وقفات احتجاجية ومسيرات في عدد من المحافظات للتنديد بالقرار الأمريكي

الثورة نت../ متابعات

نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم مسيرة ووقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

ورفع المشاركون في المسيرة والوقفة التي شارك فيها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب وعضو المجلس المحلي علي الرحبي والوكيلان المساعدان أحسن قاضي ومحمد سريع وأعضاء المجلس المحلي، اللافتات الرافضة للقرار الأمريكي وإحراق الأعلام الأمريكية.

وأشار وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي إلى أن القرار يهدف إلى إطالة أمد العدوان وقتل أبناء الشعب اليمني .. مؤكداً مواصلة الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار ورفض مشاريع أمريكا في المنطقة.

ولفت إلى أن المسيرة والوقفة رسالة بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار .. مشيداً بمواقف أبناء شعوب في التضحية ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

وأكد مدير المديرية مهدي عرهب، أن القرار الأمريكي، يأتي ضمن غطرسة وهيمنة أمريكا في المنطقة والعدوان على الشعب اليمني .. مشيراً إلى استمرار الصمود التحشيد للجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وألقيت في المسيرة والوقفة كلمات أكدت أن القرار الأمريكي لن يثني الشعب اليمني عن مواجهة قوى الغزو والاحتلال .. معتبرة القرار محاولة من قبل إدارة ترامب لخلط الأوراق قبل خروجه من البيت الأبيض.

وأكد بيان عن صادر عن المسيرة والوقفة أن القرار لا يشكل أي أهمية بالنسبة للشعب اليمني الذي يتعرض لإرهاب حقيقي من قبل أمريكا والتحالف الإجرامي على مرأى ومسمع المجتمع الدولي منذ ست سنوات.

واستنكر مواقف المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات والتي تدّعي الدفاع عن حقوق الإنسان .. مشيداً بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

ودعا البيان إلى استمرار رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية للمضي في طريق النضال الذي قدّم الشعب فيه التضحيات الجسيمة.

الى ذلك أقيمت في مديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأشار المشاركون في الوقفة إلى أن القرار التعسفي يأتي ضمن المؤامرة الأمريكية ضد أبناء الشعب اليمني .. مؤكدين أهمية تعزيز الجهود لمواجهة مخططات العدوان والدفاع عن الوطن.

ولفتوا إلى استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بكل غالٍ ونفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.

في السياق نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الوحدة بمديرية مناخة اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأكد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها كوادر القطاع الصحي، أن الإدارة الأمريكية تمارس كافة أشكال الإرهاب بحق الشعوب الحرة .. معتبرين قرار الإدارة الأمريكية انتهاكاً صارخاً للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشار مدير مكتب الصحة الدكتور علي رويحة إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من إرهاب وأوضاع مأساوية منذ ستة أعوام على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وعبر موظفو الصحة بالمديرية في البيان الصادر عن الوقفة عن رفضهم للقرار الأمريكي .. مطالبين المنظمات الحقوقية الدولية بالخروج من حالة الصمت والوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني.

كما أقيمت بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية استنكاراً لقرار الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وفي الوقفة التي نظمها أبناء بني عمرو وبلاد القبائل بالمديرية، ندد المشاركون بصمت المجتمع الدولي تجاه الممارسات الأمريكية السافرة بحق الشعب اليمني.

ودعوا إلى النفير الشعبي والتحرك لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً وتعزيز الجهود لإمداد المرابطين بالمزيد من الرجال والمال والغذاء.

وأكدت قبائل بني عمرو أن مخططات العدوان وجرائمه لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة حقه المشروع في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وفي مديرية أرحب بمحافظة صنعاء استنكر أبناء وقبائل المديرية خلال وقفة إحتجاجية اليوم قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأكد المشاركون في الوقفة بحضور وكيلي المحافظة محسن أبو هادي وفضل القصير ومدير المديرية نصير الحباري، أن القرار الامريكي والسياسة العدوانية لن تثني الشعب اليمني عن دعم أبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر.

وطالبوا الأمم المتحدة بتحمل المسئولية والضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار والخروج من الصمت لإدانة الغطرسة الامريكية بحق الشعب اليمني.

ودعت كلمات المشاركين في الوقفة إلى التحرك الجاد لدعم المرابطين بجبهات العزة والكرامة..مؤكدة ضرورة ادراك الجميع للمؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

وأشاد بيان صادر عن الوقفة، بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن .. مشددا على أهمية استمرار التحشيد والتعبئة للرد على جرائم العدوان.

حضر الوقفة مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الاشرافية ومشائخ وشخصيات اجتماعية وموظفي الصحة بالمديرية.


وفي محافظة ريمة نظٌمت بمديرية الجعفرية اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الإرهاب.

وفي الوقفة أشار وكيل المحافظة محمود النهاري، إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ست سنوات من عدوان وحصار من قبل التحالف بزعامة أمريكا والكيان الصهيوني، إرهاب بحد ذاته.

وأوضح في الوقفة التي حضرها مدير المديرية غيلان البرار ومسؤول الوحدة الاجتماعية حسن طه، أن القرار مؤشراً للفشل الذريع الذي لقيته أمريكا وحلفاؤها في اليمن.

وأكد وكيل محافظة ريمة استمرار الشعب اليمني في الدفاع عن الأرض والعرض حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .. داعيًا إلى مواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان حتى تحقيق النصر المبين.

وأكد بيان صادر عن الوقفة الرفض القاطع لقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .. مشيراً إلى وقوف أبناء ريمة صفًا واحدًا إلى جانب القيادة الثورية والسياسية في وجه الصلف والغطرسة الأمريكية.

ودعا البيان إلى مواصلة الاحتشاد لإيصال مظلومية أبناء اليمن إلى العالم .. مؤكدًا الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر.

وفي محافظة الحديدة نفذ أبناء وقبائل مديرية باجل اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور عضوي مجلس النواب ياسر مزرية ومحمد بكير، ووكيل قطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية المساعد بوزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري، ومدير مديرية باجل أدهم ثوابة قرار الإدارة الأمريكية الذي يؤكد فشلها وسوء إدارتها .

واعتبر بيان صادر عن الوقفة قرار الإدارة الأمريكية بالفاشل والضعيف والذي كشف زيف وهشاشة مجرمي البيت الأبيض.

وأكد البيان أن أمريكا هي أمُّ الإرهاب ومصدر الشر في العالم وهي التي وراء إنشاء داعش والقاعدة والتكفيريين ورأس العدوان على أبناء الشعب اليمني.

كما أكد البيان أن الشعب اليمني كله أنصار الله ضد أمريكا وإسرائيل ومشاريعهم الاستعمارية و حروبهم ومؤامراتهم ضد الأمة وشعوبها.. مشيرا إلى التفاف أبناء الشعب اليمني حول قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والاستمرار في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ودعا البيان جميع أبناء الشعب اليمني للاستمرار في الجبهات حتى طرد الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

حضر الوقفة عضو السلطة المحلية بالمحافظة محمد الشلاع، ومدير المشاركات المجتمعية بالحديدة حسين العطاس، وممثل مؤسسة بنيان بالمحافظة عبده الهارب، وأمين محلي مديرية باجل محمد معافا، ونائب مدير أمن المديرية عبد الله عيضة شويان.

الى ذلك استنكرت عدد من مؤسسات المجتمع المدني قرار الإدارة الأمريكية، بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وعبرت المؤسسات في بيانات منفصلة عن رفضها للقرار الأمريكي.

حيث نددت مؤسسة وشائج للتنمية والاستجابة الإنسانية بالقرار الأمريكي .. معتبرة هذا القرار نهجاً عدائياً مقصوداً هدفه تعميق الكارثة الإنسانية وإعاقة وصول الغذاء والإيواء للمتضررين جراء العدوان والحصار.

وأشارت في بيانها إلى ازدواج المعايير لإدارة ترامب التي مارست الإرهاب ضد الشعب اليمني بالقتل والتجويع وارتكبت أبشع الجرائم ضد الإنسانية وتسببت في أسوأ كارثة إنسانية باليمن.

فيما اعتبرت مؤسسة سرى للتنمية المستدامة القرار الأمريكي جريمة مباشرة في حق الشعب اليمني غرضه سلب إرادتها ومقدراتها .. داعية المنظمات الدولية إلى إدانة ورفض هذا القرار.

وأكدت مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة أن القرار الأمريكي يضاعف من معاناة الشعب اليمني ويفاقم من الأزمة الإنسانية فضلا عن عرقلة جهود السلام في اليمن.

وأكدت مؤسسة أنت الحياة للتنمية أن الولايات المتحدة الأمريكية خاصة في فترة ولاية ترامب هي الأكثر إرهابا ورعاية للإرهاب في العالم.

قد يعجبك ايضا