د. اشرف علي الكبسي لـ”الثورة”: يجب على العالم العربي والإسلامي اتخاذ المواقف المصيرية لمنع الإساءة للإسلام ونبي الإسلام

الثورة/
أشار الأكاديمي اليمني أشرف على الكبسي إلى أن الحشود اليمانية في ذكرى مناسبة المولد النبوي الشريف بأنها تؤكد ارتباطها الوثيق وانتماءها الأصيل للرسالة المحمدية.
وقال في لقاء مع “الثورة”: إن المطلوب من العالم العربي والإسلامي لمواجهة الإساءات الموجهة للإسلام ونبي الإسلام اتخاذ المواقف المصيرية والجادة ومنها المقاطعة الاقتصادية وتعزيز قدراته وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من منتجاته.

وهنا اللقاء معه:
* ماهي رسالة الحشود المليونية اليمانية للعالم في ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله؟
– عبرت الحشود المليونية ارتباطها الوثيق وانتمائها الأصيل للرسالة المحمدية، وسيرها حاضراً ومستقبلاَ على نهج من أرسله الله رحمة للعالمين، كما بعثت بزخم حضورها رسالة لأولئك الصغار الذين يسيئون للنبي محمد (صلوات الله وسلامة عليه وآله)، ومفادها الإساءة لرسول الله لا يستفز مشاعر المسلمين فقط، بل وكل أحرار العالم؛ والعاقبة للمتقين.

* ما هو المطلوب من العالم العربي والإسلامي لمواجهة الإساءات الموجهة للإسلام ونبي الإسلام وأهمية المقاطعة الاقتصادية لمنتجات أعداء الأمة؟
– يستمد العالم العربي والإسلامي كينونته، وماهية وجوده، وثقافة هويته، من ارتباطه بدينه ونبيه (صلى الله عليه وآله وسلم)، وعليه أن يواجه الإساءات المتكررة بكافة الوسائل المشروعة، واتخاذ المواقف المصيرية والجادة ومنها المقاطعة الاقتصادية لما تمثله من وسيلة ضاغطة وفاعلة لمواجهة ووقف كل إساءة.. وبالمقابل عليه تعزيز قدراته وصولاً للاكتفاء الذاتي من منتجاته.

قد يعجبك ايضا