وزير التعليم الفني يدشن بطولة الجمهورية الـ22 للملاكمة بصنعاء

 

الثورة / أحمد أبوزينة
دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي- أمس- منافسات بطولة الجمهورية الـ22 المفتوحة للملاكمة التي ينظمها الاتحاد العام للملاكمة على صالة المجمع الرياضي بالمدرسة الفنية بصنعاء، بمناسبة ذكرى أسبوع الشهيد، وبرعاية وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني وصندوق رعاية النشء والشباب، والتي تقام خلال الفترة ( 7-9) يناير الجاري، بمشاركة 7 محافظات هي(أمانة العاصمة، صنعاء، حجة، المحويت، عمران، ذمار والحديدة).
وفي التدشين عبَّر وزير التعليم الفني والتدريب المهني، عن سعادته بمشاركة أبنائه الرياضيين فعاليتهم الرياضية- رياضة الفن النبيل.. مشيرا إلى أن إقامة البطولة بالتزامن مع ذكرى الشهيد تعد وفاء لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداء للوطن والدفاع عن سيادته وهو ما يجعل الجميع يشعر بالفخر والاعتزاز.
ودعا الجميع لممارسة الرياضة لما لها من مكاسب كثيرة في الحفاظ على الصحة والنشاط والحيوية، منوها بأن بلادنا تمتلك مواهب واعدة في جميع الألعاب الرياضية.
وأكد غازي أن الحكومة لن تألو جهدا في دعم أبناء الوطن من النشء والشباب والرياضيين لصقل قدراتهم ومواهبهم الفردية والجماعية.
وعقب ذلك دشنت المنافسات بمشاركة واسعة من لاعبي الأندية والمحافظات، وجرت منافسات البطولة في يومها الأول في الأوزان (46-48 كجم) لفئة الناشئين، وتجرى اليوم منافسات الكبار للأوزان ( 52-57-63 كجم).
يدير منافسات البطولة لجنة تحكيمية برئاسة نائب رئيس الاتحاد محمد كامل الحرازي وعضوية الحكام ( أمين الآنسي- أنور الظفري- سليم الغفري- عمار الدربي- محمد الشرجبي- يحيي العمراني).
حضر التدشين نائب رئيس الاتحاد العام للعبة محمد كامل الحرازي وممثل قطاع الرياضة عن وزارة الشباب والرياضة مبروك الصبري ومدير عام المجمع الوطني للرياضة عبدالاله السماوي والمسؤول المالي للاتحاد نبيل الكباري ومدير إدارة المجمع عبدالواحد الشاحذي ومدرب المنتخب فيصل الحسيني.

قد يعجبك ايضا