الساحات والميادين تتزين بأبهى حللها استعداداً لاحتضان الاحتفالات الكبرى للمناسبة الشريفة

فعاليات وأنشطة ومهرجانات تعم أرجاء الوطن احتفاء بقدوم ذكرى مولد خير البشر

بن حبتور: الخميس المقبل رسالة أخلاقية عالية من اليمن وعاصمتها التاريخية إلى البشرية أجمع
حامد : وإن تركوا القدس وفلسطين فالشعب اليمني لن يترك نبيّه ولا قرآنه أو مقدساته

الثورة /
تتواصل الأنشطة والفعاليات الاحتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف في مدن اليمن وقراها ومحافظاتها وعاصمتها صنعاء ، فيما تمضي اللجان المختلفة في مواصلة التجهيزات الفنية والأمنية والتنظيمية والإعلامية استعدادا لإقامة احتفالات المناسبة العظيمة الخميس الموافق 12 ربيع الأول ذكرى مولد الرسول الأعظم ،وبشكل لا مثيل له بين كل مناسبات الدنيا.
وفيما تشهد الاحتفالات التحضيرية مشاركة رسمية وشعبية واسعة في عموم اليمن ، ازدانت شوارع العاصمة صنعاء بالألوان والأعلام والأضواء الخضراء ليلا ، ابتهاجا بقدوم أكبر الأعياد قيمة ومعنى ، وتعبيرا عن الفرحة العارمة بحلول مولد خير الرسل وأعظم بشر رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، كما تزينت مدن الحديدة وحجة وصعدة وتعز وذمار وصنعاء وكل عواصم المحافظات بالألوان البهيجة ، وأضاءت شوارعها الأضواء النبوية ، ابتهاجا وفرحا بقدوم ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وفيما تستعد بلادنا على امتداد قراها وسهولها والوديان الخميس المقبل للاحتفاء بالذكرى النبوية الشريفة ، قامت اللجان الميدانية باستعدادات ضخمة لإبراز المناسبة الشريفة ، ورفعت الأعلام واللافتات بألوان البهجة والفرح المعبرة عن الحب اليماني لرسول الله ، كما قامت أمانة العاصمة والمحافظات بتزيين الطرق والشوارع العامة ، وإقامة أعمال الزينة والأضواء في كافة الشوارع والحدائق والطرق الرئيسية ، وشارك المواطنون في تزيين الأجواء وواجهات المنازل والشوارع الفرعية ، في مشهد يعكس التشارك الشعبي والرسمي في صنع البهجة والفرح بالعيد النبوي الشريف ، الذي يحمل في طياته الكثير من المعاني والدلالات التي تعكس عظمة رسول الله صلوات الله عليه وعلى اله وسلم في قلوب اليمنيين كافة ، وتأكيدا منهم على التمسك حتى فناء الدنيا بالرسول العظيم وبمنهجه المحمدي القويم.
ونظمت المؤسسات والوزارات والجامعات والدوائر الحكومية والخاصة في صنعاء والمحافظات والمديريات فعاليات تحضيرية كثيفة هذا العام بمناسبة المولد النبوي الشريف ، وتضمنت الأنشطة والفعاليات ندوات ثقافية وفكرية حول المناسبة العظيمة ، سلطت الضوء على سيرة الرسول العظيم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، وأهمية الاحتفاء بمولده العظيم في ظل ما يتعرض له الإسلام والنبي صلوات الله عليه من إساءات متكررة من قبل الأعداء كما تضمنت فقرات خطابية وفنية وأناشيد ومعارض ومهرجانات وأندية مختلفة.. وتقام المسيرات الكبرى في العديد من المحافظات وفي أمانة العاصمة… حيث من المقرر أن تحتضن 14 ساحة مركزية حشود المحتفين عصر الخميس المقبل.

ميدان السبعين
تتواصل الاستعدادات الفنية في ميدان السبعين بصنعاء ، ترتيبا لفعالية الخميس الأكبر الموافق 12 ربيع الأولى ، والشيء نفسه في المدينة الرياضية التي تستعد لاحتضان الحشد النسائي ، وقام رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، بتفقد سير التحضيرات الميدانية في موقعي الاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة .
حيث اطلع رئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية ومعهما وزراء الشباب حسن زيد والإدارة المحلية علي القيسي والكهرباء عاتق عبار وأمين العاصمة حمود عُباد وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة التحشيد الشعبي خالد المداني ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، على مستوى التحضيرات والإجراءات التنظيمية والفنية في مدينة الثورة الرياضية وملعب المريسي المخصص للمشاركة النسائية في الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
واستمعوا إلى شرح من المعنيين عن مختلف الترتيبات التنظيمية والفنية والأمنية المتخذة من قبل مختلف الجهات المعنية، لتهيئة الأجواء للاحتفال بهذه المناسبة وانسياب حركة الدخول والخروج على النحو الذي يضمن سلامة المشاركات.
كما اطلع رئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية والوزراء وأمين العاصمة وعضو مجلس الشورى ونائب وزير الأشغال، على مستوى التحضيرات في ميدان السبعين الذي من المقرر أن يحتضن الجماهير المشاركة في إحياء هذه المناسبة الدينية على غرار الأعوام المنصرمة .
واستمعوا إلى عرض موجز من المختصين عن مختلف الترتيبات ومستوى الجاهزية لاستقبال ضيوف الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلام، وكذلك الخطط الأمنية والخدمية التي تم وضعها لضمان سلامة وخدمة الجماهير عند وصولهم للميدان وعند المغادرة.
وأدلى رئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية بتصريحين إعلاميين.
حيث عبر الدكتور بن حبتور، عن الشكر لأمين العاصمة والوزراء الذين عملوا طيلة هذه الأيام بما في ذلك اللجان المنظمة الذين تمكنوا خلال فترة وجيزة من أنجاز هذا العمل الكبير.
وقال «نحن باسم المجلس السياسي الأعلى والحكومة واللجنة العليا للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف المشكلة من قبل فخامة الرئيس مهدي المشاط، نشكر كل الجهات التي كثفت نشاطها وقدراتها لإنجاز هذه التحضيرات لهذا اليوم التاريخي ».
وأضاف « هذه المناسبة لا نعتز بها كيمنيين لوحدنا فقط ولكن أبناء الأمة الإسلامية في كل مكان لأنها مناسبة ميلاد أعظم إنسان خلقه الله «.
وتابع « الجميع تابع كلمة قائد الثورة الحبيب عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي حث اليمنيين على أن يقدموا أنموذجاً خاصاً للاحتفاء بهذه المناسبة الاستثنائية» .. لافتا إلى أنه في الوقت الذي يتم فيه الهرولة للتطبيع المذل مع الكيان الصهيوني من قبل دول ادعت أنها رافعة راية الإسلام نجد الشعب اليمني بهذه الروحية العالية والالتحام الكبير مع المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم .
وبين رئيس الوزراء أن الاحتفاء بهذه الذكرى رسالة من اليمنيين وقائد الثورة في أن أبناء اليمن حاضرين ليس من أجل نصرة قضايانا فقط، بل ونصرة دين الله ونصرة خاتم المرسلين امتدادا للنهج القويم لأجدادنا الأنصار منذ فجر الدعوة للإسلامية.
وتوجه بالتحية الخاصة لرجال الأمن في كل موقع وساحة من الساحات المكرسة للاحتفالات بهذه المناسبة .. مؤكداً أهمية مشاركة الجميع في الفعالية التي ستقام في ميدان السبعين وغيره من الساحات المخصصة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.
وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ما ستشهده العاصمة وباقي المحافظات الخميس المقبل يمثل رسالة أخلاقية عالية من عاصمة اليمن التاريخية إلى البشرية اجمع .
من جانبه عبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية، عن شكره لرئيس الوزراء والوزراء على الاهتمام الكبير الذي يولونه لهذه المناسبة.
وقال « احتفالات هذا العام ستكون غير مسبوقة لأننا نريد أن نكون حاضرين وبقوة في الميدان وأكثر من الأعوام السابقة لأن مناسبة المولد الشريف أتت في مرحلة حساسة نرى فيها الآخرين يهرولون نحو الأمريكي والصهيوني للتطبيع».
وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ما ستشهده العاصمة وباقي المحافظات الخميس المقبل يمثل رسالة أخلاقية عالية من عاصمة اليمن التاريخية إلى البشرية اجمع .
وأضاف:« يحدث ذلك بينما نجد شعبنا اليمني يتحدى العالم ويتحرك منفردا وبقوة وحاضرا أكثر من بقية الدول والشعوب الأخرى في التفافه حول الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم «.. موضحا أن أحفاد الطغاة وإن تركوا القدس وفلسطين فإن الشعب اليمني لن يترك نبيه ولا قرآنه أو مقدساته.
وذكر مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أن الشعب اليمني سيكون أقوى بعزة الله وبعزة دينه ونبيه .. لافتا إلى أن الشعب اليمني يزداد حضوره وتحركه في الميدان والجبهات عاما بعد آخر وأكثر تلاحما والتفافا حول نبيه ، ودعا أبناء الشعب اليمني إلى الحضور المشرف كما دعا السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ليثبتوا أنهم شعب الإيمان والحكمة ويمن القرآن.
وعبر حامد، عن الشكر للجهات المعنية من الإعلام والثقافة والأشغال العامة والطرق والكهرباء على جهودها في التحضيرات الميدانية في ميدان السبعين ومختلف الساحات.

تقرأون في الملف :

فعاليات وأنشطة ومهرجانات تعم أرجاء الوطن احتفاء بقدوم ذكرى مولد خير البشر

الأعداء يعرفون مدى تأثير ارتباط الأمة بنبيها لذلك عملوا دائماً على قطع هذه الروابط

الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة لاستنهاض عزائم الأمة في مواجهة المشاريع الاستعمارية

قد يعجبك ايضا