قحيم والهاشمي يتفقدان العمل في مصنع الاسفنج والأقمشة ويناقشان الفرص الاستثمارية في الحديدة

/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع في محافظة الحديدة -أمس الاثنين- برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي فرص ومقومات الاستثمار بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع -الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي ورئيس مجلس إدارة مصانع الاسمنت قاسم الوادعي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور- الخطوات المنفذة والمنجزة في المنطقة الصناعية بالمحافظة والإجراءات الخاصة بتسهيل الفرص الاستثمارية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لخلق بيئة استثمارية مناسبة وتحديد خارطة عمل مزمنة تتضمن أولويات وقطاعات المشاريع الاستثمارية.
وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ حرص السلطة المحلية على تذليل المعوقات ومعالجة الإشكاليات التي تواجه المنطقة الصناعية وهيئة الاستثمار في المحافظة.
وتطرق قحيم إلى عدد من المشاريع الاستثمارية التي تحتاجها المحافظة في مختلف القطاعات والتي ستسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.
وشدد على أهمية تسهيل الإجراءات للمستثمرين وتوفير الخدمات التي من شأنها الارتقاء بالعمل الاستثماري واستقطاب المستثمرين في ظل الفرص والمميزات المتاحة والمتوفرة في المحافظة.
بدوره أشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أن الحديدة من المحافظات الواعدة في مجال الاستثمار نظرا لتوفر المقومات الاستثمارية فيها.
واكد المنصور الحرص على تشجيع المستثمرين وتعريفهم بالتسهيلات التي تمنحها القوانين.. وأوضح أنه تم إعداد بعض التصورات لعدد من المشاريع وفقا للمخططات الفنية للمنطقة.
ونوه بأن تبني تنفيذ المشاريع الاستثمارية واستقطابها في الوقت الراهن يمثل رسالة للعدوان باستمرار عجلة التنمية.. لافتا إلى أن تفعيل المشاريع الاستثمارية في المحافظة يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية لخدمة المواطنين ومجالات التنمية والمستثمرين.
من جهة أخرى تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي -أمس الاثنين- سير العمل في مصنع الشرق لصناعة الاسفنج والاقمشة المحدودة في المحافظة.
واستمع قحيم والهاشمي ومعهما وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ورئيس مجلس إدارة مصانع الاسمنت قاسم الوادعي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور من مدير الموارد البشرية في المصنع وليد عبدالجليل إلى إيضاح عن أنشطة وإنتاجية المصنع ودوره في رفد السوق المحلية بالإسفنج والأقمشة المتنوعة.
وأشاد القائم بأعمال المحافظ ونائب وزير الصناعة والتجارة بجهود العاملين في المصنع وأقسامه رغم العدوان والحصار والتصعيد العسكري على المحافظة .. واعتبرا ذلك إنجازا وتأكيدا على الصمود واستمرار عجلة التنمية في المحافظة.
وأكدا حرص السلطة المحلية والوزارة على دعم وتشجيع النشاط الصناعي ووضع سياسات وإجراءات للنهوض بواقع الصناعة المحلية ورفع كفاءة المنتج المحلي والتوسع في صناعات محلية جديدة وزيادة المنتجات القائمة بما يكفل تنمية الاقتصاد الوطني في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وحثا على تحسين المنتج المحلي ليكون بديلا للمنتجات المستوردة لتخفيف فاتورة الاستيراد والتقليل منها.

قد يعجبك ايضا