تراجع اسعار النفط

الثورة نت|..

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس بنحو 4% وسط مخاوف اقتصادية من تراجع الطلب العالمي على النفط في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم.

ووفقا لبيانات موقع “بلومبرغ” فقد انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 4.23% إلى 35.81 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوى منذ منتصف يونيو الماضي.

في حين تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 3.89% إلى 37.60 دولار للبرميل.

وكانت قد تراجعت يوم أمس، العقود الآجلة لأسهم النفط الأمريكي بشكل حاد مع اقتراب الموعد النهائي للانتخابات الرئاسية، مما يشير إلى أن عمليات البيع في الأسواق قد تتسارع بعد افتتاحها الأسبوع المقبل.

وانخفضت العقود الآجلة للنفط الأمريكي بنسبة 1.4%، مما يشير إلى تراجع المؤشر في البورصة للمرة الثالثة على التوالي خلال أسبوع. وأدى ذلك إلى انخفاض المؤشر الرئيسي بأكثر من 5% من مستوى الإغلاق القياسي في أوائل سبتمبر.

وتراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء لتفقد معظم المكاسب التي حققتها في اليوم السابق، إذ عززت زيادة مخزونات الخام الأمريكية وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المخاوف بشأن تخمة المعروض وضعف الطلب على الوقود.

ونزل خام برنت دولارا إلى 40.20 دولارا للبرميل بعدما صعد بنحو اثنين بالمائة أمس.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بأكثر من دولار إلى 38.56 دولارا للبرميل، بعد ارتفاعها 2.6 بالمائة أمس الثلاثاء.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام والبنزين الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 4.6 مليون برميل لتصل إلى نحو 495.2 مليون برميل وهو ما يفوق بكثير توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز بزيادتها 1.2 مليون برميل.

قد يعجبك ايضا