مجلس الوزراء يشيد بالمسيرات الجماهيرية التي شهدتها العاصمة والمحافظات

الثورة نت../

أشاد مجلس الوزراء بالمسيرات الجماهيرية التي خرجت أمس بالعاصمة صنعاء والمحافظات، للتنديد بالجرائم الأمريكية وبالقرار العدائي لوزير الخارجية الأمريكية المنتهية ولايته بومبيو بإضافة أنصار الله إلى ما يسمى بقائمة الجماعات الإرهابية.

وحيا مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أبناء الشعب اليمني الحر على خروجه المشرف ومستوى مشاركته الحاشدة في جميع المسيرات .. مؤكدا أن الجماهير اليمنية التي خرجت إلى الساحات أمس الاثنين من مختلف شرائح المجتمع على ذلك النحو المشرف، رسالة واضحة ورد عملي وحقيقي على القرار والنهج العدواني للإدارة الأمريكية السابقة.

ولفت إلى أن الشرعية لا تستمد من الخارج أو من وسائل الإعلام ولكن من الشعوب صاحبة الحق في اختيار من تراه مناسبا لتمثيلها والمنفذ لتطلعاتها في تغيير واقعها وتحقيق طموحاتها في الاستقلال والدفاع عن مصالح الوطن العليا وسيادته.

وأشار إلى أن الإرادة الأمريكية الجديدة مطالبة بإعادة النظر في قرار اللحظة الأخيرة الذي اتخذته إدارة الرئيس المنتهية ولايته ترامب لفائدة العدوان الذي يقتل أبناء الشعب اليمني منذ قرابة ست سنوات بتواطؤ مخزي من عملائه ومرتزقته.. لافتا إلى ما يحمله ذلك القرار من تداعيات سلبية على المسار السلمي، علاوة على مساهمته المتوقعة في تأزيم الوضع الإنساني الحرج الذي تسبب به العدوان طيلة الفترة الماضية وحتى اللحظة.

وثمن المجلس الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لتأمين المسيرات والمساهمة في إنجاحها.

واستمع المجلس إلى تقرير من نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ، حول الأوضاع في الجبهات العسكرية ومختلف العمليات التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الأسبوعين الماضيين في الجانبين الهجومي وكسر زحوف المعتدين في بعض الجبهات.

وأكد أن أبطال الجيش واللجان الشعبية ماضون وبكل عنفوان في الذود عن حياض الوطن ومواجهة الأعداء وجحافل المرتزقة والعملاء وحماية الوطن والشعب من مخططاتهم وجرائمهم وإرهابهم.. لافتا إلى استمرار العدوان ومرتزقته في خروقاتهم لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة والاستهداف المتكرر للمواطنين والممتلكات الخاصة.

وتطرق التقرير إلى الجانب الأمني ومستوى تنفيذ الخطط الأمنية التي تهدف إلى مواصلة ترسيخ الأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة.

ونوه بما يتم تحقيقه من نجاحات أمنية من قبل وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية في اطار مكافحتها ومواجهتها للجريمة بمختلف أشكالها ومستوياتها بما في ذلك الإرهابية منها.. مشيرا إلى استمرار واستقرار الخدمات التي تقدمها الوحدات التابعة للوزارة للمواطنين.

وسجل المجلس شكره وتقديره العالي لمختلف المهام العسكرية التي ينفذها وينجزها رجال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة المعتدين والغزاة ومرتزقتهم في مختلف الجبهات.. مشيدا بالإسناد الشعبي المتواصل للجبهات سواء بالرجال أو قوافل الغذاء.

ولفت إلى أن الشعب اليمني بوعيه وإيمانه الكبير بعدالة قضيته يقدم انصع الصور في الشجاعة والإباء والتضحية والثبات والصمود في وجه العدوان والحصار.

وجدد المجلس تأكيده باستمرار حكومة الإنقاذ بدعم الجبهات ورجالها الأشداء الأشاوس بما يعزز صمودهم وثباتهم في وجه المعتدين ومرتزقتهم والدفاع عن الوطن وحياضه.

وثمن المجلس عاليا مختلف الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية والجهات الأمنية والشرطوية التابعة لها في سبيل تجذير الأمن والاستقرار وصون الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ومكافحة الجريمة والأنشطة الإرهابية وكذا استمرار خدماتها للمواطنين بما في ذلك القادمين من المحافظات الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي.

وناقش المجلس في اجتماعه الدوري الأوضاع الاقتصادية في ظل استمرار تحالف العدوان وداعميه الدوليين الأساسيين في حربهم الاقتصادية على الشعب اليمني لنحو ست سنوات، وسبل تعزيز عوامل ومقومات صمود الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة.

واستمع المجلس إلى عرض من وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، عن الآلية الكفيلة بتعزيز وتطوير الدور التنموي لبنك التسليف التعاوني الزراعي( كاك بنك)، ومستوى خدماته المقدمة للجمهور والحفاظ على سمعته المميزة على مستوى القطاع المصرفي اليمني.

واطلع المجلس على التقرير السنوي لوزارة الصناعة والتجارة للعام 2020م المقدم من قبل الوزير عبدالوهاب الدرة.

وتضمن التقرير الإنجازات والمهام التي حققتها الوزارة بقطاعاتها ومؤسساتها خلال العام المنصرم وتحديدا في مجالات التجارة الداخلية من حيث تحقيق الاستقرار التمويني بالشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل عملية الرقابة الميدانية علي الأسواق وضبط المخالفين وخدمة المنتج الوطني بما في ذلك الطحين المركب الذي اعتمد بشكل كبير على الحبوب المحلية في سياق تشجيع المزارع اليمني.

كما تضمن ما حققته الوزارة لاستعادة النشاط الصناعي لعدد من الجهات التابعة لها وتطوير خدمات الأعمال من خلال تحديث قاعدة بيانات بيئة الأعمال وتبسيط وتسهيل الإجراءات المقدمة للجمهور وإعداد المؤشرات الإحصائية بشأن الجوانب الصناعية والتجارية، بخلاف المؤشرات الإحصائية لأعمال وأنشطة التجارة الخارجية.

واشتمل التقرير على المهام المنجزة في اطار الخطة المرحلية الأولى للرؤية الوطنية 2019-2020م، إضافة إلى نتائج المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية في موسمها الثاني وما تمثله من أهمية لتحفيز روح الابتكار والإبداع في أوساط المجتمع خاصة شريحة الشباب وغير ذلك من الإنجازات.

قد يعجبك ايضا