استعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد في البيضاء والحديدة

 

الثورة/محمد المشخر/أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء أمس برئاسة القائم بأعمال المحافظ وكيل أول للمحافظة الشيخ حمود محمد شثان، الاستعدادات لإحياء أسبوع الشهيد بالمحافظة للعام 1442هجرية
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة ومدراء عمود المديريات ومدراء المكاتب المعنية، برنامج إحياء أسبوع الشهيد على مستوى الجهات والمؤسسات والأجهزة الحكومية بالمحافظة.
أكد المجتمعون على مواصلة العمل بوتيرة عالية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بمستوى يليق بالمكانة العظيمة للشهداء الذين بذلوا دمائهم الزكية في سبيل الله ودفاعا عن المستضعفين ولما لذلك من عظمة في قلوب أبناء المجتمع
وفي الاجتماع، حث القائم بأعمال المحافظ شثان الجهات المعنية بالمحافظة على إعداد الخطط والبرامج لإحياء أسبوع الشهيد بما يليق وعظمة وتضحيات الشهداء.
وأكد أهمية إعداد جامعة البيضاء ومكاتب التربية والأوقاف والنظافة والثقافة والإعلام لخطط وبرامج احتفالية بهذه الذكرى، خاصة ما يتعلق بزيارة أسر الشهداء وتقديم الدعم لها كأقل ما يمكن تقديمة نظير التضحيات التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
وحث الوكيل شثان جميع الجهات الرسمية والشعبية سرعة إنجاز الأعمال في إعداد المعرض ورفع صور الشهداء على الأعمدة في الخطوط الرئيسية وتوفير السِلال الغذائية والمبالغ المالية لأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم الأساسية في كل الأوقات عرفانا بجميل تضحيات الشهداء العظماء وخاصةً الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هجرية.
إلى ذلك ناقشت اللجنة التحضيرية للإعداد والتجهيز للاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد بمحافظة الحديدة أمس السبت برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم تحضيرات إحياء الذكرى لهذا العام بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي وعدد من مدراء المكاتب الخدمية ومديريات مركز المحافظة المهام والأنشطة التي يمكن تنفيذها خلال الذكرى السنوية للشهيد.
وأقر الاجتماع آلية تشكيل اللجان وتوزيع المهام المتعلقة بإقامة فعاليات ومعرض وتكريم اسر الشهداء عرفانا بالتضحيات البطولية التي سطرها الشهداء دفاعا عن الوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني.
وأكد قحيم والبشري الحرص على التحضير الجيد للذكرى السنوية للشهيد بما يليق بتضحيات الشهداء ورعاية أسرهم وذويهم .. ولفتا إلى أن قيادة السلطة المحلية لن تدخر جهدا في تقديم كامل الرعاية والعناية والاهتمام بأسر الشهداء.
وشددا على أهمية دور كافة الجهات لإنجاح الفعالية والمشاريع المتعلقة بأسر الشهداء بما يليق بعظمة تضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وأشارا إلى أن الاحتفال بذكرى الشهيد لهذا العام يكتسب أهمية خاصة في ظل ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات على العدوان في مختلف الجبهات.
ودعا القائم بأعمال المحافظ ووكيل أول المحافظة رجال المال والأعمال والمؤسسات الخيرية إلى دعم مؤسسة الشهداء بما يكفل تقديم سبل الرعاية لأسر وذوي الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم وأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

قد يعجبك ايضا