في اليوم الأخير قبيل الاحتفالية المركزية الكبرى

العاصمة صنعاء تواصل الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

رئيس مجلس الشورى: “يدٌ تبني ويدٌ تحمي” تجسيدٌ للهدي النبوي

الاحتفالات أكدت مدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والإنسانية

إلى ما قبل ساعات فقط على إقامة الفعاليات المركزية الكبرى المقررة بعد ظهر اليوم، تواصلت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وشهدت العاصمة أمس إقامة نحو 20 فعالية تنوعت ما بين احتفالات خطابية وندوات علمية وأنشطة متنوعة، نظمتها المؤسسات الرسمية والمجتمعية ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم، أكدت في مجملها على أهمية إحياء المناسبة والعودة إلى هدي الرسول الكريم ونهجه الرباني في مواجهة التحديات من أجل التغلب على المؤامرات والدسائس التي يحيكها اليوم أعداء الأمة للإسلام والمسلمين بدعم وتواطؤ مفضوح من قبل بعض ممن هم محسوبون على الإسلام.

وفي هذا الإطار اعتبر رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إحياء أهل اليمن لذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم نابعاً من محبة إرادية وارتباط وثيق بسنته العطرة.
وأوضح رئيس مجلس الشورى في حفل فني وخطابي بذكرى المولد النبوي، نظمه قطاع علاقات العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والاتحادات والنقابات أمس، أن ارتباط اليمنيين بالرسول الخاتم يتجسد في إحيائهم لذكرى مولده بصورة تليق بمقامه ومكانته.
وقال “إن “يد تحمي ويد تبني” هي أبلغ تجسيد للهدي النبوي في حال واقعنا اليوم الذي يتعرض فيه اليمن لأعتى عدوان وحصار عرفه التاريخ المعاصر، بهدف إخضاع الشعب اليمني والسيطرة على قراره وثرواته ومقدراته”.
فيما أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع إلى أن يوم الـ12 من ربيع الأول من كل عام يأتي للتذكير بميلاد الرسول الأعظم الذي أشرقت فيه نور الهداية وتجلت فيه معاني الإيمان وقيم الإحسان.
ولفت إلى أن مولد خير البرية، كان بداية تاريخ الأمة التي أخرجها الله من الظلمات إلى النور .. معتبراً ذلك فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم ورسالته الخالدة التي جعلها الله رحمة للعالمين.
وفي الفعالية التي حضرها وزيرا شؤون المغتربين محمد سعد المشجري والدولة الدكتور حميد المزجاجي وعدد من أعضاء مجلس الشورى والقائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، ليس حكراً على فئة دون غيرها، فرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم بعث للناس جميعاً.
واستنكر صمت الأنظمة العربية والإسلامية والمرجعيات الدينية إزاء الإساءات المتكررة والمقصودة للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام ومنها إساءة الرئيس الفرنسي دون أن تحرك فيهم تلك الإساءات لأقدس المقدسات نيران الغيرة.
وأكد العلامة ناجي رفض الشعب اليمني المحب للرسول الخاتم تلك الإساءات .. داعياً الجميع إلى التعبير عن رفض تلك الإساءات ونصرة نبي البشرية بالحشد الكبير والجمع الغفير بميدان السبعين اليوم الخميس حباً ونصرة لرسول الله.
من جانبه اعتبر أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن علي بامحيسون، الاحتشاد الجماهيري بذكرى المولد النبوي غدا، أقوى رد على الإساءات التي تستهدف رسول الإنسانية من قبل من يتشدقون بحقوق الإنسان وحرية المعتقد.
وقال” هذه الاحتفالات تنقل صورة تعبيرية عن حبنا وغيرتنا لمعلم البشرية وقائدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الاحتفال فقرات ووصلات إنشادية معبرة عن عظمة المناسبة.
ونظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة صنعاء أمس بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
في الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعبر عن مدى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وتطرق إلى علاقة اليمنيين بالرسول الكريم باعتبارهم الحاضنة الأولى للإسلام كون الأوس والخزرج من آوى ونصر النبي الأكرم، وساهموا في نشر الدعوة الإسلامية في أرجاء المعمورة.
وأشار وزير التعليم العالي إلى أنه في الوقت الذي يحتفل اليمنيون، يشن أعداء الإسلام حملة إساءة للرسول الأعظم في ظل هرولة بعض الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
ووجه جامعة صنعاء وكافة الجامعات بتعزيز التوعية بمخاطر التطبيع وكشف مؤامرات الأعداء على الأمة الإسلامية.
من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال علي شرف الدين أن الاحتفال بهذه المناسبة تحت وطأة العدوان والحصار يؤكد مدى تمسك وارتباط اليمنيين بالنبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء بهديه وسلوكه في الوقت الذي تتسابق فيه ممالك الأعراب للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأشار إلى منزلة ومكانة النبي الكريم عند الله وملائكته ورسله السابقين الذين بشروا به قبل مولده ، ما يوجب على الأمة تعظيم مكانته والتأسي به واتباع منهجه والاقتداء بهديه، داعياً الطلاب والطالبات وكافة منتسبي الجامعات للمشاركة الفاعلة في الاحتفاء بالمولد النبوي في الفعالية المركزية اليوم الخميس.
بدوره استعرض رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس محطات من حياة الرسول وسيرته العطرة وأهمية تجسيدها سلوكاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ والاقتداء بهديه واتباع سنته ومنهجه .
فيما استعرض أمين عام ملتقى الطالب الجامعي مراد العنسي مواقف من السيرة النبوية والشمائل المحمدية التي رسمت للأمة طريق الحق والنور والخير والفلاح .
تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة التعليم العالي ونواب رئيس جامعة صنعاء وقيادات وموظفو الوزارة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والطلاب والطالبات، أوبريت بعنوان “أشرق الكون بميلاد النبي طه”، ووصلات فنية وروحانية ورقصات فلكلورية، وتكريم ملتقى الطالب الجامعي والفائزين بمسابقة الأسوة الحسنة ، وافتتاح معرض الصور والرسوم والمجسمات .
كما نظم مكتب الصحة والمراكز الصحية والطبية بمديرية التحرير أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد أمين العاصمة حمود عباد، المكانة الرفيعة التي يحتلها خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين وتشريفهم له بالاحتفالات بذكرى مولده.
وقال “يجب أن تكون فعالية ذكرى المولد النبوي الكبرى أكبر حدث على مستوى العالم العربي والإسلامي نصرة وحبا لرسولنا الأعظم الذي يتعرض هذه الأيام لهجمة غربية من فرنسا قذرة لتشويه رسالته السماوية وشمائله المحمدية” .
ودعا عباد أبناء العاصمة وكافة اليمنيين للاحتشاد الأكبر اليوم الخميس بساحة الاحتفال في ميدان السبعين من اجل التأكيد للعالم بتمسك وولاء اليمنيين وحبهم لرسولهم نبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وألقيت بالفعالية عدد من الكلمات عبرت عن عظمة ومكانة خاتم الرسل في قلوب اليمنيين الذين ناصروه وافدوه بدمائهم منذ فجر الإسلام حتى اللحظة.
وأكدت أهمية اقتفاء مآثر ومنهاج الرسول الأعظم في محاربة الظلم وأعداء الإسلام والصمود في مواجهة العدوان .
تخللت الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة عبداللطيف العمري وعدد من مسؤولي الأمانة، فقرات فنية وشعرية عبرت عن المناسبة.
إلى ذلك دعا وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي، كوادر وموظفي ومنتسبي جهاز الخدمة العامة بالدولة بكافة المستويات والسلطات المركزية والمحلية، إلى حضور الاحتفال الكبير بذكرى المولد النبوي في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وساحات الاحتفال بالمحافظات عصر اليوم الخميس.
وأشار وزير الخدمة في تصريح لـ (سبأ) إلى أهمية الاحتفاء بعيد الأعياد ميلاد خير البشرية وسيدها ونورها وضيائها المرسل رحمة للعالمين بشيراً ونذيراً وخير هادياً وداعياً إلى الصراط المستقيم .
وقال” إن مشاركة منتسبي وموظفي مختلف مؤسسات وأجهزة ومصالح الدولة المركزية والمحلية، يعبر عن التمسك بنهج المصطفى ورسالة إيمان ووعي نطلقها للعالم أجمع مهما تحالف ضدنا المتحالفون، وأجمعوا على حصارنا وقطع مرتباتنا وتدمير مؤسساتنا ونهب خيرات وموارد بلادنا، فلن يزيدنا ذلك إلا إصراراً وتمسكاً بنبينا وقائدنا وقدوتنا رسول الله الخاتم محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم”.
إلى ذلك نظمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
ونوه بجهود قيادة وموظفي المؤسسة في تنظيم الفعالية التي تعكس محبة اليمنيين وتعظيمهم لرسول الله ومكانته الكبيرة في قلوبهم.
واعتبر الوزير الشربجبي، إحياء هذه المناسبة الدينية، تثبيتاً للقيم والمبادئ والأخلاق التي بُعث النبي لإتمامها .. لافتا إلى أن المظاهر الاحتفالية المتميزة تتناسب مع مكانة ومقام النبي الكريم الرفيعة التي يحاول الأعداء الإساءة إليه.
ودعا كافة منتسبي الوزارة ووحداتها إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى اليوم الخميس في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وفي الفعالية التي حضرها نائبا وزيري الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني والصناعة محمد الهاشمي وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد, اعتبر رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني إحياء المولد النبوي محطة للتزود بقيم وشمائل الرسول الأعظم واستلهام معاني الصبر والثبات والنصر والصمود في وجه العدوان.
ولفت إلى أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة، فرصة لتجديد الولاء لرسول الله وإتباع نهجه والسير على دربه وإحياء سنته العطرة.
تخللت الفعالية بحضور شخصيات اجتماعية وثقافية, فقرات إنشادية وأوبريت وعرض مسرحي وقصيدة معبرة عن المناسبة، وتكريم الأسرى المحررين وموظفي المؤسسة المتقاعدين.
من جهته نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي، أشار وزير الدولة حميد المزجاجي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى الذي أخرج العباد من الظلمات إلى النور وأرسى قيم التسامح والنهوض بواقع البشرية.
وأكد ضرورة التوعية في أوساط الطلاب وغرس سلوكيات الرسول الأعظم الذي أتى رحمة للعالمين ونصرة المستضعفين .
فيما أشار مدير مكتب التربية بالمديرية عصام الخالد إلى حاجة الأمة للاقتداء بنهج النبي والتأسي بأخلاقه وصبره وثباته في مجابهة قوى الطغيان .. لافتا إلى المواقف المخزية لحكام العرب المهرولين للتطبيع مع الكيان الصهيوني بالتزامن مع حملات الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وألقيت في الفعالية كلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستذكار المنهج القويم للنبي محمد وارتباط اليمنيين ووقوفهم معه ومناصرتهم له ضد الطغاة ونصرة المستضعفين.
تخللت الفعالية بحضور وكيل الأمانة المساعد أحسن القاضي ومستشار أمين العاصمة علي الأسدي، فقرات إنشادية وقصيدتان شعريتان ومسرحية عبرت عن المناسبة.
كما نظمت المؤسسة الاقتصادية اليمنية أمس بصنعاء فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشار القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي، في الفعالية التي حضرها أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة عبد السلام الوجيه، ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي، إلى ما تكتسبه هذه المناسبة من أهمية خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة.
وأكد العليي، أن الاحتشاد الكبير في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، يؤكد تمسك الشعب اليمني بالنهج المحمدي واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
فيما أشار رئيس المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد علي حميد، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأكد أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة للتأكيد على ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم واقتدائهم به والسير على نهجه.
ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم هو احتفال بيوم من أعظم الأيام، يوم أشرقت فيه الأرض بمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره تطرق الشيخ حسين السراجي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وما تحمله من دلالات.. مشيرا إلى أن أبناء اليمن يتميزون عن سائر الأمم والشعوب بإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم.
إلى ذلك أحيت منظومة الرقابة الوطنية أمس بصنعاء، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأكدت الفعالية، التي حضرها رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتور محمد محمد الغشم، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، علي العماد، ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، المهندس عبدالملك العرشي، عظمة هذه المناسبة وأهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وشددت على ضرورة التمسك بنهج رسول الله والاقتداء بأخلاقه وسيرته من أجل نصرة الحق والمستضعفين ومواجهة الظلم والظالمين وقوى الاستكبار العالمي في عصرنا الحديث، وتحقيق المقاصد العليا للإسلام.
ودعت الجميع إلى الحضور المشرف والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، كجزء من الرد على الإساءات التي يتعرض لها النبي الأعظم، وإحياءً لسيرته العطرة، وتأكيداً على تمسك أبناء اليمن بالمبادئ والأخلاق السامية لخاتم الأنبياء والمرسلين.
وحيّت الفعالية ما يجترحه أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطولات وتضحيات في مختلف الجبهات والميادين دفاعاً عن الدين والوطن وفي مواجهة العدوان الهمجي على اليمن، يسجلها التاريخ بأحرف من نور.
وتضمنت الاحتفالية اقتباسات من كلمات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفقرة إنشادية لفرقة شباب الصمود، وقصيدة للشاعر بسام شانع، وفقرة الزامل أدى رقصتها الشبلان الحسن والحسين الغرسي، بالإضافة إلى مسرحية للمخرج يحيى سهيل بعنوان “شوف لك غيري”، عبرت جميعها عن عظمة هذه المناسبة وأهمية الاحتفاء بها، وتمسك اليمنيين ودفاعهم عن دينهم ونبيهم ووطنهم رغم كل الظروف التي أحاطت وتحيط بهم، ورفضهم لأي خطوات للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
حضر الاحتفالية عدد من أعضاء وقيادات وموظفو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والهيئة العليا للرقابة على المزايدات والمناقصات، وجمع من المواطنين والمواطنات.
وأُقيمت بصنعاء أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها المستشفى الأوروبي الحديث وتدشين المرحلة الثالثة من التوعية الصحية لمدارس الأمانة بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التربية الدكتور همدان الشامي، أشار وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي، إلى عظمة المناسبة والاحتفال بمولد الرسول الأعظم.
وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين برسول الله والاقتداء بسيرته .. لافتاً إلى أهمية المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء والمحافظات للرد على الإساءة الموجهة ضد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الفعالية بحضور وكيل الوزارة المساعد خالد إبراهيم ومدراء مكتبي الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني والتربية زياد الرفيق وصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي، أوضح رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور عبدالله الأسطى والمدير العام الدكتور سامي سمير، عظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين والأمة بمولد سيد البشرية وخير البرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مدير الصحة المدرسية بالأمانة علي مرغم إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يتزامن مع تنفيذ المرحلة الثالثة من التوعية الصحية لمدارس الأمانة التي تستهدف تدريب المشرفين الصحيين بالمدارس الحكومية والأهلية بمهارات الإسعافات الأولية المتقدمة.
وتشمل المرحلة الثالثة صرف مجموعة من الصناديق الإسعافية للمدارس الحكومية بأمانة العاصمة وتوفير مواد وأدوات للمدارس التي لديها صناديق إسعافية بدعم المستشفى.
وتم خلال الفعالية التي حضرها رئيس المكتب الإشرافي بمديرية معين سامي شرف الدين ونخبة من الأطباء والكوادر الصحية، تكريم قيادة وزارتي الصحة والتربية ومديري مكتبي الصحة والتربية بالأمانة، وتخللتها فقرات وأوبريت الرسول الأعظم.
كما نظمت اللجنة الوطنية للمرأة أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.
وفي الفعالية اشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة للتذكير بسيرة الرسول وقيمه ومبادئه ومقارعة الظلم والطغيان.
ولفتت إلى أن يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم، يمثل يوماً أغر عرفاناً بنعم الله على عباده بأن بعث فيهم نبياً من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.
وأوضحت الدكتورة أبو طالب أن احتفال اليمنيين هذا العام بهذه المناسبة الدينية، يأتي في ظل هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني والإساءات المتكررة من قبل دول غربية بحق النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشادت بصمود وتضحيات المرأة اليمنية في مواجهة العدوان والحصار منذ ما يقارب ست سنوات .. لافتة إلى أن مشاركة المرأة اليمنية في الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تعزز من صلتها وارتباطها بالنبي الخاتم وسيرته النيرة.
وأكدت أبو طالب أن جرائم العدوان وآخرها اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد، لن تثني اليمنيين عن الاحتفال بذكرى المولد النبوي والمشاركة الفاعلة في هذه المناسبة الدينية.
فيما عبر المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع عن فخر واعتزاز اليمنيين بالاحتفال بهذه المناسبة الدينية في تجديد الولاء والارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية اليوم الخميس بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، دلالات إحياء مولد الرسول الأعظم على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم والتزود من سيرة ونهج الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده في نصرة الدين الإسلامي الحنيف وإعلاء كلمة الحق.
ولفت إلى أهمية جعل يوم ميلاد نبي الإنسانية ميلاداً للعدل وتعزيز قيم التكافل المجتمعي ومساعدة المحتاجين والفقراء .. لافتاً إلى أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة يأتي في ظل تسابق أنظمة العمالة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
بدورها أوضحت ابتسام أمير الدين المطهري في كلمة المرأة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.
وأشارت إلى أن مشاركة المرأة اليمنية في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية للعام السادس على التوالي، يثبت ولاءها وارتباطها للرسول الكريم والسير على نهجه القويم.
تخللت الفعالية وصلات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.
من ناحيتها نظمت الإدارة العامة للرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج أمس فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعظات والأخلاق الحميدة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وذكر أن ذكرى المولد تحمل دلالات ومعاني ومنها التعريف بنعمة الإسلام والسيرة العطرة للرسول عليه الصلاة والسلام .. معتبرا المولد محطة لتجديد الولاء لله ورسوله الكريم.
ولفت الدكتور الرباعي إلى أن رسالة النبي الأعظم أحدثت تغيرات على الواقع الإنساني وأخرجت البشرية من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
وبيَّن أن قوى الظلم والطغيان وعلى رأسها أمريكا تحاول كسر شوكة الأمة الإسلامية وإذلالها وإثارة الفتنة في كل بقاع العالم .. مؤكداً أهمية أن الالتزام بمنهجية الرسول الكريم، كفيل بالنهوض الاقتصادي والوصول باليمن إلى أن تكون سلة غذائية.
وتطرق إلى تزامن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية مع انعقاد المهرجان الزراعي السنوي في مناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي واحتياجات النهوض بهذا القطاع.
من جانبه أشار حسن شرف الدين في كلمة الشؤون القانونية بوزارة الزراعة والري إلى أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الله عليه الصلاة والسلام.
واعتبر إحياء ذكرى مولده محطة ورسالة لقوى العدوان ومن يدّعون ببدعية الاحتفال وإثبات أن أبناء الشعب اليمني حريصون على الاحتفاء بالنبي الخاتم انطلاقا من ارتباطهم بسيرته.
وفي الفعالية استعرض الدكتور محمد المروني عن مؤسسة بنيان التنموية ورقة عمل حول الدعوة إلى التنمية المستدامة وتحقيق الثورة الزراعية والاكتفاء الذاتي من الحبوب خاصة في مرحلة الحروب.
تخلل الفعالية بحضور مستشار وزارة الزراعة والري يحيى إسماعيل الحوثي ووكيل قطاع الري استصلاح الأراضي الزراعية الدكتور عز الدين الجنيد ومدير الرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج الزراعي المهندس عبدالله مسعود وعدد من المسؤولين، فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.
كما نظم قطاع المرأة بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس بصنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية اعتبر رئيس الهيئة إبراهيم الحيفي إحياء المولد النبوي فرصة لتصحيح الثقافة المغلوطة التي ساهمت في محاولات الإساءة للرسول الأعظم من قبل أعداء الإسلام ، بالإضافة إلى تعزيز الوحدة والتعريف بالشخصية الحقيقية للرسول الأعظم الذي غيَّر مولده واقع البشرية وأخرجهم من الظلمات إلى النور.
فيما أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الموارد البشرية علي الكبسي ورئيسة الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان الدكتورة ابتسام المتوكل ومديرة العلاقات والإعلام بوزارة الأوقاف إيمان المهدي، إلى ما تحمله هذه المناسبة من معان ودلالات في قلوب اليمنيين الذين يجسدون باحتفالاتهم حب رسول الله وارتباطهم واعتزازهم به واقتداءهم بأخلاقه وصفاته ومبادئه.
واعتبروا الاحتفاء بالمولد رسالة من الشعب اليمني يؤكد من خلالها رفض مشاريع التطبيع لبعض الدول العربية العميلة، كما أنه رد على حملات الإساءة لشخص النبي الكريم .
ونظم مركز القلب في المستشفى العسكري بصنعاء أمس فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها مدير المستشفى العسكري العميد الدكتور عباس نجم الدين، أشار أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف مقبل الكدهي إلى أهمية المناسبة التي تربط أبناء اليمن بنبيهم.
ولفت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز قيم المحبة والإخاء السامية بين أبناء اليمن الذي يواجه عدواناً وحصاراً منذ ما يقارب ست سنوات.
فيما أشارت كلمة الضيوف إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة في قلوب اليمنيين يعبِّر عن ارتباطهم الوثيق ينبيهم وتجديد الولاء لرسول الله واتباع نهجه والسير على دربه وإحياء سنته العطرة.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات الانشادية والشعرية عبرت عن المناسبة.
نُظمت على هامش معرض المهرجان الزراعي السنوي بجامعة صنعاء أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور وعدد من المستثمرين، أشار المدير التنفيذي لشركة عمار للتموين والتنمية الزراعية عمار أحمد الظفاري إلى أهمية تنظيم الفعاليات الاحتفالية بمولد الرسول الأعظم للتعبير عن مدى ارتباط أهل اليمن بالرسول الكريم.
ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
وأشار الظفاري، إلى أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار فعاليات المعرض الزراعي الذي يقام على هامش المهرجان الزراعي السنوي، الذي يمثل فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات الزراعية وإكساب طلبة كلية الزراعة خبرات نظرية وتطبيقية.
واستعرض جانبا من أنشطة وخدمات الشركة في مجال التنمية الزراعية من خلال تقديم البذور عالية الجودة التي تم تطويرها بأحدث التقنيات فضلا عن إسهامها في توفير بذور نباتية مهجنة ومحلية.
كما ألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة.
تخللت الفعالية مسابقة حول التقنيات الزراعية ودورها في تحسين الإنتاجية وتعزيز دور القطاع الزراعي في الأمن الغذائي، وفقرات إنشادية ومسرحية وقصيدة، عبرت عن ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم وإصرارهم على إقامة الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي.

قد يعجبك ايضا