“التسويق الزراعي وعلاقته بتنمية الاقتصاد الوطني” في ندوة بصنعاء

 

الثورة /أمل الجندي

بالتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف أقامت المؤسسة الاقتصادية اليمنية قطاع التسويق والخدمات الزراعية بالاشتراك مع المركز الاستراتيجي اليمني للدراسات والأبحاث القانونية والاقتصادية والإنسانية ندوة حول “التسويق الزراعي وعلاقته بتنمية الاقتصاد الوطني”.
وفي بداية الندوة أكد العميد علي محمد حميد – مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية، أن الاهتمام بالجانب الزراعي والثروة الزراعية التي حباها الله لهذا الشعب المبارك جاء في إطار اهتمام السيد القائد عبد الملك الحوثي، حيث يعتبر من أهم الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.
وقال: إن لتحقيق التوسع في الإنتاج الزراعي لا بد من الاهتمام بعدة جوانب منها: أنشطة التسويق الزراعي والتبريد والاهتمام بجانب الدراسات والبحوث العملية والعلمية لتطوير القطاع الزراعي، كذلك الاهتمام بإيجاد المشاريع الهامة والحيوية والاستثمارية التي تخدم وتطور وتوسع القطاع الزراعي.
من جانبه أشاد نائب وزير الزراعة رضوان الرباعي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة الاقتصادية واهتمامها بالجانب الزراعي، حيث تعد من أهم المؤسسات الرائدة والعاملة في الجانب الزراعي بمختلف أنواعها.
وقال الرباعي إن دور التسويق الزراعي لا يقتصر على توفير هذه المنتجات بل يمكن القول إن التسويق الزراعي هو سلسلة من العمليات التي تبدأ من تحديد رغبة المستهلك واحتياجاته إلى أن تصل إلى رضا المستهلك عن هذا المنتج.
وكللت الندوة فلاشات خاصة بأهمية التسويق الزراعي وكيفية الحفاظ على المنتجات الزراعية وتبريدها.
فيما قدمت الندوة ثلاث أوراق عمل تهدف إلى أهمية مراكز الدراسات والأبحاث في تنمية الاقتصاد الوطني وكذلك انعدام الأمن الغذائي وأثره على الاقتصاد الوطني، ودور التسويق الزراعي وعلاقته بتنمية الاقتصاد في اليمن.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا