رئيس لجنة الحكام:الأخطاء التحكيمية في خليجي 20 أقل بكثير من الدورتين السابقتين

أكد رئيس لجنة الحكام لبطولة خليجي 20 لكرة القدم المصري جمال الغندور أن الأخطاء التحكيمية في دورة كأس الخليجي العربي في نسختها العشرين أقل بكثير من الأخطاء التحكيمية في الدورتين السابقتين 19 و 18.
وقال الغندور في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالمركز الإعلامي للبطولة في عدن ” إنه ترأس لجنة حكام خليجي 18 بالإمارات وقام بتحليل خليجي 19 في عمان لكن الأخطاء التحكيمية في خليجي 20 اقل بكثير من الأخطاء التحكيمية في الدورتين السابقتين.
وكشف عن وجود أخطاء تحكيمية خلال الجولة الأولى للدور الأول لبطولة خليجي 20 خصوصا في مباراتي الكويت مع قطر¡ والعراق مع الإمارات بينما لم تشهد الجولتين الثانية والثالثة من البطولة أخطاء فادحة.
وأشار الغندور إلى أن لائحة التحكيم في البطولة تنص على وجود مندوبين من الفيفا والاتحادين العربي والأسيوي¡ كأعضاء في لجنة الحكام غير أن الاعتذار عن الحضور حالت دون ذلك ما جعله يعمل منفردا.
وأكد حرصه على التقييم اليومي لحكام البطولة الذين جاءوا من الدول المشاركة¡ ثمانية حكام ساحة وثمانية حكام مساعدين بحسب أنظمة البطولة
الخليجية.
ونفى الغندور أي تدخل للجنة الفنية بعمل الحكام¡ مؤكدا حرصها على تسهيل مهمة الحكام لإنجاح البطولة ودون تدخل أو تعارض واستمرار هذا النمط حتى نهاية البطولة. مشيرا إلى أن لجنة الحكام تقوم باختيار الحكام حسب المعايير والدرجات الفنية والتحكيمية التي تعطي الحكم العلامة الكاملة.
وحول عدم حضور حكام أوروبيين أو من الدول الآسيوية وشمال إفريقيا قال الغندور ” انه تم التواصل مع عدد من الحكام في تلك الدول إلا أنهم اعتذروا الأمر الذي سبب أزمة تحكيمية قبل البطولة¡ فاضطررنا للاستعانة بحكام مصريين”.
كما نفى استبعاد الحكم اليمني خلف اللبني من قائمة التحكيم للبطولة¡ مشيرا إلى أنه من المرشحين ضمن ثلاثة حكام لإدارة نهائي البطولة.
وأكد الغندور أن البطولات الخليجية القادمة سيديرها حكام خليجيين بغية تطوير مهارات وقدرات الحكم الخليجي وإعطائه الثقة الكاملة لإدارة مثل هذه البطولات الكبيرة.
وكان رئيس اللجنة الفنية بالبطولة الدكتور حميد شيباني عقد مؤتمرا صحفيا استعرض فيه نتائج اجتماع اللجنة الفنية اليوم بعد انتهاء الدور الأول لمنافسات البطولة.
 

قد يعجبك ايضا