بلابلة الدرجة الثالثة

د. جابر يحيى البواب

الفرحة بانطلاق دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، وإحياء طقوس كرة القدم بالملاعب اليمنية، وحشد عشاقها، شبيه بفرحة اعرق مشجعي وعشاق كرة القدم، وأخلصهم المتعصب حد الجنون.. عميد المشجعين.. مشجع نادي أهلي صنعاء علي سويد الشهير بعلي بلابلة، المتعصب حتى أسالت دمه وكسر عظامه وتحطيم ما أمامه حبا لمعشوقته كرة القدم وعشقا لفريق ناديه الأحمر أهلي صنعاء، علي بلابلة وبحسب معلوماتي البسيطة أحد سكان صنعاء القديمة، مصاب بإعاقة ذهنية نتيجة لسقوطه في العشرة من عمره من على سطح منزلهم على رأسه ونتيجة لذلك توقف نموه العقلي عند هذا العمر، ومنذ ذلك الوقت وهو يكبر جسديا مرورا بمركزه العقلي الثابت عند سن العشرة، ولأن ذلك العمر هو عمر الطفولة واللعب فقد وجد علي بلابلة طفولته ولعبه في كرة القدم التي تعرف عليها عبر ملاعب نادي أهلي صنعاء فأحب هذه الكرة وعشق هذا النادي.
كثيرا ما كان يسعد جماهير أندية كرة القدم المتنافسة مع نادي أهلي صنعاء أثناء لقائهم في مباراة رسمية لدوري الدرجة الأولى، فبين الشوطين ينزل إلى الملعب ليقوم بتسجيل أهداف على مرمى خال من الحراس، وبعد انتهاء المباراة لا يتقبل أي سخرية على فريقه نادي أهلي صنعاء سوى أكان الفريق فائزا أم خاسرا، غاب هذا العاشق عن ملاعب كرة القدم لسنوات ست مضت بسبب الحصار والعدوان، وعدم تنظيم دوري الدرجة الأولى، غياب دوري الدرجة الأولى طال ولسان حال جماهير كرة القدم يردد أغنية الفنان العريق علي بن علي السمة “طال المطال”.. لكن هذا الغياب لن يطول إذا صدق اجتماع القاهرة الذي جمع أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم وسافر له من يقيم في صنعاء ومن يقيم في تعز وعدن.. اجتماع كان من مخرجاته الوعد بانطلاق دوري الدرجة الأولى للعام 2021م منتصف شهر نوفمبر، ستنتظر جماهير كرة القدم شروق مصداقية اتحاد كرة القدم، رغم الغيوم الكثيفة.
بالعودة إلى دوري الدرجة الثالثة وفرحة جماهير كرة القدم وسعادة عشاقها في المحافظات المحررة بهذا النشاط الذي يشبه إلى حد ما فرحة وسعادة بلابله بفوز فريقه الأحمر.. لماذا؟ لان هذه الدوري زرع الفرح والسعادة في نفوس الجماهير ومنح الفرح والسرور للمشرفين والقائمين والمتابعين والمراقبين لهذا الدوري، وأبهج وعمر ديار معتمدي موازنة الدوري.. حتى ظهر التعصب وسال اللعاب وتكسرت المبادئ وأصيب من لم يحالفهم النصيب في السفر بالإعاقة الذهنية والتوقف عند فترة زمنية مضت.
عمل وأن شابه الكثير من الشوائب “الكثير من السلبيات” إلا أنني اعتبره عملاً مشرفاً ونشاطاً مميزاً أزاح الغبار عن سطح المستديرة وأطلقها على سطح الملاعب الترابية والمعشبة في العديد من المحافظات، عدى أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.. للقائمين على هذا النشاط لملموا جراحكم وجبروا كسوركم وأصلحوا بلابله الذي بداخلكم، لكي ينطلق نشاطكم في الموسم الرياضي 2021م، بالقليل من السلبيات والكثير من الإيجابيات.. لاتحاد كرة القدم ينتظر الكثير والكثير من جماهير الرياضة اليمنية شروق صدقكم وانتشار نشاطكم.. للقيادات الرياضية وصناع القرار كما تتعاملون مع كرة القدم بحيادية وعدم إقحامها في المعترك السياسي، تعاملوا مع باقي الألعاب الرياضية وخصوصا الفردية التي تحقق نتائج وتجمع أبناء الشعب تحت مظلة الوحدة اليمنية “اتحاد الدراجات واتحاد الشطرنج واتحاد تنس ميدان.. مثل لذلك”، الإعلام تعاطوا وتعاملوا مع باقي الألعاب الرياضية كما تتعاملون مع كرة القدم، فهذه الألعاب تستحق التغطية والمتابعة والتشجيع.. سوف يتكرر تنظيم دوري الدرجة الثالثة في نهاية العام 2021م ما نأمله أن يكون التنظيم أكثر دقة وأكثر شفافية وأن تسلط الميزانية للهدف الرئيسي وأن تختفي المركزية المفرطة في الإشراف والمتابعة.
أهلي صنعاء إمبراطور كرة القدم بالأمانة معني بتكريم ورعاية عميد المشجعين المهووس بكرة القدم العشق حتى الموت لنادي أهلي صنعاء “علي سويد الملقب بعلي بلابلة”.

قد يعجبك ايضا