بالتزامن مع تنصيب بايدن ومغادرة "المعزول " البيت الأبيض:

استمرار الفعاليات الشعبية والرسمية تنديداً بقرار أمريكا ورفضاً لسياساتها العدوانية

 

 

على الإدارة الأمريكية الجديدة انتهاج سياسة عقلانية لتحقيق السلام ووضع حد للعدوان على اليمن
القرار الأمريكي دليل كافٍ على إن الشعب اليمني يسير في الاتجاه الصحيح لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي
دعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية إزاء انتهاكات تحالف العدوان بحق المدنيين
المقاومة والصمود أفضل السبل الكفيلة بمواجهة المؤامرات وإفشالها

 

 

الثورة / متابعات

دعت الفعاليات الوطنية التي أقيمت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس جو بايدن إلى إلغاء قرار الرئيس المعزول بشأن تصنيف “انصار الله” منظمة إرهابية فورا وانتهاج سياسة عقلانية بما يحقق السلام ويضع حدا للعدوان على اليمن المتواصل منذ ست سنوات ومعالجة الآثار الكارثية على الوضع الإنساني بفعل العدوان والحصار.
وناشدت جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في اليمن جميع الأحرار في العالم إلى التصدي لقرار إدارة الرئيس المجنون والضغط على الإدارة الجديدة لإلغائه لما له من أثار سلبية على الجانب الإنساني المتفاقم أصلا بسبب العدوان والحصار والانتهاكات الجسيمة التي يمارسها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
وزارة الشباب والرياضة
فقد نظمت قيادة وموظفو وزارة الشباب والرياضة والهيئات الشبابية والرياضية أمس وقفة احتجاجية، للتنديد بتصنيف الإدارة الأمريكية أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة رفضهم للقرار الأمريكي .. مؤكدين أن أمريكا راعية الإرهاب ومصدره ومنبعه وتمارس أبشع أشكال الإرهاب بحق الشعوب والدول.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وتحالف العدوان يمارسون إرهاباً بحق الشعب اليمن من خلال شن الحرب والعدوان منذ ست سنوات وارتكاب أبشع المجازر بحق الأطفال والنساء والمدنيين منازلهم ومواقع أعمالهم وصالات الأفراح والعزاء وتدمير المنشآت والبنى التحتية واستمرار الحصار.
وأوضح البيان أن القرار الأمريكي، يؤكد أن الشعب اليمني وفي المقدمة أنصار الله يشكلون جبهة قوية وحاجزًا منيعًا أمام الأطماع الأمريكية والمصالح الصهيوني.
ولفت البيان إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد شباب اليمن والرياضيين وكافة الأحرار إلا شموخًا وصمودًا في مواجهة مشاريع الهيمنة وقوى الاستكبار العالمي.
منظمات المجتمع المدني
وجددت جمعيات مدنية امس رفضها لقرار أمريكا تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأدانت الجمعيات في بيانات تلقت وكالة (سبأ) نسخ منها، هذا القرار، معتبرة أنه يأتي في سياق العدوان على اليمن ومحاولة النيل من صمود الشعب اليمني في وجه قوى الظلم والاستكبار.
حيث عبرت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، عن قلقها من تأثير القرار على جهود السلام والاستجابة الإنسانية للوضع في اليمن وتوفير المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية للمدنيين .
وناشدت مجلس الأمن الدولي واللجنة الدولية والمجلس العالمي لحقوق الإنسان، وكافة المنظمات الدولية للقيام بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الأطفال في اليمن الذين يعانون من مختلف أنواع الانتهاكات جراء العدوان والحصار .
من جهتها أشارت جمعية البراءة التنموية الخيرية، إلى أن الشعب اليمني، وأنصار الله جزء منه يدافع عن نفسه وأرضه وعرضه ضد هجمات شرسة تستهدف كل مقومات الحياة، مؤكدة أن الشعب اليمني، يتعرض لأبشع الجرائم على مرأى ومسمع العالم .
وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف إنساني إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ست سنوات من جرائم وانتهاكات لحقوقه.
بدورها دعت جمعية النجاح الاجتماعية الخيرية النسوية للتنمية، مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إلى رفض القرار والعمل على إنهاء الحرب والحصار المفروض على الشعب اليمني.
فيما أكدت جمعية المقوارة الاجتماعية الخيرية، أن القرار الأمريكي يؤثر على مفاوضات السلام ويعقد الوضع الإنساني في اليمن، محملة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية تدهور الوضع الإنساني وتعريض أكثر من 25 مليون نسمة لخطر محقق في الأمن الغذائي والدوائي.
من جانبها لفتت جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات، إلى أن هذا التصنيف امتداد للعدوان والأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمن وسيؤثر سلباً على كافة فئات المجتمع وخاصة المعاقين.
جمعية القلوب البيضاء الخيرية التنموية، شددت على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي الإجراءات القانونية تجاه الدول التي تنتهك حقوق الإنسان، في اليمن وتتسبب في قتل الأطفال والمواطنين الأبرياء وتدمير كل مقومات الحياة.
إلى ذلك أقامت منظمات المجتمع المدني بحجة بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وحمل المشاركون في الوقفة بحضور وكيل المحافظة لقطاع الإعلام والثقافة عادل شلي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل وممثلي منظمات المجتمع الدولي، اللافتات والشعارات المنددة بالقرار الأمريكي.
وحملوا المجتمع الدولي مسؤولية استمرار العدوان والحصار على اليمن.
وأكد وكيل المحافظة شلي أن أمريكا هي مصدر الإرهاب لدول العالم ومن سخر إمكاناتها وعملائها بالمنطقة لتفريخ التطرف والإرهاب منذ منتصف السبعينات.
ولفت إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وصلابة وبأساً والتفافاً إلى جانب القيادة الثورية والسياسية.
بدوره أوضح مدير فرع المجلس علان فضائل أن الوقفة تأتي استشعاراً للمسؤولية في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأشار إلى أن ادعاء أمريكا برعاية الديمقراطية وحقوق الإنسان والرأي والرأي الآخر، تكشف زيف ذلك وتجلى من خلال دعمها ورعايتها للإرهاب وممارسة غطرستها على الشعوب والدول الرافضة لمشروعها في المنطقة.
ولفت فضائل إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وعزيمة وإصراراً على المضي في الانتصار لقضية ومظلومية الشعب اليمني.
فيما أدانت كلمة منظمات المجتمع المدني التي ألقاها مدير مركز الهلال الأحمر فرع حجة علي صلاح قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وحمل بيان صادر عن الوقفة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية تبعات وتداعيات القرار الأمريكي على الأوضاع الإنسانية في اليمن.
وثمن البيان تضامن عدد من المنظمات الدولية والمحلية وشعوب العالم الحرة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وتنديدهم بالقرار الأمريكي.
قرار ترمب استكمال لأعمال إدارته الإجرامية في اليمن
في السياق ذاته أقيمت بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية محافظة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية ، نظمها الملتقى الأكاديمي والإداري تنديدا بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وردد المشاركون في الوقفة الشعارات المنددة بالإرهاب الأمريكي بحق شعوب المنطقة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.
وأكدوا أن أمريكا المصدر الأول للإرهاب والفوضى في دول العالم، موضحين أن القرار الأمريكي لن يخضع أبناء الشعب اليمني ولن يثني من عزيمتهم في مقارعة الطغاة والظالمين.
ولفت بيان صادر عن الوقفة إلى أن القرار الأمريكي يأتي كآخر محاولة من إدارة ترامب لاستكمال عملها الإجرامي في اليمن وإطالة أمد العدوان.
وكان الملتقى الأكاديمي نظم ندوة ثقافية حول الإرهاب الأمريكي ومخاطر الغزو الصهيوني الذي يستهدف وعي الأمة، مؤكدة أهمية رفع الوعي للتصدي للمؤامرات ومخططات العدوان.
حضر الوقفة والندوة أمين عام الملتقى معين البخيتي.
أمانة العاصمة
إلى ذلك نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الثورة بأمانة العاصمة امس مسيرة ووقفة للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي المسيرة والوقفة التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي السفير عبدالإله حجر وأمين عام مجلس الوزراء يحيى الهادي والأمين العام المساعد معين الشامي، ووزير الإدارة المحلية علي القيسي وعضو مجلس النواب محمد الطوقي، أدان أمين العاصمة حمود عباد الإرهاب الأمريكي وجرائمه ضد الشعب اليمني.
وأشار إلى ثبات الشعب اليمني في مواجهة أعداء الأمة وعملائهم ولن تثنيه أي تهديدات أو تصنيفات، وسيكون أكثر صموداً في مواجهة العدوان والإرهاب الأمريكي .
وأكد أن أمريكا أم الإرهاب وراعيه الأول في العالم، وهي من تقتل اليمنيين وشعوب الدول الحرة الرافضة للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة..
من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، إلى أن من باركوا هذا القرار هم الذين في الصف الأمريكي ومن جندوا أنفسهم لخدمة أمريكا.. مؤكداً أن اليمنيين لن يخنعوا لأمريكا أم الإرهاب في العالم.
ولفت إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله سيما في مثل هذه الظروف والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة والإسلام.. موضحاً أن الإدارة الأمريكية أثبتت أنها مصدر الإرهاب وأن اليمنيين سيواصلون الصمود والثبات ومواجهة أعداء الله.
وفي المسيرة والوقفة بحضور نائب وزير الاتصالات هاشم الشامي وعدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادة ووكلاء أمانة العاصمة، أكد مدير مديرية الثورة محمد الدرواني، أن الإرهاب قادم من أمريكا فهي بأسلحتها وطائراتها تقتل المدنيين والأطفال والنساء.
ودعا الجميع إلى مواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء دعماً للمرابطين من الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة للدفاع عن الوطن واستقلاله وأمنه حتى النصر.
فيما أشار محمد الحبابي في كلمة المجلس المحلي، إلى التاريخ الدموي والعدواني للنظام الأمريكي، وأنه الإرهاب الحقيقي الذي يسعى إلى تمزيق الشعوب وتفريقها وهو من وجه طائراته وبوارجه لقصف الشعوب العربية في العراق وسوريا واليمن.
وعبر عن استنكار ورفض الشعب اليمني الحر قرار الشيطان الأكبر أمريكا تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.. داعيا الجميع لرفد الجبهات بالرجال والمال واستمرار الصمود والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية.
وأكد بيان صادر عن المسيرة والوقفة، أن القرار الأمريكي، تعدٍ صارخ على إرادة الشعب اليمني الحر في رفض الوصاية والهيمنة الخارجية، وعمل عدائي وغير مسبوق من إدارة متغطرسة تلفظ أنفاسها السياسية الأخيرة.
ولفت إلى أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف اليدين، محذراً المجتمع الدولي والدول العربية الراعية للعملية السلمية في اليمن من العواقب السلبية المتعددة للإجراءات الأمريكية على المسار السلمي.
ودعا الشعب اليمني إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال بما يعزز صمود وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواصلة معركة التحرر والاستقلال ودحر الغزاة والمحتلين.
من جهتهم نظم أحفاد بلال بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة القيت كلمات من قبل عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي وممثل أحفاد بلال بالمديرية جعفر الجماعي وعن الشخصيات الاجتماعية محمد الدولة، أكدت في مجملها رفض القرار الأمريكي الذي يأتي ضمن جرائمها بحق اليمنيين.
وأشارت إلى أن هذا القرار الإجرامي يمثل الإرهاب ذاته الذي تمارسه أمريكا على الشعب اليمني منذ ست سنوات من العدوان والحصار.. مؤكدة أن هذا التوجه العدواني لن يثني الشعب اليمني عن مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن القرار يعتبر تعديا صارخا لإرادة الشعب اليمني وحريته ولن يزيده إلا صموداً والتفافاً حول قيادته الثورية والسياسية لمواصلة معركة الاستقلال والتحرر ومواجهة الإرهاب الأمريكي.
ودعا البيان، كافة أبناء الشعب اليمني توحيد الصفوف وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
ذمار
من جهته اعتبر محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله جماعة إرهابية، آخر ورقة تسعى من خلالها قوى العدوان والاستكبار إلى إخضاع الشعب اليمني.
وأشار محافظ ذمار، خلال فعالية ثقافية أقيمت في كلية التربية بجامعة ذمار امس إلى أهمية التسلح بالوعي للتصدي لقوى الهيمنة والاستكبار .. مشيرا إلى أن الإرهاب الأمريكي يستهدف الشعوب نفسيا قبل استهدافها عسكريا.
وبين أن نهوض أي أمة مرهون باستقلال قرارها.. مؤكدا أن صمود وثبات الشعب اليمني هو السبيل الوحيد للدفاع عن سيادة واستقلال الوطن.
ولفت المحافظ البخيتي في الفعالية بحضور نائبي رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي والشؤون الأكاديمية الدكتور عادل العنسي ونائب عميد الكلية الدكتور زيد الهدور، إلى أن الهدف من التصنيف الأمريكي، إرهاب الشعب اليمني.
وأكد أهمية استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان .. حاثا على أهمية تسلح الشباب بالثقافة القرآنية ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات والغزو الفكري والحرب الناعمة .
إب
وأقيمت امس في مديريات ريف إب وبعدان والمشنة ويريم بمحافظة إب وقفات رفضاً لقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
ففي الوقفة بمنطقة ميتم في ريف إب اعتبر وكيل المحافظة قاسم المساوى الوقفة رسالة لأمريكا ودول العدوان أن الشعب اليمني يلتف حول قيادته الثورية ويقف في خندق واحد مع أنصار الله لمواجهة الاستكبار والغطرسة الأمريكية.
وأكد أن هذا القرار الصادر عن نظام دولي يرعى الإرهاب ويتخذ منه وسيلة لاستهداف الأمة الإسلامية لا يمكن أن يؤثر على قوة إرادة الشعب اليمني الواثق بنصر الله .
فيما أكد المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير عام المديرية محمد الفرح ومشرف المديرية علي خرصان وأمين عام المجلس المحلي مصطفى آل قاسم، أن هذا القرار يعبر عن مدى الحقد والاستهداف الممنهج للشعب اليمني من قبل قوى العدوان .
وأوضحوا في بيان أن هذا القرار يهدف إلى المزيد من تشديد الحصار وتجويع الشعب اليمني الصامد .
وجدد البيان، التأكيد على الوقوف إلى جانب أنصار الله ضد هذا الصلف الأمريكي والقرار الأهوج الذي لن يؤثر بل سيزيد الشعب اليمني إصرارا على مواصلة التحشيد ورفد الجبهات لتحقيق النصر.
ودعا البيان كافة أحرار المحافظة إلى الخروج المشرف يوم السبت القادم في المظاهرة الحاشدة بمركز المحافظة رفضا لهذا القرار ..
إلى ذلك نفذت اللجنة الزراعية بالمحافظة واللجان الزراعية في عزل ومديريات المربع الشمالي أمس، وقفة في مديرية يريم بحضور وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية جبران باشا، ومدير مكتب الزراعة والري نائب رئيس اللجنة المهندس حمود الرصاص، ورئيس اللجنة الزراعية في المربع الشمالي بكيل القحفة.
وأوضح المشاركون، أن هذا القرار يأتي في سياق العدوان على اليمن بهدف الهيمنة عليه تحت مسمى الإرهاب، لافتين إلى أن الإرهاب الحقيقي هو ما تمارسه أمريكا على شعوب الأمة العربية والإسلامية من سفك للدماء ونهب للثروات وتجويع للشعوب ونشر للفوضى والفتن.
وأكدوا وقوفهم إلى جانب القيادة الثورية والسياسية ورفض الانجرار لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب .. داعين أبناء الشعب اليمني إلى وحدة الصف الداخلي لمواجهة مؤامرات العدوان ، والاهتمام بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي .
وفي الوقفة بمديرية بعدان أشار مدير المديرية بشير راجح إلى مستوى الانحطاط الذي وصل إليه نظام ترامب الذي سعى من خلال تمرير هذا القرار إلى التغطية على الجرائم الأمريكية في اليمن باعتبار بلاده مشاركاً رئيساً في العدوان .
فيما استنكر المشاركون هذا التصنيف الذي يعبر عن حالة الضعف والوهن التي وصل إليها النظام الأمريكي بزعامة ترامب الذي اشتهر بسياسته الهوجاء ونفسيته المريضة .
واعتبر المشاركون في بيان وقفتهم بهذا القرار الذي يعد دليلا قاطعا على صوابية النهج والقوة التي بات يمثلها أنصار الله .. لافتين إلى أن أحرار هذا الشعب كلهم أنصار الله .
وأشار البيان إلى أن هذا القرار لن يحقق أي نصر لقوى العدوان بل يدل على حالة الفشل الذريع لهذه القوى بزعامة أمريكا .. موضحين أن ما لم تستطع أمريكا ومن بعدها دول العدوان تحقيقه طوال ست سنوات لا يمكنهم تحقيقه بهذا القرار أو أي قرار لا يراعي مصلحة الشعب اليمني وحقه في تقرير مصيره .
حضر الوقفة مشرف المديرية عبدالله الجلال .
كما استنكر المشاركون في الوقفة بحضور مدير المديرية علي البعداني والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، هذا القرار الذي يأتي ضمن جرائم أمريكا وعدوانها على الشعب اليمني.
وأدان المشاركون الإرهاب والعدوان الأمريكي ضد شعوب الدول الرافضة للهيمنة الأمريكية والمشروع الصهيوني في المنطقة وصفقة القرن والتطبيع مع الكيان الغاصب.
وأكدوا الصمود والثبات في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي، ومواصلة معركة التحرر والاستقلال وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
ولفت البيان إلى أن هذا القرار سيعزز عزم الشعب وصموده وإصراره على مواصلة درب جهاده ونضاله حتى النصر.
إلى ذلك نظم عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة إب أمس وقفتين، تنديداً بالقرار اﻷمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وأشار المشاركون في الوقفة التي نظمتها مكاتب الثقافة والآثار والصناعة والتجارة والمالية والوحدة الحسابية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية وشركتي النفط والغاز، إلى أن قرار الإدارة الأمريكية يأتي في سياق العدوان على اليمن .. مؤكدين رفضهم القاطع لهذا القرار الهادف لفرض الهيمنة على الشعب اليمني تحت مسمى الإرهاب.
فيما أكد بيان صادر عن الوقفة إلى أن هذا القرار يعزز صمود الشعب اليمني وثباته في الدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته.. مشدداً على أن أمريكا هي مصدر الإرهاب على مستوى العالم.
ودعا البيان، كافة أبناء الشعب إلى وحدة الصف لمواجهة المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
فيما أهاب المشاركون في الوقفة التي نظمها موظفو فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بكافة أبناء الشعب اليمني إلى هبة شعبية ضد هذا القرار لتجسيد التلاحم والالتفاف خلف القيادة الثورية .
وأكدوا في بيان أن هذا القرار يهدف إلى تشديد الحصار الخانق على الشعب اليمني ومواصلة سياسة التجويع خدمة لعملاء الإدارة الأمريكية .
تعز
ونظم أبناء مديرية حيفان بمحافظة تعز أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله ضمن ما يسمى بالجماعات الإرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والوقوف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وأشار إلى أن الإرهاب الحقيقي، ما تمارسه الإدارة الأمريكية وتحالف العدوان من جرائم ومجازر مروعة بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
ولفتوا إلى أن قرار الإدارة الأمريكية سيزيد من تلاحم الصفوف وتماسكها في التصدي لقوى العدوان والمرتزقة.
كما نُظمت بمديرية ماوية محافظة تعز أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله ضمن ما يسمى بقائمة الجماعات الإرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفة القرار الأمريكي والذي يؤكد مدى الإفلاس الذي وصلت إليه الإدارة الأمريكية وتحالف العدوان بعد ست سنوات من الجرائم والإرهاب بحق اليمن أرضاً وإنساناً .. مؤكدة استمرار النفير العام في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
وأكدوا أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا بأساً وصلابة وقوة وصموداً في مواجهة العدوان.
واستنكروا غطرسة الإدارة الأمريكية بحق الدول والشعوب الرافضة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني .. مشيرين إلى استمرار الصمود والتحشيد للجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

صنعاء
وفي السياق ذاته نظمت السلطة المحلية بمديرية سنحان محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية رفضاً واستنكارا لقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة بحضور مدير المديرية مجاهد عايض ومسئول المكتب الإشرافي أحمد عثمان أن الإدارة الأمريكية هي الأكثر إرهابا والراعي الرسمي للإرهاب في العالم.
واستنكروا صمت المجتمع الدولي تجاه محاولة الإدارة الأمريكية إلقاء تهمة الإرهاب على الشعب اليمني وقواه الحية المناهضة للعدوان والإرهاب وعملائه من الأنظمة العربية.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن العدوان ارتكب جرائم مروعة بحق الشعب اليمني على مدى ست سنوات وانتهك كل المواثيق والأعراف الدولية.. مطالبا أحرار الأمة برفع أصواتهم لإدانة الإرهاب الحقيقي الذي تمارسه الإدارة الأمريكية .
كما نظم منتسبو مركز التوعية البيئية وإدارة تنمية المرأة بصندوق النظافة بأمانة العاصمة اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف انصار الله منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور مديري المركز شرف الحمزي والمرأة أروى رباد، القرار الأمريكي وكافة أشكال الإرهاب الذي تمارسه الإدارة الأمريكية بحق الشعوب الحرة الرافضة لمشروعها في المنطقة.
وأدانوا استمرار جرائم تحالف العدوان بقيادة أمريكا بحق الشعب اليمني والحصار المفروض منذ ست سنوات لتجويع وقتل اليمنيين في ظل صمت أممي مخز يندى له جبين الإنسانية.
وحمل المشاركون المجتمع الدولي والأمم المتحدة، مسؤولية تداعيات القرار التعسفي على الأوضاع الإنسانية وتفاقم معاناة الشعب اليمني وإفشال جهود السلام والحل السياسي في اليمن.
ودعوا أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
كما أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء أمس وقفات نسوية غاضبة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفات بمديريات بني حشيش الملكة وخولان وهمدان ومناطق وادي الإجبار والخمسين ومسعود وضبوة وربد والضبعات وصافية طامش وبيت الجاكي وشلال وبيت عقب والظهرة وبني بهلول بمديرية سنحان ، والتي نظمها القطاع النسوي بالمكتب الإشرافي بالمحافظة بالتعاون مع إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف الشعارات المنددة بالإرهاب الأمريكي والعدوان والحصار على اليمن.
واستنكرت المشاركات استمرار الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وإرهاب لم يسبق له مثيل في التأريخ.
ودعت الوقفات أحرار العالم إلى رفع أصواتهم عاليا لإدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتهم من الأنظمة العميلة الخانعة التي تتأمر على الشعوب الحرة.
وطالبت حرائر المحافظة المنظمات الحقوقية وفي مقدمتها الأمم المتحدة بإعادة النظر في سياستها حول ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار وانتهاكات وحرب اقتصادية ممنهجة.
وأكدت البيانات الصادرة عن الوقفات أن التعسف الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني لن يزيده إلا قوة وصلابة وثباتا في مواجهة العدوان.
وأشارت إلى أن أمريكا هي البؤرة الحقيقية للارهاب وأن استمرار الوصاية الامريكية وإذلالها للشعوب هو الارهاب برمته.. مؤكدة استمرار الصمود والثبات حتى طرد المحتل المعتدي والانتصار على قوى العدوان.
البيضاء
ونظم أبناء مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء أمس وقفة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، أكد الوكيل الدكتور أحمد الشيبة، أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان حتى تحقق النصر.
وأشار إلى أن الشعب اليمني يتعرض لإرهاب حقيقي من قبل أمريكا وتحالف العدوان على مرأى ومسمع المجتمع الدولي .
فيما أكد مسئول المكتب الإشرافي بالمديرية مجاهد مرداس، وزيد الملجمي عن مجلس التلاحم الشعبي القبلي أن القرار الأمريكي دليل على أن الشعب اليمني يسير في الاتجاه الصحيح لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي, مشيرين إلى أن أمريكا أم الإرهاب .
وأوضح بيان صادر عن الوقفة، أن القرار الأمريكي يستهدف الشعب اليمني والقوى المناهضة للعدوان , معتبراً القرار دليلاً على مشاركة أمريكا في العدوان والحصار على اليمن .
المحويت
وأُقيمت بعزل وقرى مديريات محافظة المحويت مسيرات ووقفات احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
ورفع المشاركون في المسيرات والوقفات التي شاركت فيها قيادات السلطة المحلية ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، اللافتات الرافضة للقرار الأمريكي.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات استمرار أبناء المحافظة في الصمود والثبات لمواجهة قوى الاستكبار ورفض مشاريع أمريكا في المنطقة.
وأشارت البيانات إلى أن القرار الأمريكي يهدف إلى إطالة أمد العدوان وقتل أبناء الشعب اليمني وتشجيع قوى العدوان على الاستمرار في إجرامها وارتكاب المجازر البشعة بحق اليمنيين.
ودعت إلى المزيد من التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر .. مشيدة بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
واستنكرت البيانات المواقف المخزية للمجتمع الدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
ونظمت السلطة المحلية بمديرية السلفية محافظة ريمة امس وقفة تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” تنديداً باستمرار العدوان ورفضاً للقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وفي الوقفة أشار عضو مجلس الشوى إلى أن تصنيفات الإدارة الأمريكية لن تؤثر في مسار تحركات الشعب اليمني المناهضة للهيمنة والاستكبار العالمي.
ولفت إلى أن القرار يأتي ضمن محاولات فرض وصاية أمريكا وحلفائها في النظامين السعودي والإماراتي على الشعب اليمني الحر.
فيما أكد بيان صادر عن الوقفة الرفض القاطع للقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية ، منوهاً إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .
واستنكر البيان مواقف المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بقتل الشعب اليمني منذ ست سنوات .
وشدد البيان على مواصلة النفير العام نحو جبهات العزة والشرف وإفشال مخططات قوى الاستكبار في اليمن ورفض مشاريع أمريكا في المنطقة .
الحديدة
كما نظم مكتبا الضرائب والخدمة المدنية والوحدة التنفيذية لضريبة القات بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن الإرهابي الحقيقي هو من يرسل طائراته وصواريخه ومرتزقته وعملاءه لقتل المدنيين وكسر إرادة الشعوب .. مؤكدا أن المقاومة هي السبيل لصون الكرامة وكسر شوكة المعتدين الغزاة.
ولفت قحيم إلى أن الإدارة الأمريكية هي الراعي الرسمي للإرهاب الدولي .. مشيرا إلى أن الدعم الأمريكي لتحالف العدوان على اليمن تسبب في انتهاكات وجرائم جسيمة ارتكبها العدوان بحق اليمنيين .
وأكد أن قرار الإدارة الأمريكية سيترتب عليه انعكاسات سلبية على مسار التسوية السياسية في اليمن وسير مفاوضات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة واستمرار الحرب العبثية التي تقودها السعودية والإمارات على اليمن وتفاقم الأوضاع الإنسانية، وسيلقي بظلاله الوخيمة على أمن واستقرار المنطقة والإقليم.
وأوضح القائم بأعمال محافظ الحديدة أن الشعب اليمني ينظر إلى أنصار الله كمكون وطني من المكونات السياسية التي تمثل شريحة واسعة من أبناء الشعب المناهضة للعدوان وأحد مفردات الصمود والثبات والاستبسال في مواجهة العدوان وحربه الإرهابية على اليمن أرضا وإنسانا.
فيما أشار مدير مكتب الضرائب بالمحافظة خالد يحيى الويس إلى أن الشعب اليمني سيفشل مؤامرات قوى العدوان والمرتزقة في ظل قيادته الثورية والسياسية ولن يرضخ أو يركع وسيضحي بالغالي والنفيس في معركة الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر .
ودعا إلى تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
وأدان بيان صادر عن الوقفة بحضور مديري مكتب الخدمة المدنية صادق البرعي والوحدة التنفيذية لضريبة القات بالمحافظة عبد الرحمن الكحلاني القرار الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.
وجدد البيان الرفض القاطع للقرار وأي تدخلات خارجية في الشأن اليمني والوقوف إلى جانب أنصار الله في معركة الدفاع عن السيادة والاستقلال .. مشيرا إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا التفافا حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى دفاعا عن سيادة اليمن واستقلاله .
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية برفض التوجهات التي تكرس الفوضى والكراهية والعنف في المنطقة والإقليم .
كما طالب البيان بممارسة الضغط على الإدارة الأمريكية عبر القنوات الدبلوماسية للتراجع عن ذلك القرار الذي ستكون له تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني والصحي والاقتصادي.
كما نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوقا الرعاية الاجتماعية والمعاقين ودار رعاية الأيتام بمحافظة الحديدة أمس وقفة تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأدان المشاركون في الوقفة القرار الأمريكي الذي عبر عن إفلاس الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها .. مشيرين إلى أن هذا القرار التعسفي يأتي في سياق العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وتفاقم الأوضاع الإنسانية.
وأكدوا رفضهم المطلق وعدم الخنوع والاستسلام لممارسات الإدارة الأمريكية الإجرامية والإرهابية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية في المنطقة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني ..لافتين إلى أن الشعب اليمني هو أنصار الله ولن يزيده ذلك إلا قوة وصمودا في مواجهة العدو الأمريكي والصهيوني ورفض مشروعه في المنطقة.
واعتبر بيان صادر عن الوقفة بحضور مدراء مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصائغ والرعاية الاجتماعية عادل الأهدل وصندوق المعاقين وليد الشوافي ودار رعاية الأيتام محمد طلحة، هذا القرار انعكاس لسياسة الإخفاق والفشل في إدارة ترامب وضمن مخططات قوى العدوان وتآمرها على الشعب اليمني لمحاولة النيل من عزيمته وصموده في الدفاع عن وطنه وسيادته واستقلاله وعزته وكرامته.
وأشار البيان إلى الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن نتيجة ست سنوات من العدوان والحصار وما خلفه من تداعيات طالت كافة شرائح المجتمع ومضاعفة على ذوي الاحتياجات الخاصة.
وحمل البيان الإدارة الأمريكية وكل الدول المؤيدة للقرار المسؤولية الأخلاقية والجنائية عن آثار هذا القرار وتبعاته، كما حمل حكومة فنادق الرياض وأبوظبي كامل المسؤولية عن دماء اليمنيين التي تسفك أمام مرأى ومسمع العالم.
ودعا البيان أحرار العالم إلى إدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتها من الأنظمة العميلة وكذلك المطالبة بوقف العدوان والحصار على اليمن .
كما دعا الشرفاء والأحرار من أبناء اليمن للتلاحم والاصطفاف في معركة الدفاع عن حياض الوطن .. مؤكدا استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومخططاته التدميرية.
إلى ذلك نظمت كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي أمس وقفة للتنديد بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وعبر المشاركون في الوقفة عن رفضهم القاطع وإدانتهم لهذا القرار وغطرسة إدارة ترامب والمتهم رسميا وشعبيا بالإرهاب المحلي والتخريب والعنصرية وإرهاب الشعوب.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل أن أمريكا أم الإرهاب وأن الإرهاب صناعة أمريكية صهيونية بامتياز تستخدمه لقتل وإخضاع شعوب الدول الحرة والهيمنة على مقدراتها وثرواتها وحريتها.
ونوه الدكتور الأهدل إلى أن ذلك القرار العدواني والإرهاب الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني سوى تماسكا وصمودا في مواجهة أعداء الأمة والدفاع عن قضاياها.
فيما أدان شرف الوحدة الاجتماعية بالمحافظة علي شايم ما ترتكبه أمريكا وإسرائيل من جرائم بحق الشعوب العربية والإسلامية وفي المقدمة أبناء اليمن وفلسطين.
وأكد رفض اليمنيين التطبيع مع الكيان الصهيوني ومسارعة بعض الدول العربية في التطبيع .. حاثا على تعزيز الإخاء ورص الصفوف لمواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى النصر.
واكد البيان الصادر عن الوقفة تلاه عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب رفض الجامعة واستهجانها بكافة منتسبيها لهذه القرارات المجحفة في حق أبناء اليمن وقيادته والوقوف في خندق واحد في وجه هذا الصلف والغطرسة الأمريكية.
واستعرض التأريخ الأمريكي الأسود المصدر لداعش والقاعدة للعالم والذي يكفي بما لا يجعل مجالا للشك أن أمريكا هي أم الإرهاب وحاضنته في العالم.
وأشار البيان أن الإرهاب الحقيقي هو ذلك العدوان والحصار المفروض على بلادنا منذ ما يقارب الست سنوات، مشيرا إلى أن حركة أنصار الله حركة إيمانية وطنية مقاومة تسعى للاستقلال وترفض الهيمنة والوصاية الدولية على هذا الشعب وقدمت الكثير من التضحيات من أجل الوطن وعزته وكرامته.
وأدان البيان الصمت الدولي والأممي إزاء هذه القرارات الجوفاء .. مؤكدا أن مثل هذه القرارات لن تثني الأحرار من أبناء هذا الشعب عن مواصلة درب الصمود والجهاد لتحرير كل شبر من أرض الوطن.
حضر الوقفة رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومساعدوهم.
إلى ذلك أدان موظفو المؤسسة للكهرباء في محافظة الحديدة قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وأشاروا في وقفة احتجاجية نظمتها المؤسسة أمس تحت شعار ” أمريكا أم الإرهاب ” إلى أن القرار الأمريكي استهداف للشعب اليمني الحر الصامد وليس استهداف لأنصار الله.
وأكدوا رفضهم للقرار الجائر ووقوفهم إلى جانب أنصار الله والجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن عزة وكرامة اليمن وشعبه.
ولفتوا إلى إن الإرهاب الحقيقي والواضح هو ما تقوم به أمريكا من تغطية سياسية ودعم لوجستي واستخباراتي وغيره في العدوان على اليمن طيلة ست سنوات ارتكب خلالها أبشع جرائم وحرب الإبادة بحق الشعب اليمني.
وفي الوقفة نوه مدير المؤسسة بالمحافظة بندر المهدي إلى أن تصرفات وقرارات إدارة ترامب غير المسؤولة لن يعفيها من المساءلة فيما ارتكبته من انتهاك للقانون الدولي والإنساني في اليمن.
وأكد أن القرار الأمريكي الأهوج يكشف حالة التخبط والفشل الذي وصلت إليه إدارة ترامب في أيامها الأخيرة.
وأضاف المهدي ” إن الشعب اليمني له الحق في مقاضاة من ارتكب بحقه الجرائم والانتهاكات ولو بعد حين”.
ودعا الشعب اليمني إلى مزيد من التلاحم والتكاتف والالتفاف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية العليا باستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
وأكد البيان الصادر عن الوقفة بحضور نائب مدير المؤسسة هاني دعبوش ومدراء الإدارات أهمية رفع الوعي والتصدي لمؤامرات الأعداء ومخططات العدوان بكافة الوسائل الممكنة .. وأشار إلى أهمية تقييم واقع الأمة والتركيز على القضايا الجوهرية.
وأوضح البيان أن أعداء الأمة يعملون على حرف بوصلة العداء ضد بعضنا البعض بهدف السيطرة على مقدرات الشعوب وقرارها وسيادتها .. مشيرا إلى الصراع القائم في المنطقة بين القوى المناهضة للهيمنة والاستعمار وقوى الاستكبار والإرهاب.
ونوه البيان إلى أن أنصار الله مكون وطني يحظى بتقدير واحترام الشعب اليمني الذي يعده صمام أمان للأرض والإنسان اليمني في كل أرجاء الوطن.
ولفت إلى أن هذا الإجراء المفلس سيؤدي إلى تدهور الحالة الإنسانية في اليمن التي أضحت بشهادة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية أسوأ كارثة إنسانية في التاريخين الحديث والمعاصر كما سيؤدي إلى تنامي قتل وجرح المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وتعقيد كل مساعي السلام والحل السياسي.
وأكد أن جرائم ومؤامرات التحالف السعودي الإجرامي لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة صموده وحقه المشروع في الدفاع عن أرضه وعرضه وعزته وكرامته .. وشدد على أهمية غرس الثقافة القرآنية والصمود والثبات على الحق ومواجهة العدوان والدفاع عن قضايا الأمة والوطن.
وحمل البيان النظام الأمريكي السلبي وإدارة ترامب الإجرامية المسؤولية الكاملة بشأن تداعيات تنفيذ قراره بحق أنصار الله.
الجوف
كما أدان أبناء مديرية برط العنان بمحافظة الجوف أمس في لقاء قبلي موسع القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية .
وأكد أبناء مديرية برط العنان أن أمريكا شريكا رئيسيا في العدوان على أبناء الشعب اليمني ومسؤولة عن المجازر التي ارتكبت بحق المدنيين وكذا الحصار الجائر.
وجدد المشاركون في اللقاء القبلي مواصلة الصمود في وجه العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وهزيمة العدوان ومرتزقته .
واعتبر المشاركون أنصار الله مكوناً يمنياً أصيلاً لا يمكن عزلهم عن حاضنتهم الشعبية.
ريمة
كما نددت فعالية خطابية أقيمت بمنطقة بني الضبيبي مديرية الجبين محافظة ريمة أمس بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة يعيش الضبيبي، أن القرار يعكس فشل إدارة ترامب وحلفائها في اليمن ، مشيرا إلى أن أنصار الله حركة وطنية تمثل الشعب كله في مواجهة الهيمنة الأمريكية.
وشدد على أهمية استمرار الثبات والصمود في مواجهة تحالف العدوان الإرهابي وإفشال مخططاته التأمرية.
وندد المشاركون باستمرار العدوان والحصار واحتجاز المشتقات النفطية، مستنكرين الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وإرهاب منذ ستة أعوام.
ودعوا أحرار العالم إلى رفع أصواتهم عاليا لإدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتهم من الأنظمة العميلة الخانعة التي تتآمر على الشعوب الحرة.

قد يعجبك ايضا