وفد من طالبان يصل لإيران

الثورة نت|وكالات..

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أن وفداً سياسياً من حركة طالبان برئاسة الملا عبد الغني برادر، وصل صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران.
وقال خطيب زاده إن الوفد السياسي لطالبان سيقوم خلال فترة وجوده في طهران بعقد اجتماعات مع المسؤولين في إيران، بمن فيهم وزير الخارجية والممثل الخاص لإيران في شؤون أفغانستان، وسيجري مباحثات حول عملية السلام في أفغانستان والقضايا المتعلقة بهذه العملية.

كما لفت المتحدث إلى أن الوفد وصل طهران صباح اليوم بدعوة من وزارة الخارجية الإيرانية وحظي باستقبال من قبل مسؤولين في الوزارة.

وكان الممثل الخاص لوزير الخارجية الإيراني في شؤون أفغانستان محمد إبراهيم طاهريان التقى أمس وزير الخارجية الأفغاني محمد حنيف اتمر.

زيارة وفد طالبان إلى طهران سبقها إبلاغ مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، نظيره الأفغاني بأن الولايات المتحدة ستراجع في فبراير، الاتفاق المبرم مع حركة “طالبان”.

وكانت مصادر من جانبي الصراع الأفغاني قالت هذا الشهر إن المفاوضين ينتظرون تنصيب بايدن لمعرفة ما إذا كان سيلتزم بالجدول الزمني الذي حدده دونالد ترامب لسحب القوات الأمريكية.

 

قد يعجبك ايضا