رئيس اللجنة المنظمة للفعالية المركزية: اليوم سيكون يوماً مشهوداً

 

 

محافظ حجة: خمس ساحات في المحافظة ستشهد الفعاليات
محافظ إب: مسيرات كبيرة ستجوب شوارع المدينة
أمين العاصمة والمحافظون يدعون للاحتشاد الكبير

الثورة / مجدي عقبة

أوضح نائب وزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة للفعالية المركزية في العاصمة محمد حيدرة أن العاصمة صنعاء وبقية المحافظات ستشهد فعاليات تنديد واستنكار باستمرار جرائم أمريكا ضد الشعب اليمني، وآخرها مساعيها لتصنيف هذا الشعب ضمن قائمة الإرهاب.. لافتا إلى أن الفعالية المركزية ستشمل أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
وقال حيدرة في تصريح لـ”الثورة”: في الفعاليات سيقول الشعب اليمني كلمته تنديدا بتحالف الإجرام والشر بقيادة أمريكا واليوم سنرسل صرخة مدوية ضد القرار الأمريكي والتأكيد بأن هذا القرار لا يعني لليمن شيئاً وانه عبارة عن قرار مدفوع الأجر مسبقا جاء في توقيت كانت فيه الإدارة الأمريكية تترنح.
وأكد نائب وزير الثقافة بأن اليوم سيكون يوما مشهودا.
وأضاف: سيكون التنوع الظاهر في الفعاليات معبراً عن الصوت الشعبي وستكون هناك مشاركات وكلمات من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية المختلفة وترديد الهتافات المناهضة للاستكبار الأمريكي ورفع اللافتات المعبرة عن ذلك .
ليس وليد اللحظة
إلى ذلك تستعد مدينة إب للخروج بمظاهرات كبيرة ستجوب شوارع المدينة وتستقر أمام مبنى المحافظة.
وقال محافظ محافظة إب اللواء /عبدالواحد محمد صلاح: الجميع هنا يستشعرون حجم الاستهداف الأمريكي باعتباره استهدافاً لكل اليمن، وانصار الله مكون شعبي أصيل من مكونات الشعب اليمني واي استهداف لهم هو استهداف لليمن .
ولفت المحافظ صلاح إلى أن هذا الاستهداف ليس وليد اللحظة وإنما بدأ في 26 مارس 2015 عند انطلاق العدوان .
وأضاف: كان الأولى أن يصنف بالإرهاب من استهدف الأطفال والنساء والأبرياء في المدارس والطرقات والمستشفيات ومخيمات الأعراس وقاعات العزاء .
خمس ساحات
في محافظة حجة تبدأ الفعاليات من صباح اليوم.. وقال محافظ محافظة حجة هلال الصوفي في تصريحه: هناك خمس ساحات ستحتضن الفعاليات وهي ساحة في مدينة حجة وساحة الأمان وساحة مستبأ وهذه الساحات الثلاث ستكون الفعاليات فيها صباحا إضافة إلى ساحتي عبس والمحابشة واللتين ستكون الفعاليات فيهما عصرا .
وتوقع المحافظ الصوفي مشاركة كبيرة وغير مسبوقة وفي ما يخص الاستعدادات تم الانتهاء من كافة الاستعداد الأمنية والتنظيمية ووضع اللمسات الأخيرة في الوقت المناسب.
ودعت السلطة المحلية في أمانة العاصمة، المواطنين والمؤسسات والمكونات المجتمعية والتنظيمات الجماهيرية والسياسية بالأمانة، إلى الاحتشاد والمشاركة في مسيرة ” العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية” عصر اليوم الاثنين في ساحة باب اليمن.
وأكد أمين العاصمة حمود عباد – في تصريح لـ(سبأ) – ضرورة المشاركة الواسعة في المسيرة، رفضاً للإرهاب الأمريكي، واستنكاراً للعدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني.
المحويت
كما دعا محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة والاحتشاد الكبير صباح اليوم في مسيرة التنديد تحت عنوان “العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية”.
وأكد المحافظ حيدر أهمية المشاركة الواسعة في المسيرة التي ستقام بمدينة المحويت، للتأكيد على أن الشعب اليمني عصيٌّ على الانكسار وأن رهان أمريكا على إخضاعه لن يلقى غير الفشل.
وأشار إلى أن الهدف من المسيرة إيصال رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني وثباته ورفضه للهيمنة والوصاية الخارجية وما تمارسه أمريكا من إرهاب بحق اليمن أرضاً وإنساناً منذ ما يقارب ست سنوات.
محافظة صنعاء
على نفس الصعيد اعتبر محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي الاحتشاد في المسيرات الجماهيرية واجباً لكسر الرهان الأمريكي وايصال رسالة أبناء الشعب اليمني الرافضة للوصاية والهيمنة الخارجية والتأكيد على أن واشنطن مصدرة للإرهاب في العالم.
ودعا الهادي أبناء المحافظة في عموم المديريات إلى المشاركة الواسعة عصر اليوم الاثنين في مسيرة التنديد “العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية”، وإعلان النفير في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. مؤكداً أن الثقافة الإيمانية التي سار عليها أبناء اليمن والقوى العربية الحرة سلاح لمواجهة قوة الطغيان والاستكبار العالمي.
تعز
من جانبه أكد محافظ تعز سليم المغلس أهمية مشاركة أبناء المحافظة من المكونات المجتمعية والتنظيمات الجماهيرية والسياسية والحزبية والشبابية والمرأة لإيصال رسالة للعالم، بما تمارسه أمريكا من إرهاب على اليمن منذ ست سنوات.
ودعا المحافظ المغلس كافة أبناء المحافظة بمختلف توجهاتهم ومشاربهم إلى الخروج المشرف صباح اليوم في مسيرة “العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية” بساحة مفرق ماوية بمديرية التعزية.
وأشار إلى ضرورة المشاركة الواسعة في المسيرة رفضاً للإرهاب الأمريكي واستنكاراً بالعدوان والحصار وجرائم التحالف السعودي الأمريكي الإماراتي بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا