مناقشة امكانية دعم لجنة الصليب الأحمر مكافحة الأمراض الوبائية بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي باليمن الدكتورة كاثرينا ريتز الجوانب المتعلقة بدعم المنظمة ودورها في تحسين الخدمات الصحية التي تقدمها الهيئة.

واستعرض اللقاء الذي ضم مديرة البعثة الفرعية للصليب بالمحافظة الدكتورة سيلين ديجين أنشطة الهيئة خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجه سير العمل وأهم الإحتياجات لاستمرار الهيئة في تقديم خدماتها وأبرزها النقص الحاد في الأدوية ومواد التخدير والمستلزمات الطبية للطوارئ العامة، ومكافحة الأمراض الوبائية والعلاج الطبيعي نظراً لشحة الإمكانيات.

وتطرق اللقاء إلى أهم التدخلات التي ساهمت بها اللجنة الدولية للصليب في تنفيذها بالهيئة وكان لها الأثر في تجاوز الكثير من الصعوبات وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى.

وفي اللقاء أشاد رئيس الهيئة بدعم اللجنة الدولية من خلال مكتبها بالمحافظة للهيئة خاصة محطة تحلية المياه الجاري العمل على تركيبها والمزمع افتتاحها ودخولها للخدمة خلال الأيام القادمة.

وأكد الدكتور سهيل أهمية تدخل المنظمات الدولية في دعم ومساندة جهود الهيئة لتنفيذ أنشطتها الإنسانية.

إلى ذلك أطلعت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي الدكتورة كاثرينا على مستوى الخدمات الطبية في مختلف مراكز الهيئة ومستوى الخدمات المقدمة في مختلف مرافق المستشفى.

وأشادت بمستوى التطور والإقبال على المستشفى. مؤكدة أن تدخلات اللجنة الدولية ودعم المستشفى خلال الفترة المقبلة سيشمل مختلف المجالات.

ولفتت رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر باليمن الدكتورة كاثرينا إلى أن الزيارة تهدف لتقييم دعم اللجنة للهيئة خلال الفترة الماضية والتعرف على أبرز إحتياجات الهيئة مستقبلا.

حضر اللقاء نائبا رئيس الهيئة لشؤون الطبية والسريرية الدكتور أحمد معجم وللشؤون الادارية يعقوب أبكر ومساعد مدير البعثة محمد قاسم.

قد يعجبك ايضا