الرهوي يطلع على سير العمل بالهيئة العليا للرقابة على المناقصات

الثورة نت/

أطلع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم، على سير العمل في الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.

وتعرف عضو السياسي الأعلى من رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالملك العرشي وعضوي مجلس الادارة الدكتور ياسين الخراساني وأمين معروف الجند، على دور الهيئة الرقابي في ضمان سلامة إجراءات المناقصات والمزايدات والتأكد من مدى التزامها بالقانون .

واستمع الرهوي، إلى شرح من المهندس العرشي، عن مهام واختصاصات الهيئة ومنها احالة المخالفات المتعلقة بالمناقصات والمزايدات إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق مرتكبيها ودراسة شكاوي المتنافسين، وكذا طرق إعداد التقارير التحليلية حول أداء الجهات الخاضعة لأحكام القانون ولائحته التنفيذية فيما يتعلق بالمشتريات.

واستعرض المهندس العرشي، نشاط الهيئة خلال الفترة الماضية ومدى التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بما يكفل سلامة الإجراءات التنفيذية للمنح وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وخلال الزيارة عقد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي لقاء موسع بقيادة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ورؤساء وحداتها ومدراء العموم.

وفي اللقاء أكد الرهوي، أهمية دور الأجهزة الرقابية في مكافحة الفساد وتحقيق الشفافية في كافة أعمال الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وثمن جهود قيادة الهيئة وكوادرها الفنية وموظفيها وحرصهم على الاستمرار في تسيير أعمال الهيئة رغم شحة الإمكانيات والظروف الصعبة التى فرضها العدوان وحصاره الجائر.. مؤكدا أهمية التقييم المستمر وتلافي الاختلالات السابقة.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي دارت عجلتها وفق الرؤية الوطنية رغم مساعي العدوان إيقافها.

فيما ثمنت قيادة الهيئة وكوادرها، دعم المجلس السياسي الأعلى، لجهود الهيئة والحرص على التعرف عن قرب على الصعوبات التي تواجهها خلال تنفيذ مهامها.

وطاف عضو المجلس السياسي الأعلى ومعه رئيس مجلس إدارة الهيئة وعضوي مجلس الادارة بالمكتب الفني ومشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية وقاعات التدريب والتأهيل التابعة للهيئة، واستمعوا من المختصين إلى شرح عن طبيعة العمل والمهام والخدمات التي تقدمها.

قد يعجبك ايضا