الفعاليات الوطنية تواصل إقامة الأنشطة الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

 

النعيمي: يؤكد انتصار الشعب اليمني في معركته ضد العدوان بعد انكشاف أوراق الأنظمة المهرولة للتطبيع
الشامي: انحياز رموز المقاومة الإسلامية إلى مظلومية اليمنيين دليل على صدق قضيتهم

الثورة  /سبأ

نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات أمس احتفالية خطابية دينية ضمن الاحتفالات بقرب ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة والتسليم.
وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي في الفعالية التي أقيمت بحضور وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن والإعلام ضيف الله الشامي والنقل زكريا الشامي والكهرباء عاتق عبار ووزيرة حقوق الإنسان رضية عبدالله، انتصار الشعب اليمني في معركته ضد العدوان بعد انكشاف أوراق الأنظمة المهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وقال النعيمي: آخر الأوراق سقطت بإعلان السودان التطبيع مع حكومة الكيان.. معتبرا هذه الهرولة آخر مسارات استسلام الأنظمة العربية .
وأضاف: ستأتي الانتصارات القادمة فاصلة بين الحق والباطل واستعادة فلسطين والمقدسات بإذن الله وعلى الشعوب الإسلامية النهوض لاستعادة كرامتها وحقوقها وثرواتها المنهوبة.
وقال النعيمي: علينا جميعا التمسك بقضايانا والعمل على ثبات الشعب والجيش واللجان الشعبية في جميع الجبهات.
واختتم بالتأكيد على ان استعادة فلسطين المحتلة باتت قريبة خاصة بعد اتضاح ان من يتحدثون عن قضيتها هم من يطعنونها من الخلف.
بدوره أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إلى فترات ما قبل مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وما كانت تعيشه العرب من حياة جاهلية وكيف تغيرت بقدوم النبي صلى الله عليه وسلم.
واستعرض مقبولي بعضا من مواقف النبي ودلائل تواضعه وعظمته في مناحي الحياة.
من جانبه اعتبر وزير الإعلام ضيف الله الشامي الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة للحديث عن النور ومكارم الاخلاق واطهر مخلوق والكمال المتجسد في شخصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وقال: نحن اليمانيون الذين تتكالب علينا الامم اليوم ارتبطنا برسول الله منذ بدء الدعوة فكانوا هم المضحون ومنهم سمية أول شهيدة في الإسلام.
وأكد ضيف الله الشامي أن جاهلية الأمس تعود اليوم في زي جديد متمثلة بجاهلية آل سعود وآل زايد.
وقال: نحن اليوم في عالم إما مؤمن صريح أو منافق صريح، فالدول التي تقاتلنا تهرع إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني.
ولفت في المقابل إلى انحياز رموز المقاومة الإسلامية إلى مظلومة اليمنيين وصدق قضيتهم وفي مقدمتهم حسن نصر الله.
ونبَّه الوزير الشامي ان العالم يتكالب من أجل ألا تقوم لهذا الشعب قائمة .. لافتا في المقابل إلى ما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم انتصار للوطن وكرامته.
وحث ضيف الله الشامي على المشاركة الفاعلة لإنجاح الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف المرتقبة بميدان السبعين بالأمانة.
بدوره أكد نائب وزير التعليم الفني محمد السقاف ان لاحتفال بالمولد النبوي تجسد لمدى الارتباط برسول الله صلى لله عليه وسلم.
وقال السقاف: الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة .. مشيرا إلى أن التطبيع مع الكيان الصهيوني خروج عن الدين وتولٍ لأعداء الله والأمة.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي الحرص على إنجاح احتفالية الوزارة والصندوق بهذه المناسبة تأكيدا على مدى الولاء لله ورسوله وتعزيز التمسك بنهجه صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان هو الأكبر في تاريخه وما يتطلبه من تماسك الجميع تحت قيادة قائد الثورة لتحقيق كامل النصر
تخللت الاحتفالية قصيدة للمبدع معاذ الجنيد ولوحات فنية راقصة وأناشيد عبرت عن المناسبة ومناقب الحبيب صلى الله عليه وسلم.
حضر الاحتفالية عدد من قيادة الدولة وزارة التعليم الفني والمؤسسات التابعة لها.
كما نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها بصنعاء أمس أمسية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية أشار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم محمد الشامي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم .
ولفت إلى ضرورة الاقتداء بنهج الرسول الأعظم وأخلاقه والتأسي بها قولا وعملا.. مؤكدا ضرورة أن يكون مولد الرسول قدوة في تعاملاتنا اليومية وتعزيز قيم المحبة والإخاء والإحسان .
إلى ذلك عبّر الدكتور أحمد مطهر الشامي في محاضرة له عن المولد النبوي عن عظمة هذه المناسبة التي ترسخ معاني الحب والوفاء لرسول الله واستلهام النهج القرآني والقيم الإنسانية الرفيعة.
وأكد أن اليمنيين يحتفلون بالرسول بحفاوة كبيرة .. مرجعا ذلك إلى أن اليمنيين أول من احتفل برسول الله عندما خرج من مكة واستقبله الأوس والخزرج على مشارف المدينة المنورة.
ولفت الدكتور الشامي إلى أن أصالة اليمنيين الإيمانية تنسجم مع القيم الدينية السمحة والأخلاق الرفيعة.
ودعا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى للمولد النبوي لإرسال رسالة للعالم مدى مكانة رسول الله في نفوس وقلوب اليمنيين وكرد على الإساءة إلى الإسلام والرسول المتكررة.
تخللت الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل وقيادات قطاع الاتصالات والبريد، فقرات إنشادية في مدح الرسول صلى الله عليه وآله ، بالإضافة إلى أوبريت لفرقة الحادي والعشرين من سبتمبر.
كما نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي أمس بصنعاء، فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد الخالد، أشار الشيخ عبدالرحمن المناري إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي كونها من أهم المناسبات لتعزيز الولاء والانتماء لرسول الإنسانية.
وأكد أن الأمة لن تحقق الرقي والتقدم إلا بالاقتداء برسول الإنسانية والتمسك بنهجه وسنته النبوية العطرة.
واعتبر الشيخ المناري، الاحتفال بهذه المناسبة محطة إيمانية للتوعية بسيرته عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وقال ” يحق لنا الابتهاج بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم لأنه القدوة ومنقذ البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور”.
وأكد أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الكريم رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار رسالة للعالم بتمسكه بنهج وسيرة الرسول الخاتم.
ودعا المناري إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى التي ستقام بالمناسبة، باعتبار ذلك رسالة لمن يهرولون للتطبيع مع الكيان الصهيوني، بأنه كلما أمعنوا في التطبيع كلما ازداد أبناء اليمن ارتباطا بالرسول الأعظم محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
من جانبه أشار مدير صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي مهدي الرحبي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. مبيناً أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وتمسكهم بمنهاجه وسنته الشريفة.
ودعا إلى أهمية المشاركة في الفعالية الكبرى في الـ 12 من ربيع الأول.. لافتا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يمثل امتداداً لاحتفاء الأجداد بهذه المناسبة.
وتضمنت الفعالية فقرات متنوعة وأناشيد حول مولد نبي الهدى الرسول محمد صلى عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
تخللت الفعالية التي شارك فيها كوادر وزارة الزراعة والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، قصائد عبرت عن أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي.
وفي نفس السياق أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للتعبير عن مدى حب وارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم.
وأشار الدكتور القانص، في فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي، نظمتها أمس بصنعاء الجامعة الإماراتية الدولية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، إلى أن إحياء هذه المناسبة، دلالة على التمسك بنهج وسيرة خاتم الأنبياء والمرسلين.
ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة للتزود من سيرة النبي الكريم والتمسك بقيمه وسلوكياته والالتزام بأخلاقه والاقتداء بهدية لتحقيق الانتصارات على الأعداء.
من جانبه استعرض رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم، جانباً من سيرة نبي الهدى الذي جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.. لافتا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة بما يجسد الارتباط بمبادئ وسلوك الرسول الكريم.
بدوره أشار الشيخ شكري الأهدل، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم، محطة لتذكير الأمة بأخلاق وصفات النبي الكريم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
وفي الفعالية التي حضرها مستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد ضيف الله ومدير الجودة بمجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور نعمان فيروز وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، استعرضت كلمة ملتقى الطالب محطات من سيرة النبي العطرة تلاها تقديم قصائد شعرية وفقرات في مدح الحبيب المصطفى .
إلى ذلك نظمت جامعة دار السلام الدولية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية احتفالية بالمولد النبوي.
وألقيت كلمات من نائب رئيس الجامعة الدكتور عارف الحكيمي ومدير الإعلام بوزارة التعليم العالي يحيى الضاعني وملتقى الطالب الجامعي، استعرضت في مجملها محطات من حياة خير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدة ضرورة تجسيد سلوك الرسول الخاتم وقيمه ونهجه القويم في واقع الأمة.
تخللت الفعالية قصائد وفقرات معبرة عن حب النبي الكريم.
من جانبه نظم مكتب الهيئة العامة للنقل البري بأمانة العاصمة أمس فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها رئيس هيئة النقل وليد الوادعي ووكيلا أمانة العاصمة عايض الشميري وعلي شريم والوكيلان المساعدان عبدالوهاب شرف الدين ومحروس عقبة، أكد الوكيل المساعد محمد سريع، أهمية أحياء المناسبة لتعزيز قيم ومبادئ الرسول الأعظم ونشر سيرته العطرة والاقتداء بها.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستحضار الدروس والعبر من سيرته المحمدية وتجسيد أخلاقه وقيمه ومبادئه السامية في الواقع وجعلها منهاج حياة..داعيا إلى المشاركة الفاعلة والحشد للفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين.
بدوره أكد مدير فرع الهيئة بأمانة العاصمة محمد الشهاري،أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار لن يثنيه عن الاحتفاء بمولد الرسول وإحياء كافة المناسبات الدينية التي تؤكد عمق وارتباط اليمنيين بالنبي الكريم ونصرتهم له على مر التاريخ.
وأشار إلى الدلالات التي تمثلها المناسبة في ايقاظ ضمير الأمة وبث روح الوعي بين أبنائها لتدرك عظيم المسؤولية الملقاة على عاتقها ولتتذكر بأنها أمة سيد البشرية محمد الذي أرسله الله رحمة للعالمين، وإعادتها إلى موقعها الحقيقي في الصدارة.
ولفت انه لا يمكن تحقيق أمل هذه الأمة وتداوي جراحها إلا إذا سلكت خط الاستقامة وعادت إلى صوابها وسارت على نهج قدوتها.
وأوضح الشهاري أن هذه الذكرى تحل على الأمة اليوم في الوقت الذي تسارع دول العدوان إلى إعلان التطبيع مع الكيان الصهيوني، فيما يؤكد أهل اليمن ولاءهم وحبهم وتمسكهم بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الفعالية بحضور منتسبي مكتب هيئة النقل ومتعهدي فرز وسائل النقل والمواصلات بأمانة العاصمة، فقرات فنية معبرة، تلاها تكريم أسر شهداء المكتب وكذا المتميزين في عملية تنظيم وسائل النقل في الأمانة.
إلى ذلك نظمت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها قائد القوات البحرية اللواء محمد فضل عبدالنبي، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى دلالات احتفال منتسبي المنطقة العسكرية بذكرى مولد خير البشرية في الارتباط العميق بالله ورسوله لخوض المعركة ضد المعتدين وقوى الاستكبار العالمي.
وأكد أهمية المشاركة الواسعة في إحياء الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي التي تمثل صورة من صور صمود ومواجهة قوى العدوان.
فيما أكد قائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد هلال الشامي ومدير شؤون أفراد القوات الجوية والدفاع الجوي في الساحل الغربي المقدم عبدالجبار الخراشي، أن الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة، فرصة للتأمل في جوهر ومقاصد الرسالة التي جاء بها النبي الكريم وبلغها للبشرية.
واستعرضوا جانباً من حياة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وسعيه للحصول على كل وسائل القوة .. مشيرين إلى أن أعداء الإسلام وعلى مدى التاريخ لم يتمكنوا من طمس وإخفاء معالم الرسالة المحمدية وكان من أولوياتهم التشكيك في الاحتفال بهذه المناسبة.
وأكدوا أن مولد نبي الإنسانية يمثل محطة لتعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
تخلل الفعالية بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومسؤول عمليات البحرية العميد الركن أحمد سعيد مقبل ومسؤول القاعدة الإدارية العميد يحيى الشعثمي ومسؤول الدعم اللوجستي بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب وقيادات المنطقة والقوات البحرية والدفاع الساحلي أوبريت لفرقة الشهيد الصماد ومسرحية عن المناسبة.
كما نظمت مديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس فعالية مركزية على مستوى المديرية احتفاءً وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد، والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي، وعدد من أعضاء الحكومة ومجلسي النواب والشورى ومسؤولي الدولة وقيادات السلطة المحلية بالأمانة، أكد القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي، عظمة ومكانة المناسبة في قلوب أهل اليمن.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتكريس صفات رسول الله وقيمه السمحاء التي تجسد السلوك الديني الصحيح والسيرة العطرة للنبي الأعظم.
من جانبه أشار عضو مجلس الشورى يحيي المهدي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تجسيد لإيماننا والتزامنا بما جاء به رسول الله ونهجه في رفض الذل والخنوع ..مستنكرا التطبيع المعلن مع إسرائيل من قبل عدد من دول تحالف العدوان.
بدوره لفت مدير دائرة الدفاع والأمن بمجلس الوزراء طه السفياني إلى عظمة الاحتفال بذكرى المولد النبوي، مع مشاركة عدد من الأسرى العظماء الذين كان لثباتهم وصبرهم وجلدهم الدور الكبير في شحذ همم المجاهدين.
ودعا كافة أبناء الشعب اليمني للخروج الحاشد في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم بما يغيض أعداء الله ورسوله.. مؤكداً أنه يجب تعظيم شعائر الله بذكر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما رحب مدير المديرية محمد الدرواني، بالحضور ..مبيناً أن الفعالية تأتي تتويجاً للفعاليات والأنشطة التي أقيمت بمختلف الأحياء.
وأكد أن أبناء مديرية الثورة سيكونون في مقدمة المتوافدين وبزخم كبير إلى ساحة الفعالية الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي .
في حين أشارت كلمة الأسرى إلى ألقاها نبيل العنسي إلى حاجة الأمة إلى رسول الله اليوم والاقتداء بسيرته ونهجه القويم والسير على طريق الجهاد لمواجهة دول العدوان ومرتزقته وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمعتدين.
وكانت قيادات وأبناء مديرية الثورة قد نظمت حفل استقبال للأبطال المحررين من اسرى الجيش واللجان الشعبية ظهر اليوم، وأقامت على شرفهم مأدبة غداء بحضور عدد من قيادات الدولة والسلطة المحلية وأسر الأسرى، وفاء لصمودهم وصبرهم في سجون العدوان.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا