تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الصماد لإنتاج الحبوب في عمران

 

الثورة نت/
كرمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم بمحافظة عمران الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد في مجال إنتاج الحبوب للموسم الزراعي2019-2020م.

وفي حفل التكريم الذي حضره محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي صالح المخلوس، ثمن وكيل المحافظة حسن الأشقص، جهود وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تحفيز وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب.

وأشار إلى أن المحافظة تزخر بالأراضي الزراعية الخصبة الصالحة لزراعة مختلف أنواع الحبوب وعلى مدار السنة .

فيما أشار عضو اللجنة الزراعية العليا علي الحمزي إلى أن الجائزة تعد إحدى ثمار المشروع الرائد للشهيد الصماد في دعم الزراعة وتعزيز الجهود الهادفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

وأوضح أن الجائزة التي تم إطلاقها في العام 2018 واستهدفت 11 محافظة، وتوزيع 52 جائزة تضمنت حراثات يدوية وحراثتان كبيرتان للمزارعين الفائزين على مستوى الجمهورية.

وذكر أنه تم تطوير مشروع الجائزة ليشمل ثلاثة مستويات بالمديرية والمحافظة والجمهورية، وتم استهداف 156مديرية ، استوفت مائة منها البيانات والشروط للمشاركة في الجائزة ، مؤكداً الحرص على مزيد من التطوير ليستفيد من المشروع أكبر شريحة من المزارعين.

من جانبه ثمن مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمير الجبلي، تشجيع ودعم مؤسسة الحبوب للمزارعين بما يسهم في استصلاح الأراضي الزراعية وإعادة تأهيل مساحات كبيرة من أراضي زراعة الحبوب.

بدورهم ثمن المزارعون الفائزون، اهتمام القيادة الثورية والسياسية ومؤسسة تنمية وانتاج الحبوب بتشجيع ودعم المزارعين، موكدين أن التكريم يعد حافزا لهم لمزيد من التنافس في إنتاج الحبوب لدعم الإنتاج المحلي وصولا لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي .

وفي ختام الحفل تم تكريم المرشدين الزراعيين بالشهادات التقديرية وتسليم المزارعين الفائزين الجوائز والشهادات التقديرية.

حضر الحفل سكرتير جائزة الرئيس الشهيد الصماد بالمؤسسة المهندس محمد حميد وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة

قد يعجبك ايضا