وضع اللمسات الأخيرة على برنامج الفعالية المركزية في محافظتي تعز وحجة

الأعداء يعرفون مدى تأثير ارتباط الأمة بنبيها لذلك عملوا دائماً على قطع هذه الروابط

محافظ حجة: نتوقع مشاركة غير مسبوقة تعبيراً عن الارتباط برسول الله
محافظ تعز: الاحتفال بالمولد النبوي نقطة انطلاق لأمة قوية منتصرة

بإيقاع متسارع ووتيرة عالية تعيش محافظتا حجة وتعز أنشطة مكثفة في إطار الفعاليات التحضيرية لمناسبة المولد النبوي الشريف، بالتزامن مع الاستعدادات والتجهيزات الفنية والتنظيمية والإعلامية والأمنية في إطار الترتيب للفعاليات الرئيسية الكبرى التي ستقام في يوم مولد النور والهدى محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
الثورة / مجدي عقبة/ لينا القدسي

قال محافظ حجة هلال الصوفي أن استعدادات كبيرة تجري في محافظة حجة على كافة المستويات الأمنية والتعبوية والاجتماعية والثقافية استعدادا للاحتفال بمولد النبي صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .
وأكد الصوفي في تصريح خاص لصحيفة ” الثورة ” أنه تم تقسيم المديريات إلى مربعات وتشكيل لجان فرعية في المديريات والعزل والقرى تعمل تحت إشراف مباشر للجنة العليا للحشد برئاسة المحافظ ومشرف عام المحافظة والأمين العام المحافظة للتحشيد للفعالية المركزية والتجهيز لتسيير قافلة الرسول الأعظم على مستوى كل مربع وكذا تفعيل دور الخطباء والمرشدين والمثقفين والكادر التربوي والتعليمي للتحشيد والتوعية حول أهمية المشاركة الكبيرة في إحياء المولد النبوي الشريف .
وأوضح أن اللجنة العليا للفعالية تعمل الآن على وضع اللمسات الأخيرة للساحة المخصصة للحشد مع مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بتحديد مواقف السيارات والحافلات وتسهيل دخول المحتشدين الساحة وتنظيمهم في مربعات مخصصة وكذا تسهيل عملية خروجهم بعد انتهاء الفعالية إضافة إلى إقرار الخطة الأمنية الخاصة بتأمين مواكب ضيوف رسول الله وتأمين ساحة الفعالية وتجهيز المركز الإعلامي وغرف العمليات الخاصة بالحشد .
وتطرق محافظ حجة إلى مئات الفعاليات الفرعية التي أقيمت خلال الأسابيع الماضية في مركز المحافظة والمكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات والهيئات وفي المديريات والعزل والقرى والمدارس والمجالس والأحياء والتي لا تزال مستمرة في كافة مناطق المحافظة ومديرياتها المختلفة إضافة إلى أعمال تزيين وإنارة الشوارع والأحياء والمرافق الحكومية والخاصة والمدارس والمساجد.
وتوقع أن تكون المشاركة هذا العام غير مسبوقة وبصورة أكبر من الأعوام الماضية.. أولا استجابة لدعوة قائد الثورة السيد المجاهد العلم عبدالملك بن بدرالدين الحوثي بأهمية أن تكون الاحتفالات غير مسبوقة وثانيا للمعادلة الجديدة التي فرضها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود بانتصاراتهم الكبيرة في عدد من الجبهات بالإضافة إلى النجاح السياسي للدبلوماسية اليمنية بالإفراج عن عدد كبير من الأسرى وأيضا مسارعة عدد من الأنظمة العربية للارتماء في حضن إسرائيل وأمريكا وإعلان توليها لأعداء الإسلام.. مشيرا إلى أن هذا الأمر سيزيد من إصرار اليمنيين على أن يكون حشد هذا العام كبير جدا ليعبر من خلاله الشعب اليمني عن تمسكه بهويته الإيمانية وارتباطه وحبه للرسول الكريم وتوليه له والسير على نهجه.
وأشاد محافظ حجة بالانتصارات العظيمة التي تحققت خلال الآونة الأخيرة والتي هي نتاج تمسك اليمنيين بهويتهم الإيمانية وبأخلاق ومبادئ وقيم الرسول وسيرهم على نهجه واتباعهم لآل البيت الأخيار وعدم انحرافهم عن المسار الذي حدده أجدادنا الأنصار منذ بزوغ فجر الإسلام.
محافظ حجة أكد أن احتفالات المولد النبوي الشريف هذا العام متنوعة وأن هناك ما يشبه الحراك الشعبي والرسمي في مختلف المجالات منها للذكر وليس للحصر أعمال تشجير الجزر الوسطية بمديرية عبس وإعادة تأهيل جولة العذرة بالمدينة وافتتاح معارض للكيمياء بجامعة حجة والمعرض الثالث للتحضيرات الطبية وتكريم الجرحى والأسرى المحررين والمتميزين في القطاع الصحي وتنفيذ مخيمات طبية مجانية وعمل تخفيضات في أجور الفحوصات والعمليات والمعالجة المجانية كذلك إعانة الأسر الفقيرة والمتضررة إضافة إلى إعادة صيانة الشوارع بالمدينة وإعادة تأهيل شبكة الكهرباء بعدد من المديريات وتقديم الخدمات من مسح وفتح بعض الخطوط للقرى والعزل المتضررة والعديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف مديريات المحافظة والتي لا يتسع المقام لذكرها .
وأشار إلى أن الحشد الأكبر الذي سيقام في الثاني عشر من ربيع الأول في الساحات المخصصة في العاصمة صنعاء والمحافظات سيكون هو الرد المناسب على دول العدوان وكل من يسيء للنبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم حيث أن اليمنيين سيعلنون في هذا اليوم تمسكهم بالنهج المحمدي ورفضهم لكل المظاهر المسيئة لخاتم الأنبياء واستعدادهم لبذل الغالي والنفيس دفاعا عن الدين الإسلامي والرسول الأعظم .
محافظ حجة هلال الصوفي جدد دعوته أبناء المحافظة للاحتشاد الكبير في ذكرى المولد النبوي الشريف قائلا : أجدد دعوتي لأبناء المحافظة عبر صحيفتكم الرائدة بالاحتشاد الكبير الذي يعبر عن عظمة المناسبة ويعكس استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ويجسد التضحيات التي يقدمها أبناء المحافظة في الذود عن الوطن وتجديدا للعهد لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين بأن أبناء حجة ماضون على دربه وتحت قيادته ومستعدين لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الله ودفاعا عن الرسول الأعظم والأرض والعرض والسيادة الوطنية.. كما أدعوهم للمزيد من البذل والعطاء لتسيير قافلة تليق بعظمة المناسبة.
من جهته أوضح محافظ تعز سليم المغلس أن المحافظة تشهد ترتيبات كبيرة واستعدادات على كافة المستويات تشمل مختلف الجهات و قد بدأنا من وقت مبكر في ذلك لأن الاحتفال بالمولد النبوي، دلالة على استلهام منهجية الرسول والتعرف على رسالته والاعتراف بالفضل الإلهي باختصاص المسلمين بالرسالة المحمدية وإحياء هذه المناسبة تؤكد الارتباط الوجداني بالرسالة وبصاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم وبصفاته باعتباره قائداً ومعلماً ومربياً وقدوة، ونؤكد أن المولد النبوي الشريف يحتل مكانة خاصة في قلوب اليمنيين، تتجلى في المشاركة الفاعلة والتحشيد لهذه المناسبة الدينية ابتهاجاً بمولد سيد البشرية .. معتبراً الاحتفال بذكرى المولد النبوي نقطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية منتصرة ومستقلة تحتل مكانتها بين الأمم لأن “الأعداء يعرفون مدى تأثير ارتباط الأمة بنبيها لذا سعوا في الماضي والحاضر لمحاولة تغييب العلماء الأجلاء من المشهد العام ليحل بديلا عنهم رموز وهميون لا يمثل الارتباط بهم أي أثر إيجابي في واقع الأمة”.
وندعو إلى ضرورة الاهتمام بقضايا الناس وسرعة الفصل فيها من منطلق الاقتداء بالرسول، حتى لا يأتي من يستغلها في الاتجاه الخطأ.

قد يعجبك ايضا