مسيرات احتجاجية مناوئة ورافضة لذلك القرار اللاأخلاقي والمدفوع الثمن، لتعلن تضامنها التام مع الشعب اليمني والجمهورية اليمنية التي ظلت لمدة ست سنوات وما تزال تصارع تحالفاً غاشماً وعدوانياً ترأسه الولايات المتحدة صانعة القرار القذر، إلا أن الشعب اليمني يدرك جيداً أن ذلك ليس غريباً على من دمر بنيته التحتية، وقتل الآلاف من الأبرياء من الأطفال والنساء وشرد الملايين من الأشخاص من مساكنهم وتركهم دون مأوى، يفتقرون لأبسط الاحتياجات الإنسانية.
وخرج الآلاف من البحرينيين في مسيرة ليلية، تضامناً مع اليمن وتحت شعار “اليوم العالمي من أجل اليمن” جابت المسيرة الاحتجاجية عددا من الشوارع تضامنا مع الشعب اليمني، وتنديداً بالقرار الأمريكي الجائر.
وأكد الشرفاء من أهل البحرين وحدة المصير وتضامنهم الكامل ووقوفهم مع الشعب اليمني العظيم المقاوم في وجه العدوان الأمريكي السعودي.
ورفع وردد المشاركون شعارات، منها “رسالة تضامن من شعب البحرين لإخواننا في يمن الصمود والقوة “شهداؤكم شهداؤنا وجرحكم جرحنا وظلامتكم ظلامتنا، “شعب البحرين يقف قلبا وقالبا مع شعب اليمن المقاوم”.
وتزامن خروج البحرينيين مع أحرار العالم في أكثر من 9 دول يشاركون بمناسبة “اليوم العالمي لأجل اليمن” بتظاهرات دعماً للشعب اليمني الذي يئن تحت الموت والجوع والمرض بفعل العدوان والحصار السعودي الأمريكي.
من جهته أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير بالبحرين، العدوان العسكري السعوديّ- الأمريكيّ-الإماراتيّ ضد أبناء الشعب اليمني وأشاد بصمود الشعب اليمني.
وفي بيان صادر عن المجلس السياسي لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، أكد تضامنه الكامل مع الشعب اليمني، قائلاً: “يقترب الشعب اليمنيّ من الذكرى السادسة لأبشع عدوان عسكريّ وحصار جغرافيّ وقاسى ويلات حرب، مثبتاً للعالم بأنه شجاع صابر ومقاوم في مواجهة تحالفٍ دوليّ (سعوديّ- أمريكيّ-إماراتيّ) مجرم ومتجرّد من الإنسانيّة.
ويدخل اليمنيّون بهذا الصمود الأسطوريّ قريبًا عامهم السابع بانتصارات شعبيّة وعسكريّة مسدّدة من الله (جلّ وعلا)، أفشلت الأهداف التي خطّط لها تحالف الأشرار عليهم، فأرض العاصمة صنعاء خير شاهد على هذه العزّة والكرامة والنصر رغم ألم الفقد ومشاهد الدمار وحصار الموانئ والمطار، امتدادًا إلى الجنوب المحتلّ الذي يتجدّد أمل أبنائه في أن تتحرّر عدن من براثن هذا العدوان والمخطّط الصهيو-أمريكيّ والسعوديّ الإماراتيّ، لتقسيمه وإخضاعه لصراع المحاور بين أبو ظبي والرياض.
وفي هذا اليوم الذي يتضامن العالم الحرّ مع شعب اليمن الشقيق، سنبقى في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير من البحرين أوفياء لهذا الشعب الجار والحبيب والجبّار في وجه العدوان الغاشم، وسنبقى على هذا الموقف المبدأيّ والقيميّ والأخلاقيّ حتى يمنّ الله علينا جميعًا بالنصر المؤزّر، وتنكسر دول العدوان التي تشنّ حربها على محورنا في إيران والبحرين واليمن وسوريا والعراق ولبنان.
كما نبارك لهذا الشعب هذا الصمود الذي كانت أولى بشائره سقوط الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ورحيله مع حلفائه المعتدين إلى مزابل التاريخ ولم يتحقّق حلمه برؤية اليمن مهزومًا ولن يتحقّق، ونحيّي في هذه المناسبة كلّ القيادات والقوى الشريفة وعلى رأسهم القائد «عبد الملك بدر الدين الحوثي» وأنصار الله، من نصروا الله ونصرهم الله، ونسأل الله الفرج لهذا الشعب حتى يتحرّر كلّ شبر من أرضه ويستعيد وحدته وسيادته الكاملة.
من جهة أخرى أدانت حركة المقاومة حماس التصنيف الأمريكي لأنصار الله، وأعلنت تضامنها مع الشعب اليمني ضد الإرهاب الأمريكي.
وقال القيادي في الحركة الدكتور إسماعيل رضوان، للمسيرة: ندين التصنيف الأمريكي لأنصار الله ونعبر عن تضامننا مع الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار.
وأشار رضوان إلى أن المسيرات المليونية لشعب اليمن الرافضة للتصنيف الأمريكي التي خرجت يوم الاثنين، أظهرت وحدة اليمنيين في رفض هذا التصنيف.
وأكد أن القوائم والتصنيفات الأمريكية لا تأثير لها على ثوابت الحركات المقاومة والتحررية في المنطقة.
من جانب آخر شهدت مدينة فانكوفر الكندية يوم أمس، تظاهرة احتجاجية للمطالبة بوقف العدوان على اليمن، في إطار الحملة العالمية المطالبة بوقف العدوان الكوني تحت شعار “اليوم العالمي من أجل اليمن”.
كما شهدت المسيرة لافتات حملت في مضامينها التضامن مع الشعب اليمني الصامد والتنديد بالغطرسة الأمريكية ورفض سياسة العقاب الجماعي من خلال فرض الحصار على الشعب اليمني على مدى ست سنوات.
واستنكار المشاركون في الاحتجاجات، استمرار تسليح النظام السعودي الذي يرتكب جرائم حرب بحق أبناء الشعب اليمني كبارا وصغارا وعلى كل المستويات.
وكانت طالبت اثنتان وعشرون منظمة إغاثية تعمل في اليمن بعد تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإدارة الأمريكية الجديدة بإلغاء تصنيف “أنصار الله” جماعة إرهابية.
وحذرت المنظمات الانجرار نحو تمرير القرار في بيان، أن التصنيف يعرّض حياة الملايين وعملية السلام للخطر ويجب إلغاؤه على الفور.
وبعد تنصيب الرئيس جو بايدن، أعلنت الإدارة الأمريكية أنها ستراجع قرار تصنيف حركة “أنصارِ اللهِ” “اليمنية جماعة إرهابية”.
كما حذّر كبار مسؤولي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، من خطورة القرار الأمريكي وضع “أنصار الله” اليمنية على قائمة “التنظيمات الإرهابية” لما له من أثر سلبي على إمدادات اليمن الغذائية، وتداعيات مخيفة على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

قد يعجبك ايضا