مراجعة الدليل الإرشادي لمصلحة الأحوال المدنية

 

الثورة /
بدأت بصنعاء أمس ورشة عمل خاصة بمراجعة الدليل الإرشادي لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.
وفي افتتاح الورشة التي حضرها مدير عام مكتب وزير الداخلية العميد علي حسين الحوثي، أكد اللواء دكتور مسعد الظاهري – رئيس أكاديمية الشرطة مشرف لجنة تطوير الخدمات بالوزارة، أن الورشة تهدف إلى استكمال أعمال اللجنة المكلفة والمشتركة بإعداد رؤية عامة من دليل الخدمات الإرشادي الخاص بالمستفيد من الخدمة والمقدم الخاص بالخدمة في مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.
مشيدا بالجهود المبذولة من قبل رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني والموظفين وكذلك ما وصلت إليه المصلحة من إنجازات خلال الفترة الماضية خصوصا في الجانب الفني بشكل خاص وكذلك في الجانب الإداري وتسهيل حصول المواطن على الخدمة في وقت وجهد أقل ليترك انطباعا إيجابيا لدى المواطن.
من جانبه أكد رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، أهمية العمل المشترك مع أكاديمية الشرطة في إطار تحديث وتطوير دليل الخدمات الإرشادي الخاص بالمستفيد ومقدم الخدمة.
حاثا اللجان على كتابة التعديلات خطيا حتى يتم الأخذ بها، سواء من قبل الإدارات العامة أو المختصين لتفادي أي أخطاء في المستقبل.
وتهدف الورشة إلى إعداد الدليل الإرشادي بالنسخة النهائية بحيث يعد هذا الدليل تصورا شاملا للمستفيد من الخدمة من حيث الإجراءات والشروط والرسوم وأماكن تقديم الخدمة وكل ما يتعلق بالخدمة في الداخل والخارج وهو جزء من البرنامج الخاص بتوعية المجتمع.
إلى ذلك بدأت بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، دورة تدريبية في مجال فن المحاماة وصياغة العقود والتي تستمر لـ10 أيام، بمشاركة 30 متدربا ومتدربة من الإدارة العامة للشؤون القانونية بديوان عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني وفروعها بالمحافظات.
وفي الافتتاح أشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم إلى أهمية الدورات في تعزيز وتطوير الأداء الوظيفي والقانوني في الإدارة العامة للشؤون القانونية وتأهيل قدرات العاملين.
وتهدف الدورة اكساب المشاركين العلوم والمعارف الخاصة بالقوانين، وإجادة فن المحاماة ودور القانون في تنظيم مهام المصلحة الداخلية والخارجية، وصياغة عريضة الدعوى والدفوع والعقود، والحكم شكلا وموضوعا، وكذلك تنمية قدراتهم في استخدام الحاسوب وتطبيقاته.

قد يعجبك ايضا