العاصمة والمحافظات تشهد اليوم واحداً من أكبر الحشود الجماهيرية في تاريخ اليمن

 

 

اليمنيون يوجهون رسالة للعالم تكشف قبح وأكاذيب وجرائم أمريكا بحق الشعوب
اللجنة المنظمة تدعو إلى المشاركة الواسعة في المسيرات لإيصال الصوت اليمني إلى العالم
ساحة باب اليمن تستقبل أبناء صنعاء وثلاث ساحات بصعدة وساحتان بكل من الحديدة والبيضاء وإب والجوف وساحة بكل من مراكز بقية المحافظات المحررة

الثورة /

تشهد العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية عصر اليوم الاثنين مسيرات جماهيرية حاشدة رفضا وتنديدا بالقرار الأمريكي بحق اليمن.
ويتوقع المراقبون أن يكون الحضور الجماهيري في مسيرة”العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية” اليوم واحدا من أكبر الحشود الشعبية في تاريخ اليمن والمنطقة.
وحددت اللجنة المنظمة للفعاليات ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء مكاناً لمسيرة ” العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية”.
وفي محافظة صعدة حددت اللجنة ثلاث ساحات للمسيرة الجماهيرية بمدينة صعدة، وخولان بمديرية حيدان، ومديريات شدا وغمر ورازح بمنطقة شعارة في رازح صباح اليوم الاثنين.
كما حددت اللجنة ساحتين بمدينة الحديدة والمنصورية مكاناً لمسيرة “العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية” عصر اليوم الاثنين، وخمس ساحات للاحتشاد الجماهيري بمحافظة حجة موزعة على مدينة حجة والأمان وعبس والمحابشة ومستبأ صباح اليوم.
وأعلنت اللجنة المنظمة للفعاليات عن تحديد مكان المسيرة الجماهيرية لمحافظة ذمار بمركز المحافظة صباح اليوم.
وفي محافظة البيضاء، حددت اللجنة المنظمة ساحتين للمسيرة الجماهيرية بمدينتي رداع والبيضاء صباح اليوم الاثنين، ومركز محافظة تعز مكاناً للاحتشاد الجماهيري صباح اليوم.
فيما سيكون تجمع المشاركين في المسيرات الجماهيرية بمحافظات المحويت وعمران وريمة صباح اليوم الاثنين بمراكز المحافظات، في حين تم تحديد ساحتين للمسيرة الجماهيرية بمركز مدينة إب ومدينة يريم صباح اليوم أيضاً.
وفي ذات السياق حددت اللجنة المنظمة للفعاليات ساحتين للمسيرة الجماهيرية في مديريتي برط والمتون بمحافظة الجوف صباح اليوم الاثنين.
ودعت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أهمية المشاركة الواسعة في المسيرات الجماهيرية التي ستقام في العاصمة صنعاء والمحافظات المحددة وفقاً للمواعيد التي روعي فيها ظروف كل محافظة.
وأكدت اللجنة أن الهدف من المسيرات الجماهيرية إيصال رسائل للعالم مفادها أن ما تقوم به أمريكا من أعمال عدوانية في اليمن، وغيره من دول العالم ليس كما تدّعي الدفاع عن حقوق الإنسان وإنما تمارس الإرهاب عينه، سواء من خلال العمل المباشر أو عبر أدواتها في المنطقة.
صنعاء
هذا وتواصلت أمس الفعاليات المنددة بالقرار الأمريكي في مختلف المحافظات حيث أقيمت في مديرية صعفان محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي نظمها مكتب التربية بالمديرية، صمت المجتمع الدولي إزاء الجرائم الإرهابية التي ترتكبها أمريكا بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
وطالب بيان صادر عن الوقفة أحرار الأمة برفع الأصوات لإدانة الإرهاب الحقيقي المتمثل بالإدارة الأمريكية.
صعدة
وفي محافظة صعدة نظم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، ومكتب الزراعة والري في مديرية سحار أمس وقفة تحت شعار ” أمريكا أم الإرهاب” رفضاً للقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأوضح المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير المديرية خالد الذيبان أن استمرار العدوان والحصار على اليمن عمل إرهابي بامتياز، مؤكدين أن قرار أمريكا يكشف عدوانيتها تجاه اليمن وأحرار العالم.
وأشار بيان الوقفة إلى أن أمريكا لم تكن يوماً مع الشعب اليمني أو على الحياد فهي تدعم كل الحروب والأزمات والفتن وتساند الاستبداد.
وأكد البيان أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته إقليمياً وعالمياً وأن ربيبتها إسرائيل هي منبع الإرهاب وجذوره.
كما نظم قطاع الخدمات بمحافظة صعدة وقفة تنديداً بمنع تحالف العدوان دخول سفن المشتقات النفطية واستنكاراً للقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد ووكيلي المحافظة صالح عقاب وعبيد أحسن عبيد، أن احتجاز السفن النفطية أحدث كارثة إنسانية وتسبب في توقف العديد من القطاعات الحيوية خاصة القطاع الصحي ما أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين.
وشدد المشاركون على رفضهم قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله إرهابية.
وأكد بيان الوقفة أن الإرهاب هو ما ترتكبه أمريكا من جرائم وحصار ودعم شامل لقوى العدوان في حربها على اليمن .
وأشار البيان إلى أن القرار الأمريكي يعتبر ضوءاً أخضر لاستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية واستمرار العدوان والحصار على اليمن في ظل صمت أممي معيب.
إلى ذلك نظم أبناء الطلح بمديرية سحار محافظة صعدة وقفة رفضاً لقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وندد المشاركون في الوقفة ، بالقرار الأمريكي الذي يهدف إلى إطالة أمد العدوان على اليمن.
فيما أشاد مدير المديرية خالد الذيبان بمواقف أبناء الطلح المعبر عن مدى التفاف أبناء اليمن حول القيادة الثورية .. مؤكدا الاستمرار في الصمود ومواجهة قوى الاستكبار والشر العالمي أمريكا وإسرائيل .
ولفت إلى أن كل محاولات الترهيب ستزيد الشعب صلابة وتحدٍ لمواصلة الصمود ودعم الجبهات بالمال والرجال وكسر شوكة قوى العدوان والمرتزقة.
الحديدة
وفي محافظة الحديدة نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشؤون البحرية ومكتب جمارك ميناء الحديدة أمس وقفة تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” رفضاً لقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وخلال الوقفة أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن القرار يعد استهدافا ممنهجاً للشعب اليمني بأكمله وتعديا على حقه في بناء وطنه ومؤسساته التي عطلتها أيادي الوصاية والعمالة الخارجية. معتبراً أن القرار جريمة حرب تضاف إلى جرائم النظام الأمريكي ومشاركته في العدوان على الشعب اليمني ..
فيما ندد مدير عام الشؤون القانونية بالمؤسسة مطهر العمدي في البيان الصادر عن الوقفة ما تمارسه أمريكا وعملاؤها بالمنطقة من إرهاب ضد الشعوب والدول الحرة الرافضة لصفقة القرن والتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
وأكد أن القرار يعد استكمالا لجرائم النظام الأمريكي بحق الشعب اليمني وامعانًا في إطباق الحصار عليه واستهداف مقدرات البلد وثرواته.
وثمن موقف الأحرار في العالم المناهض للقرار الأمريكي وكذا موقف أبناء الحديدة الداعم للجبهات بالمال والرجال والعتاد.. مطالباً المجتمع الدولي الاضطلاع بدوره في إنهاء العدوان والحصار ورفع القيود المفروضة على دخول السلع التجارية والمشتقات النفطية والأدوية عبر كافة المنافذ والموانئ اليمنية.
وحث البيان أبناء الشعب اليمني على توحيد الصفوف لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأمة ودعم محور المقاومة لمواجهة الأنظمة العميلة المساندة للمشروع الأمريكي الصهيوني.
ودعا إلى مضاعفة المساعدات الإنسانية والعلاجية من قبل الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الإنسانية وبما يتناسب مع الاحتياجات المتنامية للشعب اليمني وإدانة ما ارتكبته دول العدوان من جرائم بشعة وانتهاكات صارخة بحق اليمن أرضا وإنسانا واستخدامها الأسلحة المحظورة دوليا في المحافل الدولية وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان.
وطالب البيان المجتمع الدولي أن يضطلع بدوره في إنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن من خلال الضغط على دول تحالف العدوان لرفع القيود المفروضة على دخول السلع التجارية والمشتقات النفطية والأدوية عبر كافة المنافذ والموانئ اليمنية.
كما دعا البيان أبناء المحافظة إلى المشاركة والخروج الحاشد في المسيرة الجماهيرية الكبرى التي ستقام عصر اليوم الاثنين للرد على الغطرسة الأمريكية ورفض تدخلاتها ومشروعها في المنطقة واستنكارا لجرائم العدوان وحصاره الجائر.
كما أقيمت بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة أمس الأحد وقفة احتجاجية تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة أشار وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي إلى أن أمريكا هي البؤرة الحقيقية للإرهاب ومنبعه ومصدره .. وأكد أن القرار الأمريكي والسياسة العدوانية لن تثني الشعب اليمني عن دعم أبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
بدوره طالب رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل المجتمع الدولي أن يضطلع بدوره في إنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن وما خلفه من مآس إنسانية كارثية أصعبها وأشدها فداحة المعاناة الصحية التي يعيشها طالبو الرعاية الصحية وجرحى العدوان ومرضى الأمراض المزمنة والمستعصية وانعدام متطلباتها من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية.
فيما استنكر المشاركون في الوقفة التي أقيمت تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب ” القرار الأمريكي الذي يأتي ضمن جرائم أمريكا وتحالفها الإجرامي باليمن.
وأشادوا بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن .. مشددا على أهمية استمرار التحشيد والتعبئة للرد على جرائم العدوان.
وأكد البيان الصادر عن الوقفة الرفض القاطع لقرار الإدارة الأمريكية بتصنيفها مكون أنصار الله منظمة إرهابية والصمود في مواجهة العدوان والاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين مهما كان حجم التحديات والتضحيات.
وأشار إلى أن أمريكا والأنظمة العميلة لها مصدر الإرهاب الأول في قتل أطفال ونساء اليمن منذ ست سنوات وانتهاك سيادة الشعوب والدول.
ولفت البيان إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا والتفافا إلى جانب القيادة الثورية والسياسية دفاعا عن حياض الوطن وعزته وكرامته .. مستنكرا استمرار العدوان والحصار على اليمن.
ذمار
وفي محافظة ذمار نظم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وخلال الوقفة التي أقيمت تحت شعار ” أمريكا أم الإرهاب “، أكد مدير مكتب الأوقاف عبدالله الجرموزي أن هذا القرار لن يثني اليمنيين عن مواصلة الصمود ودعم الجيش واللجان الشعبية حتى النصر.
وأشار إلى أن الإرهاب الأمريكي زائل لا محالة بفضل الله وصمود القوى المناهضة للهيمنة والاحتلال الصهيوني.. لافتا إلى أهمية التلاحم ورص الصفوف لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.
واعتبر بيان صادر عن الوقفة، القرار محاولة لإخضاع الشعب اليمني لقوى الهيمنة والاستكبار .. مطالبا الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية والعمل لإيقاف العدوان والحصار وإدانة الغطرسة الامريكية.
ودعا البيان الجميع للخروج في المسيرة اليوم للتنديد بالقرار الأمريكي واستمرار العدوان والحصار.
كما نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكلية مجتمع الدرب بذمار أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية .
وخلال الوقفة، أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي أن القرار الأمريكي يهدف إلى إرهاب الشعب كآخر ورقة يملكها تحالف العدوان وقوى الاستكبار بعد فشلهم في الحرب العسكرية والحصار خلال ست سنوات.
ولفت إلى أن هذا القرار لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود ومواجهة العدوان.. داعيا الجميع للمشاركة والخروج في المسيرة التي ستقام اليوم بمدينة ذمار لرفض القرار الأمريكي.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن هذا القرار يهدف إلى زيادة المعاناة الإنسانية، مؤكدا أنه لن يزيد اليمنيين إلا قوة وصمودًا في مواجهة قوى الاستكبار والعدوان.
شارك في الوقفة مدير مكتب المحافظ محمد وهبان ونائبا مدير مكتب التعليم الفني عبدالكريم زلعاط ومنير الشاهري وعميدا المعهد الصناعي إبراهيم عبده والتجاري ناصر المجهلي ومسؤول التلاحم القبلي علي نجم الدين.
البيضاء
كما ناقش لقاء موّسع برئاسة وكيل وزارة الأوقاف العزي راجح في محافظة البيضاء أمس الجوانب المتصلة بدور الخطباء والمرشدين في تعزيز الهوية الإيمانية لمواجهة الحرب الناعمة وسبل التحشيد لرفد الجبهات.
وخلال اللقاء أكد وكيل وزارة الأوقاف العزي راجح ومدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبو بكر الرصاص، أهمية دور الخطباء والمرشدين في تعزيز الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع وغرس قيم الإخاء والتسامح والتصالح التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.
وأشارا إلى أن أمريكا بقرارها الخاطئ تحاول إسدال الستار على دعمها للإرهاب .. لافتين إلى أن أمريكا هي راعية الإرهاب في العالم وأن تصنيفها “أنصار الله” لن يخفي وجهها الإجرامي.
كما أوضح المشاركون أن الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني تتطلب مضاعفة الجهود، الصدع بكلمة الحق، داعين أبناء الشعب إلى التفاعل مع جهود التعبئة والتحشيد والتوعية بمخاطر ومخططات العدوان والتحرك لإفشالها على كافة الأصعدة.
من جانبه أشار مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة القاضي عبد الرحمن محمد الديلمي، إلى دور العلماء والخطباء في تعزيز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط المجتمع .. مؤكدًا أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي.
فيما أكد علماء وخطباء المحافظة أن الشعب اليمني سيفشل مؤامرات قوى العدوان السعودي الأمريكي .. داعين أحرار الأمة إلى إدانة السياسة الأمريكية الإجرامية بحق الشعب اليمني.
وفي البيضاء، نظمت قبائل آل غنيم بمديرية الشرية أمس، وقفة للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفة انتهاكات وجرائم العدوان واستمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وأشار مدير عام مديرية الشرية ياسر إدريس في الوقفة التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية يحيي الراجحي، إلى أن أمريكا راعية ومركز الإرهاب ومنبعه ..مبيناً أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
فيما أكد ممثل مجلس التلاحم القبلي بالمديرية الشيخ أحمد الحسيني، أن القرار الأمريكي دليل قاطع على أن الشعب اليمني يسير في الاتجاه الصحيح لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
من جانبهما أوضح الشيخ سيف الجبري في كلمة عن المشايخ والوجهاء والشيخ سليم السرحاني عن الأعيان والشخصيات الاجتماعية، أن أمريكا أم الإرهاب وأن تصنيفها أنصار الله لن يخفي وجهها الإجرامي، مشيرين إلى أن أمريكا صانعة الإرهاب وراعيته في العالم.
وأكد بيان صادر عن الوقفة، ألقاه الشيخ الذيب وبران، الرفض القاطع لقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية والذي يستهدف الشعب اليمني والقوى المناهضة للعدوان ..مشيراً إلى أن الإرهابيين الحقيقيين هم أمريكا وإسرائيل والسعودية والإمارات.
واعتبر البيان القرار إثباتاً آخر على مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في العدوان والحصار على اليمن .. مؤكداً مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .

تقراون في ملف 
قد يعجبك ايضا