بدء دورة تدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة بمديرية باجل بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

بدأت بمديرية باجل محافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة.

تهدف الدورة التي تنظمها على مدى 6 أيام مؤسسة القيادات الشابة بالتعاون مع الصندوق الإجتماعي للتنمية وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP إكساب 22 متدربة خبرات ومهارات تاسيس مشروع صغير وكيفية ادارته وتطويره وتحقيق عوامل نجاحه واستمراريته.

وفي افتتاح الدورة أشار مدير المديرية أدهم ثوابه إلى أهمية الدورة لتمكين الشباب مهنياً واقتصادياًخصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

فيما أشاد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش بمشروع تحسين سبل العيش لما كان له من أثر فعال في ايجاد فرص عمل وتحسين المستوى المعيشي للفئات الأشد ضعفًا وتمكينهم من امتلاك مشاريعهم الخاصة.

من جهته لفت رئيس مؤسسة القيادات الشابة يحيى داود إلى أن الهدف التدريبي العام من الدورة هو تقديم تعريف شمولي لمفهوم المشروع الصغير وطبيعته في سوق الأعمال، ومناقشة مفهوم الريادة وكيف يمكن لصاحب المشروع أن يكون ريادياً في إدارة مشروعه.

بدورها قالت مدربة الدورة هاله يوسف الشحاري أن برنامج “فكرتي .. مشروعي” التدريبي يستهدف بشكل أساسي تطوير فئة الشباب الذين يتمتعون بمواصفات رائد الأعمال من حيث تنمية قدراتهم على الإختيار الصحيح للمشروع ودراسة فكرته بشكل دقيق، وزيادة ثقتهم بمهاراتهم الشخصية على إقامة وإدارة مشاريعهم الخاصة، بالإضافة إلى زيادة قدراتهم الإبداعية والإبتكارية التي باتت مطلباً أساسياً لضمان نجاح أي مشروع.

وأضافت “من خلال هذه الدورة وبالتعاون مع خبراء متميزين قدمنا محاورها بطرق علمية مبتكرة مستخدمين تطبيقات عملية لخصائص المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعوامل نجاحها وفشلها وكيفية تقييم واختيار فكرة مشروع، وإعداد دراسة الجدوى الإقتصادية التي تهيئ رواد الأعمال لإقامة مشروعاتهم الخاصة”.

ونوهت إلى أنه تم سيتم تقديم منح عينية للشابات اللاتي تم تدريبهن في مهن وحرف يدوية، بحقائب تتضمن أدوات العمل في المهن التي تدربن عليها لتساعدهن من الإنخراط في سوق العمل و بدء مشاريعهن الخاصة.

حضر الإفتتاح منسق فرع المجلس الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية محيي الدين شارة وعميد معهد الأمل للعلوم الطبية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا