البيضاء.. زخم شعبي واسع يرسم لوحة صادقة عن محبة الرسول الأعظم

 


الثورة / محمد صالح المشخر

احتشد أبناء محافظة البيضاء عصر أمس بساحة المربع الأوسط بمديرية السوادية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الحفل عبر القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء وكيل أول للمحافظة الشيخ حمود محمد شتان عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني بإحياء ذكرى المولد النبوي ..وقال “إن هذه الحشود الجماهيرية من أبناء محافظة البيضاء وعدد من مديريات محافظة مارب، تعكس مدى حب ومكانة النبي الأعظم في حياة الأمة لمواجهة العدوان والطغيان “.
وأشار إلى مجمل الفعاليات الاحتفالية التي شهدتها مديريات المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة والتي أبرزت الزخم الرسمي والشعبي للاحتفال بها، بما يجسد القيم المحمدية في حياة الإنسان اليمني المكافح سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.
وأكد الوكيل شتان، أن استمرار العدوان، يتطلب مزيداً من الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته والذي تكبد خسائر فادحة في العتاد والأرواح بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما أشاد نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ محمد حسين المقدشي بالحضور المشرف لأبناء البيضاء وعدد من مديريات مارب في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وثمن المواقف البطولية لمشائخ وقبائل وأبناء البيضاء وعدد من مارب والتي جسدوها في مختلف المراحل التاريخية ووقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية والانتصارات في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات بما فيها جبهات ما وراء الحدود.
وأشار المشاركون إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي بدد الظلام بالنور.
ولفت المشاركون إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.
تخلل الحفل أوبريت إنشادي أداء فرقة الشهيد القايد الصماد بقيادة المنشد حسن المستكاء بعنوان لبيك يا رسول الله ابتهاجاً بالمناسبة وقصيدة للشاعر أكرم محمد صالح النيعاني نالت استحسان الحاضرين .
عقب ذلك استمعت الجماهيري المحتشدة إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي عبر الشاشات بساحة الحفل بمنطقة السوادية المربع الأوسط بمحافظة البيضاء .
حضر الاحتفال محافظ مارب علي طعيمان ونائب وزير الشؤون الاجتماعية محمد المقدشي ووكيل الإدارة المحلية فهد العزي ووكيل وزارة الأوقاف العزي راجح ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية.

قد يعجبك ايضا