الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيين بالضفة والقدس

 

الثورة نت| وكالات..

شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، عمليات دهم واقتحام في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين، فيما حذرت سلطات العدو الفلسطينيين من تخطي جدار الفصل العنصري من خلال الفتحات والدخول للبلاد دون تصاريح.

ويواصل العدو حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، فيما استنفرت دورياته عند مسار جدار الفصل العنصري، ومنعت من الفلسطينيين الدخول إلى البلاد عبر الفتحات، وأطلق في بعض الحالات قنابل الغاز المسيل لمنع الاقتراب من الجدار.

وأفاد نادي الأسير مداهمة العدو مناطق بالضفة واقتحام العديد من المنازل وتفيشها وإخضاع قاطنيها للتحقيق الميداني، فيما تم اعتقال عددا من المواطنين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود العدو والمستوطنين.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوة كبيرة من جيش العدو أحياء البلدة القديمة بالقدس، وتمركزت بشكل مكثف فيها دون معرفة دوافع ذلك.

وأفاد مواطنون أن أعداد كبيرة من جنود العدو أجروا تدريبات عسكرية في أطراف بلدة العيسوية قبل التوجه إلى المعسكر المقام غرب البلدة، كما اقتحمت البلدة القديمة وسط القدس وأجروا تدريبات في المكان.

ولفتت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات العدو بلدة العيسوية، وأطلقت خلالها قنابل الغاز، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق تم معالجتهم ميدانيا.

وأغلقت قوات العدو مداخل حي الصوانة، وسط انتشار كبير لقوات العدو قرب المدخل الشرقي للحي.

واعتقلت قوات العدو الشاب عباده نضال دنديس من منزله في حي واد قدوم ببلًدة سلوان، فيما اعتقلت الشاب محمود السلايمة وفتاة أخرى، أثناء مرورهم من حاجز قلنديا وأغلقت الحاجز ما تسبب بأزمة سير خانقة في المكان.

وأوضح شهود عيان أن قوات العدو أطلقت النار في الهواء، واعتقلت فتاة حاولت دخول ممر السيارات في حاجز قلنديا مشيا على الأقدام.

وفي بلدة عناتا اعتقلت قوات العدو الشاب موسى جمال سلامة، بعد أن داهمت منزله في بلدة عناتا وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت آليات العدو بلدة كوبر، وحاصرت عددا من المنازل، بينها منزل يحيى البرغوثي ومعتز زيبار واعتقلتهما وسط إطلاق نار كثيف.

وأفاد نادي الأسير بأن العدو اعتقل معتز زيبار جاء بعد يومين من زواجه، وقد حاولت قوات العدو اعتقاله قبل أيام بزعم أنه مطلوب مع عمه رائد زيبار، بدعوى تخطيطهم لتنفيذ عمليات.

كما داهمت قوات العدو بلدة نزلة بني زيد الشرقية ومزارع النوباني وتمركزت في عدة شوارع فيها.

وفي محافظة طولكرم، أفادت مصادر محلية أن قوات العدو قامت منذ فجر اليوم بمطاردة العمال الفلسطينيين المتوجهين نحو أماكن عملهم في الداخل، عبر الفتحات الموجودة على جدار الفصل العنصري.

وكان جيش العدو قد حذر الليلة الماضية الفلسطينيين الاقتراب من فتحات جدار الفصل العنصري، والعبور إلى الداخل.

وقال المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني أفيخاي أدرعي إنه سيتم هذا الأسبوع البدء بتنفيذ خطة لإغلاق فتحات الجدار ونشر تعزيزات من جيش العدو ومنع المواطنين من دخول أراضي الـ48، واعتقالهم وفرض غرامات عليهم.

 

قد يعجبك ايضا