اجتماع برئاسة وزير الأوقاف يناقش آلية تنفيذ موجهات قائد الثورة

الثورة نت/

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، آلية تنفيذ موجهات قائد الثورة في كلمته التي ألقاها بالورشة الثانية لإنجاز خطة الحكومة للعام 2021م.

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد محمد ناجي، إلى الجوانب المتصلة بتحويل أولويات المرحلة الراهنة إلى مبادرات وتكييفها ضمن المرحلة الثانية من مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستعرض الاجتماع إجراءات إعداد خطة الوزارة ومكاتبها للعام 2021م، وتضمينها للمبادرات والمشاريع والأنشطة التي لم يتم تنفيذها في خطة 2020م.

وفي الاجتماع أكد الوزير العجي أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية في تنفيذ توجيهات قائد الثورة والتركيز على الأولويات الاستراتيجية المعززة لعوامل القوة والصمود في وجه العدوان وتماسك الجبهة الداخلية وتعزيز النسيج الاجتماعي.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لإعداد خطة العام المقبل للوزارة ومكاتبها والعمل على إنجاز المشاريع الإرشادية والوقفية للعام الجاري، واستيعاب ما تبقى منها في خطة العام المقبل.

وحث الوحدة التنفيذية بالوزارة والوحدات التابعة لها على التنسيق مع وزارة التخطيط لتنظيم دورات مصغرة لتحديد الأولويات في خطة العام المقبل.

ووجه وزير الأوقاف والإرشاد وكلاء قطاعات الوزارة بتقديم تصور حول خطة 2021م وفقا للنظم والأتمتة والخطط التنفيذية .. مشدداً على ضرورة تفعيل مركز المعلومات والدراسات وتقديم تصور لتحديث الهيكل التنظيمي للمركز.

من جانبه أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد الحرص على إعداد خطة العام المقبل للوزارة وقطاعاتها ومكاتبها وتضمينها المشاريع والمبادرات وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وحث على تعزيز التنسيق بين قطاعات ومكاتب الوزارة للحفاظ على ممتلكات الأوقاف والعمل على تنمية الإيرادات الوقفية.

حضر الإجتماع الوكيل المساعد لقطاع الأوقاف عبدالرحمن النزيلي ورئيس الوحدة التنفيذية علي الفران وأعضاء الوحدة عبدالحكيم الشامي وعصام الحمزي ومختار شرف الدين.

قد يعجبك ايضا