مقبولي وقحيم يفتتحان مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومعه وزيرا الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والثروة السمكية محمد الزبيري والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الإتصالات الدكتور هاشم الشامي اليوم الأربعاء مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة بعد استكمال أعمال تأهيله وتأثيته.

وأستمع الدكتور مقبولي ومرافقوه من مدير عام المكتب بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي إلى شرح حول مجمل أعمال التأهيل التي شملت كافة الإدارات والأقسام والمرافق الخدمية وكذا دور المكتب في تقديم التسهيلات اللازمة للنشاط التجاري وضبط المخالفين.

عقب ذلك التقى نائب رئيس الوزراء عدد من مدراء الإدارات وموظفي المكتب.
وفي اللقاء أكد الدكتور مقبولي أهمية دور المكتب والقطاع التجاري في تقديم التسهيلات وتحقيق الإستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية في الأسواق وحماية المواطن من أي غش تجاري أو ممارسات تضر به.

وأوضح أن هناك توجهات حكومية لتحسين وتجويد رغيف الخبز ودعم وتشجيع المنتج المحلي والعمل على تصحيح الأخطاء التي رافقت النشاط التجاري خلال الفترة الماضية وكذا تحديد الاحتياجات اللازمة لتحقيق الإكتفاء الذاتي وهو ما يتطلب مزيد من الوقت والتعاون من قبل كل الجهات لوضع رؤية موحدة في هذا الصدد وترسيخ البناء على قواعد متينة تحقق المنفعة العامة للناس.

ولفت إلى أهمية الالتزام بآليات عرض واشهار الأسعار بالمحال التجارية تنفيذا لقوانين التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار .

منوها بدور القطاع الخاص الوطني في مساندة جهود الدولة والحكومة للحد من تداعيات العدوان والحصار والتصعيد.

فيما أستعرض الوزير الدرة الآليات المتبعة والجهود التي تبذلها الوزارة في الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة مع مكتب الوزارة بالمحافظة.

مثمنا جهود قيادة المكتب وما حققته خلال الفترة الماضية من أعمال تشكر عليها كل ما من شأنه حصول المستهلك على إحتياجاته من السلع الغذائية وتحقيق مستوى أفضل للأداء الرقابي على الأسواق.

بدوره استعرض القائم بأعمال المحافظ أبرز الصعوبات التي تواجه القطاع التجاري بالمحافظة ومن أبرزها حصار العدوان واحتجازه السفن النفطية والغذائية من الوصول الى موانئ الحديدة .. وثمن قحيم تعاون وزارة الصناعة والتجارة مع القطاع التجاري بالمحافظة.

وكان نائب رئيس الوزراء ومرافقوه قد زاروا مكتب المنطقة الصناعية بالمحافظة وأستمعوا من مدير المنطقة عبدالله البكاري عن دور المنطقة الصناعية وما تقدمه من تسهيلات وخدمات للمستثمرين.

حضر الإفتتاح واللقاء وكيلا المحافظة محمد حليصي وأحمد دهموس وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا