لقاء حكومي يناقش عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية

الثورة نت/

ناقش لقاء حكومي عقد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المشاريع الخدمية والتنموية على المستويين المركزي والمحلي.

واستمع اللقاء إلى تقرير من نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، عن النشاط الخدمي والتنموي الذي تشهده العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات سيما في مجال إصلاح وصيانة الطرق ونتائج زيارته مؤخرا إلى محافظتي إب وذمار.

وأشار مقبولي بهذا الخصوص إلى جهود السلطتين المحليتين في المحافظتين بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية للحد من التحديات التي تواجهها وفي المقدمة احتياجاتهما من المشاريع الخدمية الملحة.

وأوضح أنه تم توفير المخصصات اللازمة لإعادة إعمار شبكة الطرق لعاصمة محافظة إب اعتماداً على الصبيات الخرسانية السميكة، إضافة إلى الخط الدائري لمدينة يريم لما فيه الحل النهائي لمشاكل الطرق .. لافتا إلى المشاريع الحيوية التي جرى افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في محافظة ذمار بمليارات الريالات .

فيما أوضح وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير مشاريع مياه الشرب التي تم افتتاحها مؤخرا في عدد من المحافظات والمناطق النائية بصورة خاصة وأهميتها في توفير المياه النقية للمواطنين.

وتطرق إلى جهود وزارة المياه بأمانة العاصمة والمحافظات لضمان استمرار ضخ المياه بصورة مستمرة والتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في استخراج وإمدادات المياه، فضلاً عن سعيها لتوفير الوقود اللازم من المانحين لتشغيل محطات الضخ، الذين خفضوا حجم الكميات المخصصة لقطاع المياه وغيره من القطاعات الحيوية إلى أكثر من النصف.

فيما استعرض وزير الشباب والرياضة حسن زيد سير الأنشطة الشبابية والرياضية والدوريات الكروية التنشيطية التي تنظمها الوزارة في إطار خطتها السنوية.

وناقش اللقاء جوانب التحضير والإعداد للمجلس الأعلى للطاقة المقرر انعقاده خلال الفترة القليلة المقبلة والموضوعات التي ينبغي أن يناقشها وفي المقدمة سبل الحد من تحديات الوضع الراهن ومعالجة الإشكاليات التي تحد من تحسين إمدادات الكهرباء الحكومية.

وتطرق اللقاء إلى الآليات الكفيلة بإسناد القطاع الزراعي وصغار المزارعين للنهوض بالدور الهام لهذا القطاع تجاه تحقيق الأمن القومي الغذائي.

حضر اللقاء نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني.

قد يعجبك ايضا