اعتقال شاب فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرتي كفر قدوم ودير جرير السلميتين

 

أصيب أمس الأول شاب فلسطيني برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في يده من مسافة قريبة، والعشرات بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرتي قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وقرية دير جرير شرق مدينة رام الله.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الناطق الإعلامي في إقليم حركة فتح بقلقيلية مراد شتيوي، قوله: إن جنود الاحتلال اقتحموا القرية واعتلوا أسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة وأطلقوا الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم في يده نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت حالته بالمتوسطة.
وأضاف شتيوي أن جنود الاحتلال أمطروا البلدة بقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق بينهم أطفال، عولجوا ميدانيا.
وشهدت القرية مؤخرا موجة تصعيد عنيفة من قبل الاحتلال تمثلت باقتحامات ليلية متكررة ونصب كمائن في منازل مهجورة بهدف قمع المسيرة إلا أن المواطنين يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.
وتتواصل للسنة العاشرة على التوالي المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيس لبلدة كفر قدوم الذي تغلقه قوات الاحتلال لصالح التوسعات الاستيطانية.
وفي رام الله أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، عقب مهاجمة قوات الاحتلال لمسيرة سلمية في قرية دير جرير، شرق مدينة رام الله، بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الإسفنجي.
وانطلق المواطنون في مسيرتهم الأسبوعية السلمية باتجاه أراضيهم التي يتهددها الاستيطان والتي يسعى المستوطنون لإقامة بؤرة عليها مرددين الشعارات الوطنية، وحاملين اللافتات المؤكدة على التمسك بالأرض والدفاع عنها وحمايتها، وعلم فلسطين.
وفور وصول المواطنين إلى موقع أراضيهم المصادرة، هاجمتهم قوات الاحتلال ما أوقع عشرات الإصابات بالاختناق.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس شابا فلسطينيا من مدينة جنين.
وذكر مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور ،وفق وكالة “وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ، عقب دهم منزل ذويه، وتفتيشه.
من جانب آخر أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح مختلفة، أمس، إثر انفجار داخلي وقع في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن انفجارا داخليا ناجما عن عبوة ناسفة وقع في أحد منازل المواطنين في بلدة بيت حانون، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات، لتلقي العلاج.

قد يعجبك ايضا