اعتبروا رحيله خسارة على الوطن والصحافة اليمنية

كبار قيادات الدولة يُعزُّون في وفاة الأستاذ محمد المنصور

 

 

محمد علي الحوثي: اليمن خسر برحيله أحد أهم الشخصيات الثقافية والأدبية والسياسية
النعيمي:الوطن فقد برحيل المنصور كاتباً وإعلامياً جسوراً وسياسياً متميزاً
بن حبتور: الفقيد المنصور يعد من الإعلاميين والسياسيين الوطنيين البارزين الذين آثروا الانحياز للوطن

الثورة / سبأ
عضو السياسي الأعلى الحوثي يعتبر رحيله خسارة على الوطن
بعث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي برقية عزاء ومواساة في وفاة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ محمد يحيى المنصور، بعد حياة حافلة بالعطاء.
وأشاد محمد علي الحوثي في البرقية، بعطاء الفقيد ودوره البارز في مواجهة العدوان.. مؤكدا أن اليمن خسر برحيله أحد أهم الشخصيات الثقافية والأدبية والسياسية، التي كان لها حضوراً لافتاً في كافة الميادين.
وعبَّر عضو السياسي الأعلى، عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وكافة آل المنصور وزملائه ومحبيه وأبناء الوطن عموماً .. سائلاً العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.
“إِنا لِلّهِ وَإِنآ إِلَيْهِ رَاجِعونَ”.
النعيمي: الفقيد كان رمزاً للصمود والثبات أعطى الوطن والشعب كل شيء في حياته
وبعث عضو المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ محمد يحيى المنصور، إثر مرض عضال ألم به، بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الوطني في المجال الإعلامي والصحافي.
وأكد عضو السياسي الأعلى النعيمي – في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد أحمد وأسرته وكافة آل المنصور – أن الفقيد كان رمزاً للصمود والثبات في الساحة الوطنية وقيادياً حزبياً راقياً.
وأشاد بمناقب الفقيد المنصور الذي أعطى الوطن والشعب كل شيء في حياته ولم يطلب شيئاً لذاته .. وقال “لقد كان الفقيد من الأقلام الوطنية القوية المدافعة عن سيادة الوطن وعزته وكرامته، ولا يخاف في الله لومة لائم”.
وأشار إلى أن الفقيد المنصور كان أحد ضحايا إجرام دول العدوان، من خلال منع سفره لتلقي العلاج في الخارج .. مؤكداً أن الوطن فقد برحيل المنصور، كاتباً وإعلامياً جسوراً وسياسياً متميزاً.
وعبر عضو السياسي الأعلى النعيمي، عن أحر التعازي وعظيم المواساة لنجل الفقيد وأسرته الكريمة وكافة آل المنصور في هذا المصاب .. سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان..” إنا لله وإنا إليه راجعون”.
رئيس الوزراء: الوطن فقد فارساً من فرسان إعلامه المنافحين بقوة عن حقه في الحياة حراً كريماً
كما بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ، الإعلامي والسياسي محمد يحيى المنصور، إثر مرض عضال ألم به بعد مسيرة مهنية وطنية زاخرة بالعطاء.
وأشاد رئيس الوزراء – في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد والأسرة الإعلامية – بمناقب الفقيد المنصور، الذي يُعد من الإعلاميين والسياسيين الوطنيين البارزين الذين آثروا دوما الانحياز إلى الوطن وقضاياه المصيرية وساهموا بالكلمة الصادقة في الدفاع عنه والانتصار الدائم له وآخرها الوقوف ضد العدوان.
واعتبر رحيل الفقيد المنصور – الذي حال إغلاق مطار صنعاء الدولي دون سفره لتلقي العلاج في الخارج – وصمة عار وإدانة لتحالف العدوان وحصاره الخانق الذي تسبب بمآسٍ إنسانية للشعب اليمني لا حصر لها.
وأكد أن الوطن فقد بوفاة المنصور، شخصية إنسانية ووطنية مميزة وفارساً من فرسان إعلامه المنافحين بقوة عن حقه في الحياة حراً كريماً.
وعبّر رئيس الوزراء عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وآل المنصور جميعاً والأسرة الإعلامية اليمنية كافة في هذا المصاب .. سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملاءه ومحبيه الصبر والسلوان..” إنا لله وإنا إليه راجعون ”
رئيس فريق المصالحة الوطنية: حياته حافلة بالعطاء
الى ذلك بعث رئيس فريق المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي يوسف الفيشي، برقية عزاء ومواساة في وفاة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ محمد يحيى المنصور، بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.
وأشاد الفيشي في البرقية – التي بعثها إلى أسرة الفقيد – بمناقب الراحل المنصور، الذي يُعد من الإعلاميين والسياسيين والأدباء البارزين الذين انحازوا للوطن وقضاياه المصيرية، وساهموا بالكلمة الصادقة في مواجهة العدوان.
وعبر عن خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد ومحبيه في هذا المصاب .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ..” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
وزارة الثقافة : كان مثالاً وقدوة حسنة
كما نعت وزارة الثقافة بكافة قطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها وكافة منتسبيها ، الإعلامي والأديب اليمني الكبير محمد يحيى المنصور الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في العاصمة صنعاء بعد صراع مرير مع المرض .
وعبرت وزارة الثقافة عن أسفها لفقدانها أديباً وإعلامياً وكاتباً كبيراً ترك بصماته الواضحة وأثرى الساحة الثقافية والأدبية بالعديد من أعماله المتميزة منها «سيرة الأشياء»، وهو مجموعة شعرية صدرت عن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عام 1424هـ / 2003م، و”المشهد الشعري التسعيني في اليمن” كتاب نقدي.
وأشارت إلى مناقب وصفات الفقيد المنصور حيث كان مثالاً وقدوة حسنة ترك بصماته الواضحة في الكثير من مرافق الدولة التي عمل فيها كان آخرها رئيساً لمجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – رئيس التحرير، مبتهلة إلى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..” إنَّا للهِ وإنَّا إليه راجعون ” .
سياسي أنصار الله: حياة الفقيد المنصور كانت زاخرة بالنضال في ميدان الكلمة
إلى ذلك نعى المكتب السياسي لأنصار الله رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ محمد يحيى المنصور والذي وافاه الأجل أمس بعد صراع مع المرض.
وأوضح المكتب في بيان تلقته (سبأ) أن الفقيد المنصور وبسبب نقص الخدمات الطبية وتدهور الأوضاع الصحية جراء العدوان والحصار، لم يتمكن من السفر لتلقي العلاج في الخارج، فانضم إلى قافلة طويلة من المرضى اليمنيين الذين قضوا جراء الحصار.
وأشار إلى أن حياة الفقيد المنصور كانت زاخرة بالنضال في ميدان الكلمة، حيث كان واحداً من أعلام الصحافة اليمنية، مدافعا عن كرامة المواطن اليمني وسيادة الدولة اليمنية، وبما سطره من مواقف مشهودة في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
وعبر البيان عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد والأسرة الصحفية بهذا المصاب .. سائلاً المولى جلّت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
حزب البعث: اليمن خسر برحيل المنصور واحداً من أهم أعلامه ومفكريه
كما نعى حزب البعث العربي الاشتراكي قُطر اليمن، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير، محمد يحيى المنصور، الذي وافاه الأجل أمس بعد صراع مع المرض.
وأكد حزب البعث العربي، في بيان النعي، أن اليمن خسر برحيل المنصور واحدا من أهم أعلام ومفكري اليمن الذين سخّروا أقلامهم في الدفاع عن الوطن ونصرة قضاياه المصيرية في أحلك الظروف والمنعطفات في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأشار البيان إلى أن الراحل كان من الكفاءة الوطنية المخلصة والمتمكنة لما تمتع به من ثقافة اكتسبها خلال مسيرة حياته العلمية والمهنية ما أكسبه حب واحترام الجميع.
وعبر حزب البعث، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي والسياسي والثقافي في هذا المصاب .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
“إنا لله و إنا إليه راجعون”.
شبكة المسيرة الإعلامية تثمن مواقف الفقيد المشرفة
الى ذلك نعت شبكة المسيرة الإعلامية، الهامة الصحفية والقامة السياسية رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ محمد يحيى المنصور الذي وافاه الأجل يوم أمس.
وعبّرت شبكة المسيرة في بيان النعي، عن بالغ الأسى والأسف وعظيم المواساة لأسرة الفقيد والعاملين في وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكافة محبيه .. مثمنة عالياً مواقف الفقيد المنصور المشرفة خلال مشوار حياته ونضاله على كافة الصعد.
وأهابت بالجميع وفي المقدمة الإعلاميون مواصلة درب الفقيد في التصدي للهجمة الأمريكية الإسرائيلية التي تستهدف الأمة.
اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين : كان مختلفاً ومتميزاً وملتزماً
ونعت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الكاتب والشاعر – رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير – محمد يحيى المنصور، الذي توفي أمس بعد صراع مع المرض.
وأكد بيان النعي: تلقته (سبأ) – فداحة الرحيل المبكر لكاتبٍ وشاعرٍ كان مختلفاً ومتميزاً وملتزماً قيماً سامية في كل ما سطره وخطه قلمه الشاعر على مدى مسيرته مع القصيدة.
وأعرب البيان عن خالص العزاء للوسط الأدبي والثقافي اليمني برحيل واحدٍ من أهم الأقلام التي كان لها مع القصيدة وقفة متميزة تمثل علامة فارقة في مسيرة الشعر اليمني المعاصر.
ونوه بيان الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، بما كان يتمتع به الراحل من قيمٍ وأخلاق عززت مكانته الإبداعية، التي برز فيها فاعلاً ومؤثراً على مدى مسيرته مع القصيدة.
وأعربت الأمانة العامة عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسرته وكافة محبيه.. سائلة العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا