أبو نشطان يتفقد احتياجات مستشفى السبعين ويعد بتوفيرها

الهيئة العامة للزكاة تتكفل بعلاج وعملية فصل التوأم السيامي

 

الثورة /
أعلنت الهيئة العامة للزكاة التكفل بعلاج التوأم السيامي وإجراء العمليات الجراحية لفصلهما عبر فريق طبي من الخبراء الجراحين من خارج اليمن وداخل اليمن لإنقاذ حياتهما استجابة لنداء مستشفى السبعين بالعاصمة صنعاء.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان لمستشفى السبعين بأمانة العاصمة أمس السبت ، للإطلاع على حالة الطفلين الملتصقين السيامي والاطمئنان على صحتهما.
وخلال الزيارة اطلع الشيخ شمسان على احتياجات مستشفى السبعين من الأجهزة الطبية التي يفتقر إليها المستشفى، مؤكدا استعداد هيئة الزكاة لتقديم الدعم اللازم للمستشفى وتوفير الأجهزة الطبية وكل ما من شأنه النهوض بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها لأبناء المجتمع والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.
من جهتها ، أثنت مديرة مستشفى السبعين للأمومة والطفولة الدكتورة ماجدة الخطيب على المبادرة الإنسانية لهيئة الزكاة ، واستنكرت تجاهل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للنداءات والاستغاثات من أجل إنقاذ حياة التوأم السيامي باعتبار ذلك حقا من حقوقهما في الحياة وواجباً على من يدعون حماية حقوق الإنسان .
وأوضحت الدكتورة الخطيب ، أن الفحوصات أظهرت بأن التوأم السيامي متلاصقان في البطن والصدر ويتشاركان في الكبد ولديهما غدتين صفراويتين وجهازين هضميين منفصلين وكذا باقي أجهزة الجسم العصبي والتنفسي والتناسلي والقلب، لافتة إلى أن لدى التوأم السيامي فرصة كبيرة للحياة في حال تم الإسراع بإجراء التدخل الجراحي لهما بحسب النتائج التي أكدتها الفحوصات.

قد يعجبك ايضا