احتجاجات تضامنية مع اليمن في الولايات المتحدة وكندا وعدة عواصم عالمية

المحتجون يطالبون بإنهاء الحرب على اليمنيين ووقف بلدانهم تزويد دول العدوان بالسلاح
معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يطالب بايدن بإنهاء الدعم الأميركي للحرب على اليمن

الثورة /
شهدت عدد من العواصم العالمية احتجاجات نظمها حقوقيون وناشطون ومنظمات حقوقية دولية بالتزامن مع إعلان 25 يناير يوماً عالمياً لمناهضة الحرب على اليمن. ، للمطالبة بوقف العدوان والحصار على اليمن ..
ففي واشنطن التي أعلنت منها الحرب على اليمن نظم ناشطون ومحتجون عرب وأمريكيون وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية مستقلين عدداً من السيارات ، بسبب تفشي جائحة كورونا والالتزام بإجراءات التباعد ، مستخدمين شعارات وملصقات ولافتات تطالب بوقف الحرب على اليمن ووقف تزويد تحالف العدوان بالأسلحة الفتاكة لقتل اليمنيين ، مؤكدين تضامنهم مع الشعب اليمني المظلوم الذي يواجه حرب إبادة منذ اكثر من ست سنوات تشارك فيها بلادهم
وفي كندا جابت عشرات السيارات شوارع مدينة فانكوفر الكندية، تدعو إلى إيقاف الحرب على اليمن.
وحملت السيارات في مسيرة لها لافتات تؤكد تضامنها مع أبناء الشعب اليمني، بالتزامن مع أنشطة وفعاليات مناهضة في كندا لاستمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني .
وفي لندن ألغيت فعالية احتجاجية مناهضة للحرب على اليمن كان دعا اليها حزب العمال البريطاني ، بسبب إجراءات الغلق التي تفرضها السلطات البريطانية جراء تفشي جائحة كورونا .
كما شهدت عدة عواصم احتجاجات تضامنية مع الشعب اليمني تطالب بوقف الحرب والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان على اليمنيين منذ اكثر من ست سنوات .
من جهته، أرسل “معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان”، امس، خطاباً إلى الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن. قدم فيها سلسلة من المطالب من ضمنها، إنهاء الدعم الأميركي للحرب السعودية على اليمن، في أسرع وقت ممكن، وإيقاف بيع الأسلحة للإمارات والسعودية، وإنهاء الحصار المفروض على الموانئ اليمنية، ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب في اليمن، وتعويض الضحايا.

قد يعجبك ايضا