وزراء ومسؤولون في حكومة الإنقاذ يتحدثون لـ”الثورة”: احتفال اليمنيين بالمولد النبوي جزء من ملحمة صمودهم الأسطوري أمام العدوان

حازب: انصار الله أعادوا المولد النبوي إلى الواجهة بعد أن خفت بسبب أفكار الوهابية الدخيلة

الحوثي: اليمنيون هم أكثر الشعوب ارتباطاً برسول الله ويحق لهم أن يحتفلوا وأن يبتهجوا بمولده

زيد: اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي كجزء من تقديسهم وواجبهم نحو هاديهم ونبيهم

مفتاح: المولد النبوي يذكرنا بمن نحن كيمنيين وبدورنا في نصرة الرسول الأكرم

ناجي: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف متجذر في الموروث اليمني وليس وليد اللحظة

المهدي: اليمنيون يرسلون رسالة إلى الأعداء بأنهم محمديون وأنهم على دربه ماضون

السهماني: الشعب اليمني يؤكد صموده وثباته على منهج الرسول والسير على نهجه في مقارعة الظالمين

مثلما كان الشعب اليمني سباقاً في نصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والجهاد معه ها هو اليوم يقتفي أثره ويحتفي بمولده الشريف مسلتهماً من سيرته الجهادية الدروس والعبر لتعزيز ثباته وصموده في مواجهة الطغاة والمستكبرين من فراعنة العصر أمريكا وإسرائيل وأذيالهما في المنطقة السعودية والإمارات .
ونحن نعيش أجواء الاحتفال استطلعت ” الثورة ” أراء عدد من قيادات ومسؤولي الدولة الذين أكدوا أن احتفال الشعب اليمني بمولد سيد البشرية محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم جزء من ملحمة صمودهم الأسطوري أمام الحرب العدوانية الغاشمة التي تشنها أنظمة العمالة والارتهان على اليمن للعام السادس على التوالي .
الثورة/ محمد الروحاني

أسمى الاحتفالات وأشرفها
وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب يقول: أن الاحتفال بمولد رسول الله هو أسمى الاحتفالات واشرفها فنحن اذا احتفلنا بثورة فهو سيد الثائرين على الظلم والطغيان وان احتفلنا بمناسبة وطنية فهو بعث للأمم كافة وللعالم أجمع، فهو اكبر من الوطن وبالتالي الاحتفال أمر واجب.
ويوضح الوزير حازب أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو عادة لدى اليمنيين لم يبتدعها انصار الله لكنهم أعادوها إلى الواجهة وبمستوى عال بعد أن خفتت بسبب الأفكار الوهابية التي دخلت على الشعب اليمني وتسللت في غفلة من الزمن واستطاعت أنها تخلخل البلاد.
ويؤكد الوزير حازب أن الحملة من الآخرين فقط هي حقد لأنهم لا يستطيعون أن يكونوا في حضرة رسول الله بالشكل الذي عليه الشعب اليمني اليوم.
تأكيد على ارتباط اليمنيين بنبيهم
وزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي يقول : أنا أقول كمطلع ومؤرخ إنه لا يوجد شعب اقرب من رسول الله وعلاقته اقوى برسول الله من الشعب اليمني فهم كانوا يتصلون به وهو ما يزال في مكة، معبراً عن أن النبي صلى الله عليه وعلى آله أصبح يمنياً عندما انفصل عن قريش عندما كفرت وهاجر إلى المدينة التي يتواجد بها الأوس والخزرج القبيلتان اليمنيتان.
ويضيف : اليمنيون هم أكثر الشعوب ارتباطاً برسول الله ويحق لهم ان يحتفلوا وان يبتهجوا بمولده.
تعبير عن الصمود والمقاومة
وزير الشباب والرياضة حسن زيد يقول: إن أي كلام في هذه المناسبة لا يرقى إلى مستوى صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
ويضيف أن هذه المناسبة هي بالإضافة إلى تأكيد ولائنا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هي تعبير عن صمودنا وعن قدراتنا على المقاومة والصمود لعشرات السنين بإذن الله حتى يتحقق النصر والعدو يدرك هذه الرسالة ولهذا نلاحظ ردود فعل شديدة الغضب على إحياء الاحتفال.
ويتابع : نحن هنا في معركة وفي كل مواقفنا يفترض أننا في معركة وكما يحقق الجيش واللجان الشعبية الانتصارات الإعجازية العظيمة علينا أن نعبر عن صمودنا لنحقق معجزة الصبر والصمود في مواجهة التحدي الذي يتمثل في الحصار الجائر والظالم بالإضافة إلى العدوان المستمر للعام السادس على التوالي.وإحياء الشعب اليمني لهذه المناسبة العظيمة هو جزء من تقديسهم وتقديرهم وواجبهم نحو المعلم الأول النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تذكرنا بمن نحن
مستشار رئيس الجمهورية – رئيس حزب الحق – العلامة محمد مفتاح يقول: ان هذه الذكرى تبعث روح الأمل وروح العمل وروح العزيمة وروح الجد فينا.
ويشير إلى أننا ونحن نعيش ذكرى المولد النبوي تجيش بنا الذكريات إلى أحداث مهمة رويت في كتب التاريخ والسير، وعاشها النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لنستلهم منها الدروس والعبر ، فالشعب اليمني كان سباقاً في نصرة الرسول وكان موقفهم موقف تاريخي ومفصلي في تاريخ البشرية عندما استقبل الأوس والخزرج وهم جزء من الشعب اليمني – الرسول في المدينة.
ووفق العلامة مفتاح فان ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء صلوات الله عليه وعلى آله تذكرنا بمن نحن وبكرامة الله لنا كيمنيين ” عندما قال فينا ” يحبهم الله ويحبونه “.
فرصة للمراجعة وتقييم الأداء
نائب وزير الأوقاف فؤاد ناجي يقول أن محطة المولد النبوي الشريف فرصة للمراجعة والاهتمام بتقييم الأداء وللمحاسبة وليقيس الإنسان مدى ارتباطه بهذا الرسول ومدى قربه أو بعده مما جاء به هذا النبي.
ويؤكد ناجي ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف متجذر وكان من الموروث اليمني القديم، فاليمنيون كانوا يعملون الموالد طوال العام في الأعراس والمناسبات وطوال العام إلى أن جاء المنغلقون وكل شيء يمت للنبي بصلة عندهم مشكلة فيه ذكرى مولد النبي بدعة الاحتفال بمولده بدعة والهجرة بدعة وبعثته بدعة والاسراء والمعراج بدعة وهكذا وهو ما لا يخدم المصلحة العليا للإسلام بل يوسع الفجوة بين الأمة وبين رسولها.
تأكيد الصمود
محمد السهماني مدير مركز التدريب والتأهيل بوزارة الثقافة والإرشاد يقول : كان للشعب اليمني قديماً وحديثاً ومعاصراً السبق في الاحتفال بمولد نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله من هذا المنطلق كان اليمنيون يعرفون مسار طريقهم ونهج حبيبهم محمد فساروا على دربه وعلى طريقته وهاهم اليوم يحتفون ويقتفون اثره وآثاره ويقيمون مولده على قدم وساق متسابقين ومتسارعين بكل لهفة وشوق في احتفالهم بميلاد نبينا محمد ص عملاً بنهج القران واقتداء به ومضياً واصراراً في مواصلة ودحر دول العدوان التي تعتدي على الشعب اليمني ومن هذا المنطلق كان لليمنيين الفضل والخير والسبق والمبادرة في الاقتداء والاهتداء بنبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله.
ويؤكد السهماني أن الشعب اليمني يرسل باحتفاله بميلاد رسول الله رسالة إلى العدوان ويؤكد صموده وثباته على منهج الرسول وأعلام الهدى من آل بيته والذي كان سبباً في الحرب الظالمة التي يشنها العدوان السعودي الإماراتي ومن خلفهم أمريكا وإسرائيل على اليمن منذ خمس سنوات.
رسالة اليمنيين إلى الأعداء بأنهم محمديون
إيمان محمد المهدي مدير عام توعية المرأة بوزارة الأوقاف والإرشاد تقول إن الشعب اليمني انطلاقاً من هذه المناسبة العظيمة يوصل رسالة للأعداء بأنه شعب محمدي وأنه على درب النبي المصطفى سائر.
وتضيف: اليوم اليمنون يحتفلون بالنبي محمد وبذكرى ميلاده الأغر رغم العدوان ورغم الحصار ورغم الآلام والأوجاع وما الانتصارات التي يصدرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات إلا بفضل تمسكهم بنبيهم وبأعلام الهدى من آل بيته الأطهار.

قد يعجبك ايضا