بن حبتور يشيد بالأعمال الخيرية للقطاع الخاص

الثورة نت |

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن تعزيز جوانب الشراكة الحكومية مع القطاع الخاص من العوامل المهمة لتوطيد الصمود الوطني في وجه العدوان والحصار والتخفيف من معاناة المواطنين.

وثمن رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم ومعه وزيري الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، قيادة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة برئاسة حسن الكبوس، الأعمال الخيرية للقطاع الخاص خلال الظرف الاستثنائي العصيب الذي يمر به الوطن ومبادراته القيمة التي منها إنشاء بنكي الدواء والطعام..

ولفت إلى أهمية استيعاب كافة الجهات المعنية للأهمية المحورية للقطاع الخاص في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحد من البطالة وخفض فاتورة الاستيراد.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص تجاه العملية الصناعية والإنتاجية والاستثمارية وتعزيز الوضع التمويني للمواد الغذائية الأساسية في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة,

وتطرق إلى سبل معالجة الإشكاليات والتغلب على الصعوبات التي يواجهها القطاع الخاص نتيجة الظرف الاستثنائي الراهن لما فيه ترسيخ حضوره ودوره القيّم في الفترة الحالية واستحقاقات الرؤية الوطنية في المجالين الاقتصادي والتنموي .

ونوه وزير الشئون الاجتماعية والعمل بأهمية الأعمال الخيرية التي تبادر بها مؤسسات القطاع الخاص تجاه المجتمع وشرائحه من ذوي الاحتياجات الخاصة وإسناده للمؤسسات الحكومية والمجتمعية المعنية برعاية هذه الشرائح.

وأشار إلى التحضيرات الجارية لتنفيذ المرحلة التاسعة من مشروع التحويلات النقدية الذي تستفيد منه مليون وخمسمائة ألف حالة بإجمالي عشرة ملايين شخص، في اثنين وعشرين محافظة وثلاثمائة وواحد وثلاثين مديرية..

وذكر أن إجمالي المبالغ التي سيتم صرفها للحالات عبر وكلاء الصرف خلال اليومين المقبلين ، أربعة وثلاثين ملياراً ومائة مليون ريال بنسبة زيادة خمسين في المائة لكل مستفيد

قد يعجبك ايضا