عطوان يكشف أبعاد رسالة “قدس 2” أرامكو تكشف عن حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بمنشآتها النفطية

 

الثورة /
تسبب القصف الذي شنته القوة الصاروخية اليمنية على شركة أرامكو السعودية بتوقف أحد صهاريج السوائب بمدينة جدة، فيما تعالت الأصوات المنددة بهجوم المليشيات على منشآت أرامكو النفطية أكبر مصدر للنفط في العالم.
وقال مسؤول في شركة أرامكو السعودية، الثلاثاء الماضي، إن العملاء لم يتأثروا بشكل كبير نتيجة هجوم شنته القوة الصاروخية اليمنية على محطة لتوزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة.
وذكر المسؤول للصحفيين خلال جولة تفقدية أن “صهريجاً من بين 13 بمحطة السوائب بالمنشأة توقف عن العمل”.
ووصف المسؤول المنشأة بأنها منشأة حيوية توزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات البترولية يومياً في جدة ومكة ومنطقة الباحة.
وأضاف أن إخماد الحريق الناجم عن الهجوم استغرق 40 دقيقة، ونفى المصدر وقوع إصابات في صفوف العاملين.
ولفت إلى أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين من أعلى، ما تسبب في “أضرار جسيمة” بسقف الصهريج، وأحدث فجوة باتساع نحو مترين.
ووفقا لوكالة رويترز فقد ظهرت علامات سوداء وبعض الأضرار حول حافته العلوية عقب إعلان الناطق الرسمي للقوات المسلحة سريع، فجر الاثنين الماضي، استهداف محطة توزيع “أرامكو” في جدة بصاروخ، إلا أن الرياض حاولت إخفاء حقيقة أن الهجوم قد حقق هدفه بدقة عالية حيث قالت: “أن انفجاراً وقع في الساعة الـ3:50 من صباح الاثنين، تسبب في نشوب حريق بخزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بشمالي جدة، نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف”.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر بوزارة الطاقة قوله: إن “فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، ولم يسفر الحادث عن إصابات أو خسائر في الأرواح”.
وتقول مصادر في الجيش اليمني بصنعاء أن أي هجوم بصواريخ باليستية أو طائرات مسيَّرة على أهداف عسكرية سعودية لا بد يأتي ردّاً على غارات التحالف المستمرة على المنشآت الحيوية والمناطق الآهلة بالسكان وما تحدثه من وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات الخاصة بالمواطنين وتدميرا البنى التحتية للخدمات.
عطوان يكشف سراً خطيراً عن صواريخ “قدس 2” الجديدة
اعتبر “عبد الباري عطوان”، ضرب منشأة نفطية بمدينة جدة بصاروخ قدس2 دون إصابة مدني واحد تطورا استراتيجيا في حرب اليمن سيغير كل المعادلات.
وأكد الكاتب الفلسطيني “عطوان” في تغريدة له أن اعتراف السعودية رسميًا بإصابة الصاروخ منشآت نفطية في مدينة جدة بدقة متناهية ودون أن يصيب مدنيًا واحدا يعد تطورًا استراتيجيًا بحرب اليمن.
وأضاف “وهذا سيغير كل المعادلات القائمة ويرعب تل أبيب ويؤكد أنها ستصل إليها سواء من صعدة أو من غزة”.
واختتم عطوان قائلا :”ضرب منشاة جده النفطية رسالة هامة للمطبعين وإن إسرائيل لن تحمي نفسها حتى تحميكم”.
وكان الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أعلن فجر الاثنين استهداف محطة توزيع لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة بصاروخ مجنح من نوع قدس 2.
وتأتي الضربة الصاروخية لمنشآت جدة النفطية تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد الصهيوني “كوهين” لأراضي المملكة من جهة وعقد دول قمة العشرين في العاصمة السعودية الرياض من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا