الداخلية والمخابرات تنجز المهمة في زمن قياسي

الرئيس المشاط: سنضرب بيد من حديد ولن يفلت أي مجرم من العقاب العاجل

 

 

نجاح العملية أسقط مخططاً كان يستهدف العاصمة صنعاء والتشويش على فعالية المولد الكبرى
مجلس النواب: اغتيال وزير الشباب جريمة تتنافى مع كل الشرائع والأعراف
العيدروس :
خسر الوطن واحداً من رجاله المخلصين المتميزين بفكرهم وروحهم المحبة للآخرين
الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية تحمل دول تحالف العدوان مسؤولية جريمة الاغتيال الأثيمة

الثورة /
أشاد فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإنجاز الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات بالقبض على مرتكبي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق الشهيد حسن زيد في زمن قياسي.
وعبر الرئيس المشاط عن شكره وامتنانه لكافة قيادات وأفراد الأجهزة الأمنية الذين أكدوا مجدداً يقظتهم العالية وسرعتهم في حل أعقد القضايا في أوقات قياسية وأثبتوا بذلك أنهم العيون الساهرة لحماية أبناء الشعب اليمني والحفاظ على أمنه واستقراره.
وأكد الرئيس المشاط أن على أعداء الوطن أن يدركوا أن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه النيل من أمن واستقرار الوطن والمواطنين .. مشيراً إلى أن زمن تسجيل القضية ضد مجهول قد ولّى.
من جانب آخر دعا الرئيس المشاط كافة أبناء الشعب اليمني إلى الاحتشاد الكبير والمشرف في مختلف الساحات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم وإيصال رسالة لأعداء الأمة الإسلامية بارتباط الشعب اليمني الوثيق بالنبي الكريم في قادم التاريخ حتى الآن وإلى أن تقوم الساعة.
وفي عمل جبار وزمن قياسي القبضة الأمنية تنجح في إفشال مخطط العدوان لضرب الأمن في صنعاء بالوصول إلى مرتكبي جريمة اغتيال الوزير حسن زيد، ليمثِّل هذا الإنجاز الأمني صفعة جديدة يوجهها الرجال البواسل والعيون الساهرة للعدو السعودي ومن ورائه أمريكا وإسرائيل.
في اليوم الأول كانت الجريمة التي أدانها واستنكرتها كل فئات المجتمع وشرائحه باستهداف الأستاذ حسن زيد وابنته، وفي اليوم التالي وبعد عملية استخباراتية دقيقة واستنفار وتيقظ، الجهاز الأمني والاستخباراتي يُسقط المخطط الذي كان يستهدف العاصمة صنعاء والتشويش على فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمعرفة المجرمين وملاحقتهم.
وتؤكد العملية أن العيون الساهرة على أمن الوطن واستقراره لن تسمح بأي أعمال تخريبية، وأن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه النيل من أمن هذا الوطن.
في هذا السياق أكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية ممثلة بالوزارة وجهاز الأمن والمخابرات والاستخبارات العسكرية تمكنت بعد رصد دقيق ومتابعة من الوصول إلى منفذي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد، والتي تقف وراءها أجهزة استخبارات دول العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل.
وأوضحت الوزارة- في بيان صادر عنها- أنه بعد تنفيذ الجريمة الآثمة باشرت الأجهزة الأمنية النزول إلى مكان الجريمة وعمل إجراءات التحري والمتابعة والتي أدت إلى الكشف عن هوية الجناة وهم سائق الدراجة النارية المجرم ياسر أحمد سعد جابر مثنى والمنفذ المباشر بإطلاق النار المجرم إبراهيم صالح عبدالله الجباء، وبعد اكتمال دائرة المعلومات تم التعميم على جميع النقاط الأمنية بالمعلومات اللازمة للقبض على المجرمين المنفذين للجريمة.
حيث أشارت المعلومات إلى أنهم هربوا باتجاه محافظة ذمار، وتم معرفة تواجد المجرمين وملاحقتهم إلى حين وصولهم مديرية ميفعة عنس مدخل منطقة حورور، وبمساعدة الشرفاء من أهل المنطقة تمت محاصرة المدخل وعمل انتشار أمني واسع وعند مناداتهم بتسليم أنفسهم باشر المجرمون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن وألقوا قنبلة هجومية ما أدى إلى إصابة أحد رجال الأمن ومقتل منفذ جريمة الاغتيال الآثمة المجرم/ إبراهيم صالح عبدالله الجباء وإصابة المجرم ياسر أحمد سعد جابر بإصابة خطيرة توفي على إثرها.
وأكدت الأجهزة الأمنية أنها تتعقب تحركات الخلايا التابعة لدول العدوان بدقة بالغة ويقظة عالية وأنها بعون الله لن تألو جهداً في صد أي محاولة لزعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة.
كما أكدت الأجهزة الأمنية أنها اليد الطولى للشعب في مواجهة أي أعمال تخريبية تقف خلفها دول العدوان وستعمل على إحباط كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.
وأهابت الأجهزة الأمنية بجميع المواطنين التعاون معها في الإبلاغ عن أي تحركات أو عناصر مشبوهة لما فيه مصلحة البلاد.
مجلس النواب
وتواصلت الإدانات والاستنكارات المنددة باغتيال أمين عام حزب الحق وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد.
حيث أدان مجلس النواب واستنكر بشدة جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، أمس الأول، من قبل عناصر إجرامية بالعاصمة صنعاء.
وأكد مجلس النواب في جلسته أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، أن تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات، لم يكتف بما ارتكبه من جرائم حرب مكتملة الأركان بالطائرات والصواريخ التي استهدفت النساء والأطفال والشيوخ في الصالات والأسواق وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها، لكنه أوعز إلى أدواته لارتكاب جرائم الاغتيال ومنها الجريمة الشنعاء التي طالت الشهيد حسن زيد.
وأشار إلى أن هذه الجريمة تأتي في إطار سلسلة جرائم العدوان التي ارتكبها وما يزال بحق أبناء الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.
كما أكد نواب الشعب، أن جريمة اغتيال الشهيد زيد، محل استنكار الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه السياسية والاجتماعية وعيب أسود.. مشيرين إلى أن هذه الجريمة تتنافى مع كل الشرائع السماوية والأعراف والعادات والتقاليد.
وأشادوا بجهود الأجهزة الأمنية في سرعة ضبط الجناة في زمن قياسي .. مطالبين بسرعة إحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع ليكونوا عبرة لغيرهم.
وحث نواب الشعب، كافة أبناء اليمن على الحذر واليقظة والعمل على تحصين المجتمع بالوعي والتصدي للجريمة قبل وقوعها .. مشددين على ضرورة أن يكون الجميع إلى جانب رجال الأمن لإفشال المخططات التي تستهدف إقلاق أمن وسكينة المجتمع.
حزب الحرية التنموي
وحمل حزب الحرية التنموي، تحالف العدوان الأمريكي السعودي، مسؤولية اغتيال أمين عام حزب الحق وزير الشباب والرياضة حسن زيد.
وأكد الحزب في بيان أن هذه الجريمة لن تزيد الشعب اليمني إلا عزماً وثباتاً في مواجهة العدوان والتصدي له، مشدداً على أن أوهام العدوان ومحاولاته لزعزعة الأمن والاستقرار ستبوء بالفشل .
وأعرب عن الثقة في أن الأجهزة الأمنية ستتصدى لكل تلك المحاولات ولن تألو جهدا في القيام بواجبها والقبض على مرتكبي هذه الجريمة البشعة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع .
اشتراكيون ضد العدوان
إلى ذلك أكد مكون اشتراكيون ضد العدوان، أن جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الحق حسن زيد، في ظل الترتيبات لإحياء المولد النبوي استهداف للسكينة والأمن التي تنعم بها العاصمة صنعاء والمناطق المحررة.
وأشار مكون اشتراكيون ضد العدوان، إلى أن جريمة اغتيال زيد واحدة من جرائم التحالف الأمريكي السعودي المستمرة على الشعب اليمني، حيث أدرج تحالف العدوان اسمه ضمن قائمة أعلن أنه يستهدفها صراحة.
وأهاب البيان، بالأجهزة الأمنية القيام بواجبها في القبض على منفذي هذه الجريمة والكشف عنهم .
وأدانت الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير، الجريمة الجبانة التي استهدفت الأمين العام لحزب الحق وزير الشباب والرياضة حسن زيد.
وأكدت الأمانة العامة للحزب أن جريمة العدوان باغتيال السياسي البارز حسن زيد وغيرها من الجرائم، ستزيد الشعب اليمني صلابة وقوة في حماية سيادته واستقلاله وحريته وقراره الوطني .
النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية
كما أكد المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أن جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد جزء من جرائم التحالف الأمريكي السعودي الصهيو إماراتي على ضد أبناء اليمن .
واعتبر المكتب استهداف أمين عام حزب الحق من قبل عناصر إجرامية تابعة للعدوان هو استهداف لكل القوى الوطنيـة ومحاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في الوطن .
واستنكر المكتب هذه الجريمة و العمل الإرهابي الجبان ؛ مطالباً الأجهزة الأمنية سرعة القبض على مرتكبي هذه الجريمة وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع .
الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي
من جانبها أدانت الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي جريمة الاغتيال الآثمة لوزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد.
ودعت الجمعية الجهات الأمنية إلى سرعة إلقاء القبض على الجناة وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.
مجلس الشورى
من جانبه بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس برقية عزاء ومواساة إلى محمد حسن زيد وإخوانه في استشهاد والدهم وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق حسن محمد زيد إثر عملية اغتيال غادرة وجبانة.
وأشاد العيدروس في البرقية بمناقب المناضل حسن زيد، وأدواره في مسار العمل الوطني النضالي والانتصار لقيم الثورة والوحدة، ومسيرته العملية الحافلة بالعطاء والتميز في مختلف المواقع والمناصب التي شغلها في مجالي العمل الحكومي الإداري والسياسي وكان آخرها وزيراً للشباب والرياضة، كان فيها أنموذجاً في الإخلاص والتفاني، فضلاً عن بصماته في العمل الإنساني والاجتماعي.
وأكد أن الوطن خسر باستشهاده واحداً من رجاله المخلصين المتميزين بفكرهم وروحهم المحبة للآخرين .. معبرا عن إدانته لعملية الاغتيال الآثمة التي طالت وزير الشباب والرياضة المعروف بشجاعته وانحيازه للوطن.
وعبّر العيدروس، باسمه وأعضاء المجلس ولجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة عن خالص العزاء وعميق المواساة لأسرة الشهيد وحزب الحق قيادةً وأعضاءً ووزارة الشباب والرياضة في هذا المصاب .. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
مجلس التلاحم القبلي
الى ذلك أدان مجلس التلاحم القبلي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة- الأمين العام لحزب الحق- حسن محمد زيد.
واعتبر المجلس- في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- اغتيال حسن زيد جريمة شنعاء تضاف إلى سجل جرائم العدوان وأدواته بحق الشعب اليمني والشخصيات الوطنية.
وأشار إلى أن استهداف المناضل الجسور حسن زيد مع ابنته، من أفظع العيوب والمعورات القبلية ووصمة عار في جبين مرتكبيها.
وأكد مجلس التلاحم القبلي أن هذه الأعمال الإجرامية الجبانة لن تزيد قبائل اليمن إلا قوة وصموداً وسيتم مواجهتها بالمزيد من الصمود والثبات والتحشيد لجبهات العزة والكرامة.
الهيئة العامة لشؤون القبائل
من جانبها أدانت الهيئة العامة لشؤون القبائل جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، من قبل عناصر إجرامية مأجورة.
وأشارت الهيئة – في بيان تلقته (سبأ) – إلى أن هذه الجريمة التي طالت شخصية قيادية وسياسية عرفت بمواقفها الشجاعة ضد العدوان، تتنافى مع كل الشرائع والأعراف والقوانين.
وأكد البيان أن الوطن خسر برحيله شخصية قيادية لها مواقف مشهودة.. لافتا إلى أن هذا العمل الجبان والغادر، ليس مستغربا على دول العدوان ومرتزقته.
وأشارت الهيئة العامة لشؤون القبائل، إلى أن هذه الجريمة لن تزيد أبناء اليمن إلا قوة وعزيمة وإصرارا على مواجهة قوى الاستكبار وعملائهم.. مؤكدة أن توقيت هذه الجريمة، محاولة لثني الشعب اليمني عن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لكنها ستبوء بالفشل.

قد يعجبك ايضا