الفعاليات الوطنية: أمريكا وأدواتها في المنطقة المصدر الأول للإرهاب العالمي

واصلت التنديد بالقرار الأمريكي
الرد الأمثل يتجسد في تعزيز عوامل الصمود والتصدي لقوى العدوان
الدعوة إلى رص الصفوف وحشد الطاقات في مواجهة مؤامرات الأعداء

الثورة / سبأ
أكدت الفعاليات الوطنية في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بأن الرد الأمثل على الإرهاب الأمريكي الصهيوني ومساعيه الإجرامية إزاء اليمن وشعبه وقيادته يتمثل في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتصدي لمؤامراته ومخططاته الخبيثة. وشهدت عدد من المحافظات أمس فعاليات جماهيرية منددة ورافضة لقرار وزارة الخارجية في إدارة ترامب المعزولة تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.

أمانة العاصمة :أمريكا الداعم الرسمي للإرهاب في العالم
وفي هذا الإطار نظم عدد من مدارس مديريتي معين وصنعاء القديمة بأمانة العاصمة أمس، وقفات تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأدانت قيادات وكوادر التربية والتعليم، القرار الأمريكي، مؤكدة أن أمريكا شريك أساسي في قتل الشعب اليمني وتدمير ونهب ثرواته ومقدراته وانتهاك حقوقه الإنسانية.
واعتبر المشاركون، أمريكا الداعم الرسمي للإرهاب في العالم، وأن هذا القرار يأتي ضمن غطرستها وهيمنتها وجرائمها المتواصلة ضد الإنسانية وشعوب الدول المناهضة للمشروع الأمريكي بالمنطقة.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، رفض أبناء اليمن للتصنيف الأمريكي لأنصار الله.. مبينة أن الإرهاب الذي تمارسه أمريكا لن يثني الشعب اليمني عن مواقفه الثابتة في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار كما ادانت النقابه العامه لعمال مو ظفي البلديات .
محافظة صنعاء: تعزيز التلاحم والنفير إلى الجبهات
كما أقيمت بمحافظة صنعاء أمس وقفة حاشدة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف “أنصار الله” كمنظمة إرهابية.
وفي الوقفة أكد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي أن القرار يعكس غطرسة العدوان على اليمن للعام السادس على التوالي، داعيًا إلى تصعيد الاحتجاجات والمواقف المناهضة للقرار الأمريكي محليًا ودوليا.
وأكد رفض أبناء محافظة صنعاء القاطع للقرار الأمريكي، مشيرًا إلى أن أمريكا واللوبي الصهيوني وأدواتهم من الأنظمة العميلة في الوطن العربي هي مصدر الإرهاب الأول.
ودعا الهادي إلى تعزيز الصمود والعمل لمواجهة تداعيات هذا القرار في إطار حق الرد المشروع، مؤكدًا المضي في رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والنفير نحو ميادين الوغى للرد على جرائم وانتهاكات الحلف السعودي الإجرامي.
كما جدد أبناء محافظة صنعاء في بيان صادر عن الوقفة تلاه وكيل أول المحافظة حميد عاصم موقف الصمود والثبات ودعم القيادة السياسية.
ونددوا باستمرار الصمت المخزي والمعيب لمنظمات ما يسمى بحقوق الإنسان وفي مقدمتها الأمم المتحدة إزاء جرائم وانتهاكات قوى العدوان والمرتزقة بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
حضر الوقفة وكلاء المحافظة ومديرو الأجهزة التنفيذية وكافة موظفي ديوان عام المحافظة.
كما أقيمت أمس بمديريات مناخة وصعفان وبني مطر وجحانة والحصن وخولان بمحافظة صنعاء وقفات للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفات أن هذا القرار يأتي في سياق العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، وأن الانتصارات العسكرية وعمليات الردع في العمق السعودي أثبتت قوة الجيش واللجان الشعبية في الرد على جرائم ومجازر العدوان .
ودعت قبائل محافظة صنعاء، كافة قبائل اليمن إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف والجاهزية والنفير إلى جبهات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
حضر الوقفات مدراء المديريات والقيادات التنفيذية والإشرافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.
وأقيمت بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة أن أمريكا أم الإرهاب والمصدر الأول للفوضى في دول العالم.. مشيرين إلى أن القرار لن يخضع أبناء الشعب اليمني.
وجدد أبناء وقبائل بني حشيش التأكيد على مواصلة دعم الجبهات حتى تحقيق النصر .. معلنين النفير العام والتصدي لمخططات تحالف العدوان وأدواته.
كما أكدوا استمرار الاحتشاد وإقامة الوقفات لرفض القرار الصادر من الخارجية الأمريكية والتأكيد على التضامن والالتفاف وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان .
ونظم أبناء مديرية همدان محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تنديدا بتصنيف الخارجية الأمريكية أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة التي نظمها المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والمكتب الاشرافي وقبائل همدان بحضور مدير المديرية منير الكبسي أن القرار الأمريكي يعكس حالة التخبط والإفلاس التي وصلت إليها إدارة ترامب المأزومة وفي آخر أيامها.
وأعلن أبناء وقبائل مديرية همدان استمرار النفير العام للرد على جرائم وانتهاكات قوى العدوان.. معتبرين هذا القرار لا يمثل أي أهمية ولن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا في مواجهة العدوان.
وأكد بيان صادر عن الوقفة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
ونظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمس وقفة تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وخلال الوقفة ألقيت كلمات اعتبرت التصنيف الأمريكي فضيحة جديدة في مسار القرارات العبثية لإدارة ترامب الفاشلة قبل رحيلها.
ودعا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار إلى تنظيم الوقفات والاحتجاجات لإيصال رسالة الشعب اليمني ورفضه المطلق للقرارات الأمريكية التعسفية ضمن العدوان السافر منذ ست سنوات.
فيما أكد مدير التعليم الأهلي سلطان الحكمي أن الإدارة الأمريكية أثبتت للعالم تواطؤها وأنها الراعي الرسمي للإرهاب وجرائم العصر.. مستعرضا ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر مروعة وتدمير وسط صمت دولي مخز.
وعبر موظفو مكتب التربية في بيان صادر عن الوقفة عن رفضهم للقرار الأمريكي وتأكيد تضامنهم مع القيادة الثورية والسياسية وتعزيز الصمود والتلاحم والمضي في مواجهة الصعوبات والتحديات حتى تحقيق النصر.
كما أقيمت في مديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون استمرار الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وإرهاب لم يسبق له مثيل في التاريخ.
ودعوا أحرار العالم إلى رفع أصواتهم عاليا لإدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتهم من الأنظمة العميلة الخانعة التي تتآمر على الشعوب الحرة.
واعتبر البيان الصادر عن الوقفة أمريكا البؤرة الحقيقية للإرهاب وأن استمرار الوصاية الأمريكية وإذلالها للشعوب هو الإرهاب برمته.. مؤكدا صمود وثبات أبناء الحيمة حتى طرد المحتل المعتدي والانتصار على قوى العدوان.
قبائل حجة: تعزيز عوامل الصمود
أكدت قبائل أفلح اليمن وكشر وبني العوام بمحافظة حجة استمرار جهود التحشيد وبذل الغالي والنفيس لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
وأعلنت في لقاءات قبلية بحضور مدراء المديريات خالد اليزيدي وإبراهيم المدومي ورصاص النمر والمكاتب التنفيذية والإشرافية وأعضاء المجالس المحلية مواصلة النفير العام ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الغذاء حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأعلنت قبائل قفل شمر بمحافظة حجه الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.
وأكدت في لقاء قبلي موسع بحضور عضو مجلس النواب محمود الهارب وقيادة وأعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان والعلماء، الجهوزية لبذل الغالي والنفيس للدفاع عن حياض الوطن.
واستنكر قبائل ومشائخ وأعيان قفل شمر قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله جماعة إرهابية، مؤكدين أن الإرهابيين الحقيقيين هم من يرتكبون أبشع المجازر ويقتلون الأطفال والنساء والأبرياء في اليمن منذ ست سنوات.
وفي اللقاء القبلي أشاد عضو مجلس النواب بتضحيات وصمود أبناء قفل شمر في مواجهة العدوان .. مشيراً إلى أن القرار الأمريكي سيزيد من تلاحم الصفوف ويعزز الصمود والتصدي لقوى الإرهاب العالمي الذي تقوده أمريكا.
ودعا بيان صادر عن اللقاء القبلي كافة القبائل اليمنية لمزيد من التحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والغذاء والالتفاف حول قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأكد البيان أهمية المضي في تنفيذ وثيقة تيسير الزواج للحد من غلاء المهور ومنع الظواهر والعادات السيئة التي تصاحب المناسبات الاجتماعية والتوجه للزراعة للوصول للاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.
الحديدة: مساع حثيثة لتمزيق الأمة
إلى ذلك نظمت جامعة الحديدة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة من نواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس الرفض القاطع للإجراء الأمريكي الذي تهدف من ورائه أمريكا فرض أجندتها وخياراتها على الشعب اليمني تحت مسميات الإرهاب الذي ترعاه لتمزيق وحدة وكيان الأمة.
وفي الوقفة أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، أن الإرهاب الذي تمارسه الولايات المتحدة لن يثني أبناء اليمن عن مواقفهم الرافضة لمشاريع أمريكا في المنطقة .. مشيراً إلى أن قوى الاستكبار العالمي اليوم تعيش بداية النهاية بعد فشلها في فرض أجندتها على اليمن.
وأدان بيان صادر عن الوقفة القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .. معتبرًا مثل هذه القرارات دليلاً واضحاً على إطالة أمد العدوان على اليمن وشرعنة كل الجرائم التي تمارس بحق أبناء الشعب اليمني.
وأكد البيان مضي أبناء الشعب اليمني والتفافه إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى .. مبينًا أن هذه الخطوة الهمجية لن تثني الأحرار عن المضي في الطريق الذي ناضل من أجله أبناء الوطن وقدّموا في سبيله أعظم التضحيات.
ونظمت السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بمديرية الحالي محافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجاً على قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة أكد مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي ومدير التربية بالمديرية حسن وهبان، أن هذا القرار الآثم يفصح عن الحقد الدفين للنظام الأمريكي وعملائه في المنطقة الذين يرتكبون الجرائم البشعة على الشعب اليمني.
وأشارا إلى إقامة وقفات تنديداً بهذا القرار وتأكيدا لصمود أبناء المديرية خلف القيادة الحكيمة حتى تحقيق النصر، في جميع مدارس المديرية الحكومية والأهلية.
وأدان بيان عن الوقفة التي حضرها نائب مدير تربية المديرية إسماعيل قاسم ومدير مدرسة علي عبدالمغني آدم محجب هذا القرار الآثم.
وأكد البيان أن القرار لن يوفر أي فرصة للعملاء والخونة للنيل من عظمة الشعب اليمني الصامد.
ونظم أبناء مديرية المراوعة محافظة الحديدة أمس وقفة تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وفي الوقفة بحضور عضو مجلس النواب حسين قاصرة ومدير عام المديرية عبد الله المروني وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية قاسم شيدلي، أشار المشاركون إلى عدم شرعية هذا القرار كونه يأتي من سلطة منتهية الصلاحية.
وأكد بيان صدر عن الوقفة وقوف أبناء المديرية صفا واحدا وصمودهم في مواجهة العدوان والإرهاب، الذي تتزعمه أمريكا، حتى تحقيق النصر.
وطالب البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ست سنوات من عدوان وحصار.
ودعا البيان الشعب اليمني إلى مواصلة الصمود ودعم الجبهات بالمال والرجال لتحرير كل شبر من الأراضي اليمنية.
ونظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة أمس السبت وقفة احتجاجية تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفات استمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وأكدوا رفضهم القاطع للقرار الأمريكي .. مشددين على أهمية تعزيز الاصطفاف في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي وأدواته.
واعتبروا أن أمريكا هي رأس الإرهاب العالمي لما تمارسه على الشعب اليمني وشعوب المنطقة من إرهاب وجرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية.
وفي الوقفة أكد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش أن هذا القرار يأتي في سياق العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وأن الانتصارات العسكرية وعمليات الردع في العمق السعودي أثبتت قوة الجيش واللجان الشعبية في الرد على جرائم ومجازر العدوان .. ودعا كافة اليمنيين إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف والجاهزية والنفير إلى جبهات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها مدراء وعمداء المعاهد والمؤسسات الفنية والمهنية العامة والخاصة بالمحافظة الجرائم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق المدنيين واستمرار احتجاز العدوان السفن النفطية .. مؤكدا الرفض للتطبيع مع الكيان الصهيوني واستمرار الشعب اليمني في رفد الجبهات والصمود لمواجهة العدوان والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية العليا في المضي على طريق الحرية والعزة والكرامة.
وأشار إلى أن ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق المدنيين من الأطفال والنساء إرهاب أمريكي مباشر يؤكد مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه واليأس والفشل العسكري .. مؤكدا أن الجرائم والقرارات لن تثني الشعب اليمني في استمرار الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية.
ودعا البيان كافة أبناء اليمن إلى توحيد الصفوف لمواجهة المؤامرات ودعم محور المقاومة لمواجهة قوى الاستكبار.
ذمار: الاستمرار في معركة العزة والكرامة
وفي ذمار ندد منتسبو القطاع الصحي ومكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
وخلال وقفة نفذها منتسبو مكتب الصحة العامة والسكان وفرع المعهد العالي للعلوم الصحية، أشار وكيل أول المحافظة فهد المروني إلى أن أي تصنيف تقوم به الإدارة الأمريكية لا يمثل شيئاً ولن يثني الشعب عن مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأكد مواصلة النضال والاستبسال في مواجهة قوى العدوان والإرهاب التي تعتدي على الشعب اليمني، وتثير الحروب في سوريا والعراق وغيرها من البلدان.
ولفت الوكيل المروني، إلى أن الشعب اليمني يحمل قضية عادلة ويرفض التصنيف الأمريكي لأنصار الله.. مبينا أن أمريكا وإسرائيل هم رعاة الإرهاب في العالم.
وخلال الوقفة التي شارك فيها مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد الحجي ومدير فرع هيئة الآثار شداد العليي، أشار مدير فرع المعهد الدكتور حمود الموشكي إلى أن الشعب اليمني مستمر في معركته ضد قوى العدوان ولن تثنيه تصنيفات أمريكا عن الدفاع عن أرضه وحريته واستقلاله.
وفي الوقفة بمكتب الضرائب وفرع الوحدة التنفيذية لضريبة القات، أكد مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى رفض تصنيف أنصار الله جماعة إرهابية، مشيرا إلى أن الإرهابيين الحقيقيين هم أمريكا وإسرائيل والنظامين السعودي والإماراتي ومن سار في فلكهم.
وأدان بيان صدر عن الوقفة، استمرار العدوان وجرائمه بحق اليمن أرضا وإنسانا… داعيا لمواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
إب.. أمريكا أم الإرهاب
كما أقيمت أمس بمدينة إب وقفة احتجاجية، للتنديد بتصنيف الإدارة الأمريكية الحالية، أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة التي نظمت تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب”، أن هذا القرار غير المستغرب من نظام عدو، يهدف إلى إفشال مساعي السلام وإيقاف العدوان.
وندد بيان صادر عن الوقفة بالإرهاب الذي تمارسه الإدارة الأمريكية على الشعب اليمني.
وأشار إلى أن هذا القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا في مواجهة قوى الاستكبار حتى تحقيق النصر.
تعز: غباء سياسي وتخبط في الرؤية
كما أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وأكدت السلطة المحلية في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه أن قرار الإدارة الأمريكية يكشف عن غباء سياسي وتخبط في الرؤية الاستراتيجية.. واصفة القرار بأنه أحاديٌ كالعدم .
وأشار البيان إلى أن القرار يمثل أحد أوراق الضغط الفاشلة التي تمارس ضد القيادة اليمنية الرشيدة.. وأدان إصرار الإدارة الأمريكية على قتل أطفال ونساء اليمن في الوقت الذي كان ينبغي عليها إعلان أسفها وتوقفها عن ارتكاب الجرائم.
ولفت البيان إلى أنصار الله جزء لا يتجزأ من الشعب اليمني الذي يدافع عن سيادته واستقلاله ويرفض هيمنة أمريكا ومن معها من العملاء والمطبعين.
كما ندد أبناء وقبائل مديرية خدير بمحافظة تعز – في وقفة احتجاجية لهم أمس – بقرار وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله حركة إرهابية.
واعتبر المشاركون في الوقفة – بحضور قيادات المجلس المحلي في المديرية – أن أمريكا هي أم الإرهاب العالمي التي تمارسه على الشعب اليمني وشعوب المنطقة.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة، الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته بحق المدنيين الأبرياء منذ ست سنوات واستمرار احتجاز العدوان للسفن النفطية.
وأكد البيان استمرار أبناء خدير في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر، مهيبا بجميع أحرار اليمن استشعار المسؤولية في مواجهة التحديات والمؤامرات الخارجية.
ريمة: صمت مخزي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية
إلى ذلك نظم عدد من مدارس مديريات محافظة ريمة أمس وقفات تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفات استمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الأطفال والنساء واستهداف المنشآت المدنية والقطاعات الخدمية والتعليمية دون وازع ديني أو أخلاقي .
وأكدت البيانات الصادرة عن الوقفات الرفض القاطع للقرار الأمريكي الصهيوني ، مشيرة إلى أن أمريكا وإسرائيل وأدواتهما العميلة في الوطن العربي هي مصدر الإرهاب.
ونددت باستمرار الصمت المخزي للمنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات منذ ست سنوات من قبل قوى العدوان ومرتزقته .
ونوهت البيانات إلى أن هذا القرار لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً في وجه العدوان والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

قد يعجبك ايضا