أكدت على دور اليمنيين في نصرة الرسول ونشر رسالة الإسلام إلى أصقاع الأرض

فعاليات العاصمة: تعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية كفيل بتجاوز الأمة التحديات وتحقيق النصر على أعدائها

 

 

الدعوة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية وتجسيدها في احياء القيم وتوحيد الصف لمواجهة العدوان

الثورة /
تواصلت في أمانة العاصمة والمحافظات الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف، حيث أقيمت في مديريات الوحدة والثورة وآزال بأمانة العاصمة أمسيات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث نظّم أبناء حي المجمع الصناعي “الكاظمين وبغداد” بالوحدة أُمسية بحضور محافظ عدن طارق سلام ورئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال عبدالوهاب شرف الدين ووكيل أمانة العاصمة المهندس عايض الشميري.
وألقيت في الأمسية عدد من الكلمات تطرقت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد صلى الله علية وآله وسلم لاستلهام دروس العزة والصبر والثبات التي جسدها الرسول الأعظم في مواجهة الكفر والباطل.
وتناولت الدروس المستفادة من هذه المناسبة العطرة، وأهمية تجسيد الصفات النبوية والقيم الأخلاقية والإنسانية للرسول الكريم، موضحة أن حياة الرسول الأعظم تمثل مدرسة إيمانية نستلهم منها كل معاني السمو والرفعة والنهوض بواقع الأمة.
كما أقيمت أمسية دينية في الحي السياسي بمديرية الوحدة أكدت الكلمات خلالها أن مولد النبي الأعظم يعتبر إيذانا ببدء عهد جديد، وتمهيدا لنزول الرسالة السماوية الخالدة إلى كافة الناس.
تخللت الأمسية فقرات شعرية وانشادية عبرت عن عظمة المناسبة، وفضائل إحيائها.
إلى ذلك أقيمت أمسية ثقافية بحي الحصبة الشمالية في مديرية الثورة بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي.
وأشارت كلمات ألقيت في الأمسية إلى أن الاحتفاء بالمناسبة يعكس عظمة خاتم الأنبياء والمرسلين الذي نقل الأمة من شتات الظلم والضياع والجهل إلى رحاب النور والهدى والعدل.
وأوضحت بأن ذكرى المولد النبوي لرسول الهدى صلوات الله عليه وآله وسلم محطة إيمانية للتزود من نهجه وسيرته العطرة وقيمه وأخلاقه وتعاليمه السمحاء والعمل بها.
في حين نظمت اللجنة الرئيسية بمديرية آزال أمسية خطابية وفنية بحي ظهر حمير بحضور وكيل الأمانة المساعد احسن القاضي, وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية عادل الشعثمي.
وأكدت الأمسية,عظمة ومكانة الرسول في وجدان اليمنيين وحبهم له والتمسك بسيرته ونهجه.
ودعت إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى التي ستقام الخميس المقبل بميدان السبعين ابتهاجا بمولد رسول البشرية.
إلى ذلك عقدت في مديرية معين بأمانة العاصمة ندوة ثقافية وتوعوية في إطار فعاليات ذكرى المولد النبوي.
وقدمت خلال الندوة عدد من المحاور، تناول المحور الأول الذي قدمه عضو مجلس الشورى خالد المداني، مراحل نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة، وما تعرض له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من مؤامرات من قبل أعداء الإسلام.
وأشار إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونشر رسالة الإسلام السامية إلى أصقاع الأرض.
وأكد المداني ضرورة تحلي أهل اليمن بالوعي لتحقيق النصر على قوى العدوان ومرتزقته .. لافتاً إلى أن الإرتباط بالله تعالى ورسوله والتمسك بسنة النبي الخاتم عليه وعلى آله الصلاة والسلام والسير على نهجه، كفيل بتجاوز الأمة التحديات التي تواجهها وتحقيق النصر على أعدائها.
فيما تحدث نائب مدير الأوقاف بالأمانة الدكتور قيس الطل, في المحور الثاني للندوة عن ذكرى المولد النبوي وأهميتها في حياة الأمة .. مشيراً إلى أهمية إقامة مثل هذه الندوات التي توضح عظمة الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته بما يخدم الأمة وإصلاح واقعها.
حضر الندوة مدير المديرية عبدالملك الرضي ورئيس المكتب الإشرافي بالمديرية سامي شرف الدين.
كما أُقيمت بأمانة العاصمة أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمتها إدارة الصحة بمديرية شعوب.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، أشار وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستذكار مناقب وصفات أشرف الخلق والمرسلين وترسيخها في وجدان الأجيال والاقتداء بالسيرة المحمدية.
وأكد أهمية تجسيد نهج وقيم وأخلاق النبي الأعظم في كافة مناحي الحياة والسلوكيات قولاً وعملاً .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى.
وألقيت كلمات من مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومستشار الأمانة علي الأسدي ومدير الصحة بشعوب الدكتور أحمد المداني ورئيس المكتب الإشرافي بالمديرية عبدالله الكول، أكدت على عظمة المناسبة في نفوس اليمنيين خاصة، والمسلمين عامة.
واعتبروا الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الرسول الكريم وتوعية المجتمع بأهمية إحياء هذه المناسبة الدينية التي تغيظ الكفار والمنافقين.
ونظمت هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
في الحفل، الذي حضره وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبد الفتاح الشرفي أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، إلى أهمية هذه المناسبة الجليلة.
وأكد ضرورة استغلال هذه المناسبة في استشعار قيم الرحمة والتراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم سلوكا وعملا.
وثمن جهود الهيئة في إقامة هذه الفعالية لاستلهام الدروس والعبر من المولد النبوي والسير على نهج الرسول صلى الله عليه وآله سلم.
من جانبه أكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور مطهر مرشد أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية في استذكار حياة الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته والتمسك بأخلاقه ونهجه.
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل العدوان يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته وتمسكه بمبادئ وقيم رسول الإنسانية.
وندد بالحملات الغربية والإساءات المتكررة للإسلام والتطاول على شخص النبي الأكرم.
بدوره أشار أكرم العمدي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي هو لتجديد الولاء لرسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء رحمته وصدقه وإحسانه وسيرته العطرة سلوكا وعملا.
وفي مديرية آزال بأمانة العاصمة أقامت مدرسة محمد حسين عامر أمس فعالية خاصة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.
وفي الفعالية القيت العديد من الكمات من قبل قيس زياد مدير منطقة آزال التعليمية ونائبه نبيل الشهاري – الأستاذة زهور الخمري مديرة مدرسة محمد حسين عامر أكدت في مجملها على أهمية إحياء هذه المناسبة، التي لها اثر كبير ومكانه عظيمة في قلوب اليمنيين الذين ناصرو النبي عليه أفضل الصلاة والسلام في مقارعة المستكبرين منوهين بضرورة اتباع النهج المحمدي القائم على المحبة والتراحم والتآخي، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جرّاء استمرار العدوان والحصار.. مشيدين بالجهود التي بذلها أبناء الحي في إقامة هذه الفعالية وهم الذين سيعطون الفعالية زخماً كبيراً.. داعيا إلى التحشيد للفعالية المركزية وأضافت الكلمات أن إحياء هذه الذكرى الجليلة تتجلى بالتمسّك بنهجه، والاقتداء به، لما يحمله -صلوات الله عليه- من قيّم ومبادئ سامية، واستعرضت نبذة من سيرة ونهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم،
من جهة أخرى نظم أهالي حارة الفوز بحي مسيك مديرية آزال أمسية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف القيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها أهمية المناسبة وعظمة ومكانة صاحبها صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وتطرقت إلى المواقف الجهادية التي سطرها الرسول الكريم في سبيل نشر الدعوة وهداية البشرية إلى طريق الحق، منوهة إلى ضرورة الاقتداء برسول الأمة وتجسيد مبادئه وقيمه وأخلاقه في الواقع.
ودعت إلى الحشد المشرف للاحتفالية الكبرى التي ستقام غدا في السبعين.
ونظمت كليتا الطب والصيدلة بجامعة صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي .
وفي الفعالية أكد عميد كلية الطب الدكتور عبدالكريم شيبان أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم و نور الهدى محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين و متمما لمكارم الأخلاق .
وأشار إلى أن الاحتفال والابتهاج بمولد نبي الرحمة يعزز من ثقافتنا الإيمانية ويزيد من حبنا و ارتباطنا بالرسول الكريم .
من جانبه أشار عميد كلية الصيدلة الدكتور احمد السباتي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله و سلم .
وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيما و تأسيا برسول الله محمد صلى الله عليه و آله و سلم و بأخلاقه الكريمه و استلهام الدروس من سيرته العطرة في مختلف مناحي الحياة .
فيما أشار رئيس ملتقى الطالب الجامعي احمد المطهر إلى أن اليمنيين يحتفلون بذكرى مولد النبي لأنهم السابقون في حب الرسول وأهل المدد و النصرة والإيمان والحكمة .
إلى ذلك نظمت كليتي الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة صنعاء أمس فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.
و في الفعالية اكد عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور ابراهيم لقمان أهمية الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف للتعبير عن الحب و الارتباط والولاء بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه و على آله و سلم .
وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس و العبر من سيرة الرسول العطرة و التحلي بأخلاقه في سلوكا وعملا .
من جانبهما اكد رئيس ملتقى الطالب الجامعي بكليتي الآداب مصطفى السودي و العلوم عبدالملك الحليلي أهمية الاحتفاء وإقامة الفعاليات بذكرى المولد و الاقتداء به والتحلي بأخلاقه والسير على نهجه .
وأشارا إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف يعتبر أقل رد على حملات الإساءة للنبي الأعظم محمد صلى الله عليه و آله و سلم .
من جانب آخر دشن معهد الشوكاني لتدريب المعلمين أمس بصنعاء فعاليات المهرجان الثالث للاحتفال بالمولد النبوي الشريف “مولد النور” .
وفي افتتاح المهرجان، الذي ينظمه المعهد على مدى يومين بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله ، أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد بوزارة التربية والتعليم أحمد عباس أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية و إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحاً و ابتهاجاً بميلاد الرحمة المهداة من أنار الله به الأرض وأخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء به في كل أقواله وأفعاله وفي ثباته وتصديه لقوى الظلم والطغيان.. داعياً الجميع للمشاركة والإحتشاد في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول القادم .
من جانبه تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء رئيس الدائرة التربوية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله هادي عمار إلى أهمية المناسبة كمحطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتآسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه.
لافتا إلى دور التربويين في تصحيح الافتراءات والمفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف و تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله.
كما أقيمت أمس بمديرية السبعين بأمانة العاصمة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي، نظمتها إدارة الصحة بالمديرية.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية محمد الوشلي ونائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور احمد شملان، وأمين محلي السبعين محمد الصادق، أكد مدير الصحة في المديرية الدكتور خيري السعدي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يعكس ارتباط اليمنيين برسول الله.
وأشار إلى حاجة الأمة اليوم إلى التمسك وتعزيز الارتباط القوي بالنبي الأعظم وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أكدت كلمات الفعالية أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعد محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المجمعات والمراكز الطبية والكادر الصحي بمديرية السبعين، فقرات شعرية ومسرحية معبرة عن عظمة المناسبة.
ونظمت إدارة المستشفى العسكري العام بصنعاء أمس فعالية احتفائية في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أشار مدير المستشفى العميد عباس نجم الدين إلى أن ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين ليست مناسبة عادية بل هي مناسبة لها أهمية خاصة لما تحمله من مدلولات عظيمة ومعان سامية.
وبين أن الكون اهتز بمولده صلى الله عليه وآله وسلم فرحاً وطرباً وشوقاً وسروراً وسطعت أنوار طلعته الشريفة إيذاناً بعهد جديد يسوده العدل والمحبة والسلام وتنتقل معه البشرية من ظلمات الجهل إلى نور وعدل الإسلام.
ولفت الدكتور نجم الدين إلى أهمية هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر في العدالة والحرية والعزة والكرامة .. وقال ” من يحاربنا ويحاصر الشعب اليمني اليوم نراه يسارع في الموالاة والتطبيع مع العدو الصهيوني ونحن نسارع في الحب والارتباط والصلة برسول الله “.
بدوره أشار نائب مدير التموين الطبي بالمستشفى العسكري الدكتور ناجي الجمرة إلى أن شعار “لبيك يا رسول الله” هو الشعار الذي يحمله أبناء يمن الحكمة والإيمان.
تخلل الفعالية كلمات معبرة عن عظمة المناسبة، وقصيدتان وفقرات هادفة جسدت عظمة الشوق والمحبة لرسول الله وتجديد الصلة بمنهج المبعوث رحمة للعالمين.
إلى ذلك أقام فرع التأهيل والإصلاح بإدارة أمن أمانة العاصمة فعالية ثقافية احتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من قادة المناطق الأمنية والضباط والأفراد أشار العقيد يحيى صلاح مدير فرع التأهيل والإصلاح بإدارة أمن أمانة العاصمة إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة إنما هو تعبير عن ارتباطنا الوثيق بهدى الله وبمنهج رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وبمنهج أعلام الهدى.
وأضاف: إن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يجعلنا نستشعر عظمة النعمة التي نحن فيها بفضل الله ورسول الهداية.. مشيرا إلى أهمية استغلال المناسبة وجعلها محطة لنا لنتزود بالروح الإيمانية بالتقوى والخشية من الله والصمود في وجه أعداء الله وأعداء الأمة”.
وأشار إلى أن سبب العدوان الغاشم على بلدنا إنما هو من أجل هذا الموقف الحق الذي نحن عليه.
من جانبه أكد المقدم علي محمد أبو كحلى أن احياء هذه المناسبة هو تصدي لكل محاولات أعداء الأمة في ضرب أمة الإسلام وتمسكا بالهوية الإيمانية التي أنعم الله علينا بها، وأن المولد النبوي يعتبر لحظة الانتقال من ظلام الكفر والجهل وجبروت الظلم والقهر والذل إلى واحة الإيمان ونور الهداية والطمأنينة والعزة لهذه الأمة.
كما وجه رسالة لأعداء الإسلام بالقول ” بفضل الله لن تجدونا إلا متمسكين بديننا وبأعلامنا وعلى موقف الحق ماضون بإذن الله”.
وقال: سنحتفل ونفرح برسولنا وقدوتنا محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين في كل زمان وحين.
وفي ذات السياق قال وكيل مصلحة التأهيل العميد محمد حسين العبالي أن احتفال شعبنا اليمني الصامد المجاهد بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين يعبر عن صميم صدق الإيمان الذي يؤمن به.
وأضاف: “أننا سنجعل من هذه المناسبة يوما أغر في جبين الدهر سنجعله يوما مجيدا يوما مشهودا عرفانا بالنعمة وشكرا لله وتأكيدا متجددا للولاية.”
وأشار إلى أن احتفالنا بهذه المناسبة العظيمة رسالة قوية لكل الطواغيت والمستكبرين.
ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة وإعلان ولايتنا لمن أمرنا الله بتوليهم لنعمة عظيمة في ظل تسارع حكام وأمراء عدد من الدول للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني وإعلانهم تولي اليهود.
وتابع قائلاً: “إنه من الواجب علينا أن نجعل من هذه المناسبة محطة لاكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء لرسول الله والتعبئة المعنوية ضد أعداء رسول الله أعداء الحق”.
كما أقيمت أمس بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف نظمتها جامعة اليمن والخليج بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي تحت شعار ” وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين “.
وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية استحضار المشروع النبوي الذي هدى الله به الأمة وأخرجها من الظلمات إلى النور .
وأشار إلى أهمية إبراز مظاهر البهجة والفرح بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه .
ولفت إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وجعلها محطة لاستذكار حياة وسيرة الرسول الكريم الذي أراد أعداء الأمة تغييبه عنها.
ودعا نائب وزير التعليم العالي الطلاب والطالبات وكافة منتسبي الجامعات الحكومية والأهلية للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بميدان السبعين في الـ 12 من ربيع الأول بما يليق بعظمة النبي ورداً على الإساءة التي يتعرض لها من دول الكفر والنفاق وفضح مواقف دول العدوان التي تقف إلى جانب إساءات فرنسا.
بدوره أكد رئيس جامعة اليمن والخليج الدكتور عبدالله النهاري أن الاحتفال بذكرى ميلاد سيد المرسلين احتفاء بعظمته وتكريماً وتعظيماً وإجلالاً لمن شرح الله صدره ورفع ذكره في العالمين.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة موجهة إلى قوى الشر والعدوان مفادها أن اليمنيين سائرون على هدي سيد البشرية رغم الحصار والعدوان الذي يتعرضون له منذ ست سنوات .
ولفت الدكتور النهاري إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتذكير بشمائله وسيرته واستحضار فضائله واتباع منهجه والاقتداء بهديه والتأسي به لنيل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة .
تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات، قصائد شعرية ووصلات فنية وانشادية معبرة .

قد يعجبك ايضا